تأجير السيارات في أبوظبي يرتفع خلال كانون الثاني الجاري بنسبة تفوق 40
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتحسن المناخ الذي يُزيد إقبال الأسر المواطنة والمقيمة على الخروج

تأجير السيارات في أبوظبي يرتفع خلال كانون الثاني الجاري بنسبة تفوق 40%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجير السيارات في أبوظبي يرتفع خلال كانون الثاني الجاري بنسبة تفوق 40%

تأجير السيارات في أبوظبي
ابو ظبى ـ صوت الامارات

ارتفع تأجير السيارات في أبوظبي خلال يناير الجاري بنسبة تفوق 40%، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بحسب مديري ومسؤولي تأجير في مكاتب تأجير السيارات الذين أرجعوا ذلك لتحسن المناخ الذي يزيد إقبال الأسر المواطنة والمقيمة على الخروج في رحلات برية وسياحية، إضافة إلى الفعاليات التي تنشط السياحة الداخلية بأبوظبي، مثل مهرجان الشيخ زايد التراثي، و«تل مرعب» الذي استضافته المنطقة الغربية مؤخراً، وارتفاع إقبال السياح من الخارج على أبوظبي.

وقال رافع شاهين، مسؤول في أحد مكاتب تأجير السيارات، إلى أن النشاط الذي شهده السوق بداية من يناير الجاري يرتبط بالطلب المتزايد للعائلات والسياح والشباب على تأجير سيارات الدفع الرباعي، مضيفاً أن زيادة الطلب تأثرت بموسم الشتاء وانخفاض درجة الحرارة ما يشجع الناس على تنظيم رحلات للبر، والتنقل إلى مناطق بعيدة ومتعددة.

وحول حجم الإقبال على تأجير السيارات، قال شاهين إن زيادة الطلب أسفرت عن تأجير كل سيارات المكتب، ما دفعه إلى طلب سيارات إضافية من المعارض والوكالات لتلبية طلبات العملاء.

وأرجع شاهين النشاط في سوق تأجير السيارات إلى المهرجانات التي تستضيفها أبوظبي التي أسهمت في زيادة عدد السياح من كل دول العالم، مشيراً إلى أن المكتب سجل طلباً أعلى على تأجير سيارات الدفع الرباعي خلال فترة مهرجان «تل مرعب» من السياح الخليجيين من السعودية والكويت والبحرين، مضيفاً أن كثرة الفعاليات والأنشطة بمختلف قطاعاتها تساهم بشكل قوي في إنعاش حركة التأجير والبيع في كل الأسواق.

وأكد أسامة عزت، مسؤول في مكتب تأجير سيارات، أن السوق يشهد حركة أفضل من الشهور الماضية، مبيناً أنه بالنسبة إلى المكتب الذي يعمل فيه، فإن هناك إقبالاً على تأجير السيارات من العملاء الذين يواجهون أعطالاً في سياراتهم أو وقعت مركباتهم في الحجز المروري، ما يدفعهم إلى البحث عن بديل مؤقت يوفر عليهم تكبد دفع تكاليف مالية مضاعفة جراء استخدام سيارة أجرة، مشيراً إلى أن العميل يدفع 100 درهم لاستئجار سيارة طوال اليوم، وهو مبلغ قد يدفعه العميل في رحلة واحدة إذا استخدم سيارات الأجرة.

وأفاد عزت بأن هناك إقبالاً كبيراً على كل فئات وطرازات سيارات الصالون، بقسميها الفاخر والاقتصادي، مبيناً أن اختيار نوع السيارة يعتمد على احتياج العميل للسيارة وقدرته المالية وكذلك عدد الأيام التي ينوي فيها قيادة سيارة مؤجرة.

من جانبه، ذكر إسلام النقيب، مدير حسابات في أحد مكاتب تأجير السيارات، أن نشاط التأجير في قمة نشاطه حالياً، حيث يمر أي سوق بموسم خاص به، والطقس والفعاليات حالياً تدعم سوق تأجير السيارات، مشيراً إلى أن مكاتب تأجير السيارات الفاخرة لديها ميزة، حيث تعد من وجهة نظره «سبباً آخر» لزيادة عدد السياح، مشيراً إلى أن «مكتبنا يقدم خدمة تأجير سيارات نادرة ومحدودة الإصدار على مستوى العالم، ما يدفع محبي تجربة قيادة هذه السيارات إلى السفر إلى أبوظبي بهدف التمتع بقيادة هذه السيارات».

وقال إن «هناك إقبالاً من سياح خليجيين وأوروبيين على التأجير من مكتبنا، ونقوم بدورنا بعمل تجديد دوري ومستمر للطرازات الحديثة لدينا، وهناك أسطول كامل من السيارات الخاصة والنادرة في الوقت نفسه»، وأضاف «كما أن هناك أسباباً أساسية لتوافد السياح ومؤجري السيارات الثمينة، منها الفعاليات الجاذبة المقامة في إمارات الدولة على وجه العموم، وما يقام من فعاليات خلال شهر يناير في أبوظبي على وجه الخصوص».

وكشف النقيب عن أن أسعار إيجار السيارات لليوم الواحد تبدأ من 300 - 5000 درهم، وهي مبالغ مالية تعتبر جيدة مقارنة بالقيمة السوقية لهذه السيارات النادرة، ولدعم السياحة يقوم المكتب بتقديم عروض مخفضة خلال مواسم معينة، وهذه العروض تدعم بدورها عملية تسويق وتنشيط حركة التأجير.

قــــــد يهمــــــــــك أيضًـــــا:

"سكودا" تكشف الستار عن طرازين جديدين في عالم السيارات الكهربائية

شركة "بوش" تطور تقنية جديدة من أجل السلامة في السيارات الكهربائية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجير السيارات في أبوظبي يرتفع خلال كانون الثاني الجاري بنسبة تفوق 40 تأجير السيارات في أبوظبي يرتفع خلال كانون الثاني الجاري بنسبة تفوق 40



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates