الإمارات للسيارات يواصل إبرام الإتفاقات مع الجمارك لتفعيل نظام التير
آخر تحديث 01:04:50 بتوقيت أبوظبي

خطوة مهمة على طريق تعزيز روابط النقل والتجارة مع الدول المجاورة

"الإمارات للسيارات" يواصل إبرام الإتفاقات مع الجمارك لتفعيل نظام "التير"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للسيارات" يواصل إبرام الإتفاقات مع الجمارك لتفعيل نظام "التير"

نادي الإمارات للسيارات لتفعيل نظام التير
دبي - جمال أبو سمرا

توقع جمارك الشارقة وأم القيوين يوم الاثنين المقبل، اتفاقات الضمان مع نادي "الإمارات" للسيارات، لتفعيل نظام "التير" فيها، بعد أن كان النادي قد وقع اتفاقات مماثلة مع الهيئات الجمركية في كل من أبوظبي، دبي، رأس الخيمة، عجمان والفجيرة.

وتستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لقطع خطوة كبيرة ومهمة على طريق تعزيز روابط النقل والتجارة مع الدول المجاورة لها، وذلك من خلال تقديم نظام عبور جمركي جديد، والذي سيتم تسليط الضوء عليه أمام عدد من المسؤولين الحكوميين ورواد القطاع في دبي الأسبوع المقبل.

ويشكل نظام النقل البري العالمي "التير"، الذي يسهم في توفير وقت عبور الشاحنات على المعابر الحدودية ، ويتوقع العمل به في الإمارات قبل نهاية العام الجاري، محور ورشة عمل تنطلق في دبي الأحد المقبل وتستمر ثلاثة أيام، بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات.

ويستخدم خبراء من الاتحاد الدولي للنقل الطرقي "آي آر يو"، الفعالية لتسليط الضوء على كفاءة نظام "التير" الكمبيوتري، والذي انضمت له جميع الهيئات الجمركية الرسمية في الإمارات السبع.

ولفت رئيس نادي الإمارات للسيارات محمد بن سليّم، " تقديم نظام "التير" سيشكل علامة فارقة في نظام النقل الطرقي في دولة الإمارات، النظام الذي يلعب دورا كبيرا وحيويا في تعزيز نمو الاقتصاد المحلي.

وأضاف  بن سليم "نحن ممتنون لكل الدعم الذي حظينا به من الهيئة الاتحادية للجمارك، وبالطبع جميع الهيئات الجمركية في الإمارات السبع، ومعا سنعمل على تفعيل العمل بنظام "التير" قبل نهاية العام الجاري".

ويلقي بن سليّم كلمة في الجلسة الافتتاحية لورشة العمل التي تقام الأحد، والتي يشارك فيها أيضا كل من  المدير التنفيذي لقطاع النقل في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية الدكتور عبد الله الكثيري،، والأمين العام للاتحاد الدولي للنقل الطرقي أمبيرتو دي بريتو.

ويعد المدير العام بالإنابة للهيئة الاتحادية للجمارك، خالد علي البستاني بين أبرز الحاضرين في الورشة التي تشهد مشاركة أكثر من 140 شخصا بين ممثلين حكوميين وفاعلين في الهيئات الجمركية وقطاعات النقل، بالإضافة إلى ممثلين من وزارة الاقتصاد، الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، ورواد مشغلي النقل.

ويساهم نظام "التير" في حماية عوائد كل دولة تسير البضائع من خلالها وذلك بضمان دفع الضرائب المستحقة والمعتمدة بمواثيق الدولية، إلى جانب دوره في تسهيل التجارة وتسريع عمليات نقل البضائع عبر نقاط التفتيش الحدودية، ويربط نظام "التير" حاليًا بين 68 دولة في أنحاء العالم، ويسمح بنقل البضائع من بلد المنشأ إلى جهتها النهائية وهي مقفلة تمامًا.

ويقلل تطبيق النظام الحاجة إلى التفتيش اليدوي على البضائع بشكلٍ كبير، وذلك عبر استخدام وسائل تفتيش معيارية واعتماد دفاتر المرور الجمركية المعروفة بـ"تير كارنيه" والتي يصدرها نادي "الإمارات" للسيارات في الإمارات نيابة عن الاتحاد الدولي للنقل الطرقي.

وتضم قائمة المتحدثين المشاركين في اليوم الأول للفعالية؛مسؤول نظام "التير" وتسهيل التجارة في الاتحاد الدولي للنقل الطرقي،  ماريك ريتالسكي، والذي سيقدم تحليلا للدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تسهيل التجارة والنقل.

وتشهد الفعالية مشاركة كل من رئيس مجلس إدارة الغرفة الدولية للتجارة في باكستان طارق رانغونوالا، رئيس "أبلي لوجيستيكس" والعضو في المجلس التنفيذي للاتحاد العربي للنقل الطرقي  كارلوس الحكيم،  الأمين العام لاتحاد شركات النقل الدولية في تركمانستان بيك مراد إيبريدييف،، وأصلي غوزوتوك، المدير العام بالإنابة لنظام "التير" و "إيه تي إيه"، اتحاد الغرف وتبادل السلع في تركيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للسيارات يواصل إبرام الإتفاقات مع الجمارك لتفعيل نظام التير الإمارات للسيارات يواصل إبرام الإتفاقات مع الجمارك لتفعيل نظام التير



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للسيارات يواصل إبرام الإتفاقات مع الجمارك لتفعيل نظام التير الإمارات للسيارات يواصل إبرام الإتفاقات مع الجمارك لتفعيل نظام التير



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تتألق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
 ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates