تعرفي على أفضل الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات في العالم منها مازارتي
آخر تحديث 03:05:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

باعتبارها القارة الأولى المنتجة للصناعة على يد المخترع كارل بنز

تعرفي على أفضل الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات في العالم منها "مازارتي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي على أفضل الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات في العالم منها "مازارتي"

أفضل الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات في العالم منها "مازارتي"
لندن ـ سليم كرم

أوروبا هي القارة الأولى المنتجة للسيارات في العالم، وصاحبة أول سيارة حقيقية يتم اختراعها والفضل في ذلك يعود إلى رجل واحد يعرف باسم كارل بنز (Karl Benz) والذي اخترع أول سيارة في أواخر القرن التاسع عشر، وبفضل هذا الألماني العبقري بدأت صناعة السيارات في العالم وتطورت في ألمانيا بشكل خاص، وحاليا أصبحت ألمانيا موطن لمجموعة من أشهر شركات السيارات في أوروبا والعالم، وإن كان لا يزال هناك بعض الأسماء الشهيرة في عالم صناعة السيارات في أوروبا والعالم، وفيما يلي عشرة من أفضل شركات صناعة السيارات في أوروبا:

 أودي
وهي شركة ألمانية يعود تاريخ تأسيسها إلى في عام 1899، في البداية كانت تحمل اسم شركة Horch نسبة لشركة شركة August Horch، Cie، قبل أن يتغير اسمها بعدها بعشرة أعوام إلى ى Audiwerke AG ، Zwickau، وبعدها بـ 22 عام اندمجت مع ثلاث شركات أخرى في ألمانيا لتكون شركة جديدة تحمل اسم Auto Union AG وتعرف اختصارا باسم AUDI أو أودي، وحالة تعد شركة أودي واحدة من بين الأفضل في قطاع صناعة السيارات.

استون مارتن
وهي شركة بريطانية شهيرة لتصنيع السيارات أسسها ليونيل مارتن وروبرت بامفورد في عام 1914 وأصبحت حاليا واحدة من أشهر وأفضل شركات تصنيع السيارات في أوروبا والعالم، كما تشتهر أيضا بأن سياراتها هي الأكثر ظهورا في سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة.

 بنتيلي
وهي شركة شهيرة أخرى لصناعة السيارات أسسها والتر أوين (Walter Owen)، أو "أو دبليو. بنتلي" (W.O. Bentley) كما يفضل أن يطلق على نفسه، منذ أكثر من 100 عام، ومقرها الرسمي في كرو في مقاطعة تشيشاير في إنجلترا، واشتهرت سيارات بنتلي بعد فوز سيارات صنعتها الشركة بسباق لومان الشهيرخمس مرات، وتتميز سيارات بنتلي بأناقتها وفخامتها.


 بي إم دبليو
وهي شركة ألمانية لصناعة السيارات مقرها في ولاية بافاريا الألمانية، وأسسها كارل راب (Karl Rapp) وغوستاف أوتو (Gustav Otto) في عام 1916، الشركة تحمل اسم " Bayerische Motoren Werke"، وتعرف اختصارا باسم "BMW" وكانت في البداية تعرف باسم BFW، ثم BMW AG، وبعدها اختير لها اسم BMW في نفس العام الذي تم فيه الكشف عن الشعار الشهير للشركة والذي يحمل بفخر الألوان المميزة لولاية بافاريا.

فيراري
وهي شركة إيطالية لصناعة السيارات أسسها واحد من أشهر الأسماء في تاريخ صناعة السيارات وهو إنزو فيراري (Enzo Ferrari) الذي بدأ حياته المهنية في العمل كسائق سيارات لدى شركة ألفا روميو، أولى السيارات التي صنعها فيراري هي سيارة رياضية ذات محرك قوي مكون من 8 أسطوانات واختار لها اسم 815، أما أولى سيارات فيراري الشهيرة التي تصنعها الشركة بعد أن تأسست في عام 1947 فهي السيارة فيراري موديل 125 S قبل أن تصنع بعدها أكثر من مئة موديل آخر من سيارات فيراري التي تعد من أكثر السيارات الرياضية شهرة في العالم.

جاغور
وهي شركة بريطانية شهيرة لصنع السيارات مقرها الرئيسي في ويتلي، كوفنتري في إنجلترا، أسسها وليام ليونز (William Lyons) في عام 1922، الاسم الأصلي للشركة لم يكن جاغوار وإنما " Swallow Sidecar" قبل أن يتغير الاسم إلى جاغوار، اشتهرت جاغوار على مدار سنوات عديدة بصنعها للسيارات القوية من بين أشهرها F-Type coupe، E-Type.


لامبورغيني
وهي شركة إيطالية شهيرة لصناعة السيارات أسسها قطب الصناعة الإيطالية فيروتشيو لامبورغيني (Ferruccio Lamborghini) في عام 1916، وتعد الشركة بمثابة دليل إضافي على أن إيطاليا من البلدان الرائدة في صناعة السيارات حيث تتميز سيارات لامبورغيني بقوتها وجودتها وفخامتها، ومن بين أشهر السيارات التي أنتجتها الشركة والتي تحمل العلامة التجارية الشهيرة التي يميزها شكل الثور سيارة لامبورغيني أفينتادور.


مازارتي
وهي شركة إيطالية لصناعة السيارات تأسست منذ 93 عام على يد ثلاثة أخوة يعرفوا باسم الأخوة مازيراتي، وتشتهر الشركة ومقرها في مدينة مودينا الإيطالية بإنتاجها لسيارات السباق والسيارات الرياضية الفخمة وبشعارها الأنيق وهو عبارة سهم ذو ثلاثة رؤوس.


مرسديس
وهي واحدة من أشهر الشركات الألمانية المصنعة للسيارات خارج حدود أوروبا إن لم تكن أشهرها على الإطلاق، أسسها في عام 1901، كارل فريدريش بنز وهو مهندس ميكانيكي ألماني تحول إلى رائد أعمال واشتهر بأنه صانع أول سيارة أوتوموبيل في العالم، وتشتهر مرسيدس بنز بسياراتها الفخمة والباهظة مثل SLS AMG، CLK TGR Roadster، 300 SLR، كما تشتهر حاليا بصناعتها للسيارات الفخمة وأصبحت حاليا تصنع أيضا الشاحنات والحافلات إلى جانب السيارات السيدان الفخمةـ مرسيدس بنز تعرف أيضا بشعارها الأنيق ذو النجمة الثلاثية.

بورش
Porsche 918 Spyder، Project Gold Porsche 993، Porsche Rinspeed zaZen، هذه ثلاث سيارات فقط من صنع شركة بورش الشهيرة لصناعة السيارات ولا تقل قيمة أي منها 3 ملايين دولار، يعود تاريخ تأسيس هذه الشركة الإلمانية الشهيرة في عام 1931 على يد فرديناند بورش وتشتهر بتصميمها وصناعتها للسيارات الرياضية الفخمة مثل Type 64 Racing Coupe وسيارة Grand Prix التي تعمل بمحركات ذات 16 أسطوانة. بعض من أفضل سيارات بورش هي 911 كاريرا آر إس، 986 بوكستر ، 918 Spyder، ومن بين أحدث السيارات التي أصدرتها الشركة منذ فترة سيارة Cayenne SUV، Panamera.

قد يهمك أيضًا

"أوبل ريكورد" القديمة في صورة سيارة للقرن الحالي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أفضل الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات في العالم منها مازارتي تعرفي على أفضل الشركات الأوروبية المصنعة للسيارات في العالم منها مازارتي



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates