الإمارات استطاعت بناء شبكة واسعة من العلاقات والشراكات الهامة مع عدة دول
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

في تقرير لمركز "الدراسات والبحوث الاستراتيجية" في أبوظبي

الإمارات استطاعت بناء شبكة واسعة من العلاقات والشراكات الهامة مع عدة دول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات استطاعت بناء شبكة واسعة من العلاقات والشراكات الهامة مع عدة دول

مركز "الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية"
أبوظبي - فيصل المنهالي

أكدّ تقرير مركز "الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية"، أن السياسة الخارجية الإماراتية تمثل نموذجًا للحيوية والفاعلية والنجاح، بفضل الرؤية الحكيمة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لعلاقات دولة الإمارات مع العالم والأسس التي تعتمد عليها والثوابت التي تنطلق منها"، موضحًا أنه لهذا استطاعت الإمارات بناء شبكة واسعة من العلاقات والشراكات الاستراتيجية مع العديد من دول العالم كان لها عظيم الأثر على اقتصادها الوطني، وتعزيز حضورها ومكانتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأشار التقرير إلى أن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكدّ أخيرًا أن عددًا من الثوابت والأسس السياسة الخارجية لدولة الإمارات، التي تعكس حيويتها في محيطيها الإقليمي والدولي، وفاعليتها في بناء شراكات قوية مع العديد من دول العالم.

وذكر التقرير، أنّ أول هذه الأسس أن دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تبني علاقاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية مع الدول والشعوب المحبة للسلام، وفق أسس التضامن والصداقة القائمة على مبادئ التسامح والتعاون والانفتاح تجاه الآخرين، وبما يؤدي إلى خدمة المصالح المشتركة ويصب في خير البشرية، وهذا جعل من الدولة طرفًا فاعلًا في إرساء أسس الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

وأما ثاني تلك الأسس هو الانفتاح على التجارب التنموية الرائدة في الدول المتقدمة، والاستفادة منها في دعم الاقتصاد الإماراتي، وثالث الأسس يتمثل في الحرص على تبادل الرؤى مع الدول، ومعرفة توجهاتها إزاء قضايا المنطقة.

وأوضح التقرير، أنه في الوقت الذي تحرص فيه دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الخارجية مع دول العالم أجمع، وبناء شراكات معها، فإنها تمثل نموذجًا تنمويًا ناجحًا ملهمًا لكثير من دول العالم، التي تسعى إلى إقامة علاقات معها والاستفادة مما تمتلكه من مقدرات ومقومات متنوعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات استطاعت بناء شبكة واسعة من العلاقات والشراكات الهامة مع عدة دول الإمارات استطاعت بناء شبكة واسعة من العلاقات والشراكات الهامة مع عدة دول



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates