استمرار بناء أكبر مبنى بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم في دبي
آخر تحديث 19:48:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يبلغ ارتفاعه 9.5 متر ومساحته 640 مترًا مربعًا

استمرار بناء أكبر مبنى بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار بناء أكبر مبنى بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم في دبي

مبنى بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم
دبى ـ صوت الامارات

استكملت دبي بناء أكبر مبنى مطبوع في العالم بتقنية ثلاثية الأبعاد، وهو جزء من خطة لتشييد 25% من المباني في الإمارة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030، ويقع المبنى المكون من طابقين والذي سيستخدم لأغراض إدارية، في منطقة ورسان، ويبلغ ارتفاعه 9.5 متر ومساحته 640 مترا مربعا، وتم تصميمه بالتعاون مع شركة "Apis Cor"، وهي شركة للبناء بطابعة ثلاثية الأبعاد في بوسطن الأمريكية، وبلغت كلفته 800 ألف درهم.

ويشمل طابقا المبنى عددا من الفراغات، يمكن استخدامها كغرف أو مكاتب بمساحات مختلفة، من خلال طباعة الحيطان مباشرة من قبل الطابعة، بما يخالف الطريقة التقليدية في البناء، التي كانت تعتمد على عمل الشدات الخشبية، والتدعيم وصب الخرسانة والبناء بالطابوق.

وتم إجراء اختبارات وتجارب متعددة لخلطات المواد التي تم استخدامها في الطباعة، والتأكد من أنها تناسب انسيابية وضخ الطابعة، فضلا عن التأكد من استيفائها لمتطلبات الجودة والتماسك والقوة المطلوبة لتحمل البناء.

وقال نيكيتا شنيونتاي الرئيس التنفيذي لشركة "Apis Cor" في بيان له: "إن تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد للبناء لا تزال في المراحل الأولى من التطوير"، وأضاف: "نقوم ببحث وتطوير مكثف لجعل التكنولوجيا متاحة للاستخدام الشامل. نحن ممتنون للفرصة التي أتيحت لنا للتعاون مع بلدية دبي"، وتابع: "لقد زودنا المشروع بمعرفة فريدة وخبرة لا تقدر بثمن من شأنها أن تساعدنا في تحسين تقنيتنا وتطوير نسخة جديدة من طابعة 3D لدينا".

تقول الشركة إن مشاريعها القادمة سيجري بناؤها في ولايتي لويزيانا وكاليفورنيا، وتعمل أيضا على تطوير منزل بمساحة 500 متر مربع يمكن طباعته بالتقنية ثلاثية الأبعاد في غضون 24 ساعة.

قد يهمك ايضا:

ديكورات المنزل باللونين الأسود والذهبي ترفع شعار الجرأة والجاذبية

أبرز الأفكار لديكورات غرف معيشة أنيقة تعززها التفاصيل البسيطة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار بناء أكبر مبنى بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم في دبي استمرار بناء أكبر مبنى بتقنية ثلاثية الأبعاد في العالم في دبي



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:43 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إيجالو يقترب من البقاء مع مانشستر يونايتد

GMT 22:50 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

«شاعر المليون» يشيد ببرنامج التعقيم الوطني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates