التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صعدة وسط توترات على الحدود
آخر تحديث 19:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قيادة القوات المشتركة تعلن عن مقتل رائد ونقيب إثر سقوط طائرة عمودية

التحالف يكثف غاراته على مواقع "الحوثيين" في صعدة وسط توترات على الحدود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التحالف يكثف غاراته على مواقع "الحوثيين" في صعدة وسط توترات على الحدود

طيران التحالف
صنعاء - عبدالغني يحيى

كثف طيران التحالف، الجمعة، غاراته على مواقع ميليشيات "الحوثيين" في جبال صعدة، وقصفت المدفعية السعودية تجمعات لمواقع الجماعة والرئيس السابق علي عبدالله صالح قرب الحدود السعودية، بينما أعلنت ‏قيادة القوات المشتركة مقتل الرائد طيار علي بن محمد القرني، والنقيب طيار ناصر بن محمد الحارثي، إثر سقوط طائرة عمودية ‏من نوع "أباتشي"، أثناء أدائهما واجب الدفاع عن حدود المملكة في قطاع جازان، من دمرا الدبابتين اللتين حاولتا دخول منفذ الطوال.

وكانت القوات السعودية كشفت مواقع تابعة لـ"الحوثيين" وصالح على مقربة من الحدود، وذلك بعد إطلاقها عددًا من قذائف "الكاتيوشا" على قرى حدودية في الخوبة والطوال في منطقة جازان، ما دفع المدفعية السعودية إلى الرد على مصادر النيران وإسكاتها، وتصدت طائرات "أباتشي" سعودية؛ إلى محاولة "الحوثيين" اختراق الحدود من جهة مركز الطوال، ودمرت عددًا من الآليات العسكرية والمعدات، فيما قتلت عشرات المتمردين الذين حاولوا الاقتراب من السياج العازل بين الحدود السعودية- اليمنية لضرب مبان قريبة من الحدود.

وأبرزت مصادر صحافية، العثور في مواقع الاشتباكات إلى جانب جثث القتلى على قذائف "هاون" ورشاشات آلية، بينما أشار مصادر صحافية ثانية، نقلًا عن مسؤولين محليين في تعز، أنّ المقاتلين "الحوثيين" أطلقوا قذائف "المورتر" على منطقة الصفرة والمسبح شرقي المدينة التي تسيطر عليها القوات الموالية للشرعية، ودمر القصف محطة رئيسة لتوليد الكهرباء في المدينة، كما تمكن المقاتلون الموالون للشرعية من السيطرة على أجزاء من المدينة التي تقع وسط اليمن بين الشمال الذي يسيطر عليه "الحوثيون" والجنوب حيث حقق الموالون لهادي مكاسب استراتيجية خلال الشهر الماضي.

كما أعلن نائب مدير مرفأ عدن عارف الشعبي، أنّ سفينة تجارية، الأولى، منذ سيطرة "الحوثيين" على هذه المدينة في نهاية آذار/مارس، رست في ميناء عدن، كما رست السفينة "فينوس" التابعة لشركة الملاحة العربية المتحدة محملة بـ350 حاوية من مختلف المنتجات التي طلبها تجار هذه المدينة الكبرى في جنوب اليمن.

وبيّن الشعبي، الذي أكد أنّ وصول السفينة يعني عودة مرفأ عدن إلى الحياة، وأن هذا الأمر سيفيد المدينة ومحافظات الجنوب، مبرزًا أنّ سفنا أخرى ستتبعها، بعد أن أصبح المرفأ اليمني الرئيس، مفتوحًا الآن، أمام حركة الملاحة البحرية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صعدة وسط توترات على الحدود التحالف يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في صعدة وسط توترات على الحدود



تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا في كل مناسبة

جيجي حديد تلفت الأنظار بإطلالة بيضاء فى أسبوع الموضة في فرنسا

واشنطن - صوت الامارات
تعد عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل ، جيجى حديد ، واحدة من أهم أيقونات الموضة والأزياء فى العالم ، فهى تمتلك القدرة على اختيار الأزياء التي تناسبها تمامًا فى كل مناسبة، وقد خطفت الأنظار بالأمس بمجرد وصولها إلى باريس بعد يوم من رفض مشاركتها ضمن هيئة المحلفين فى محاكمة هارفى واينستين فى مدينة نيويورك. وشوهدت عارضة الأزياء، البالغة من العمر 24 عامًا،  فى مطار شارل ديجول صباح الجمعة ، فى نفس الزى الذى ارتدته إلى مبنى المحكمة ، بعد أن سافرت خلال الليل ، قبل إجراء تغيير سريع فى سترة بيضاء. ارتدت جيجى حديد معطف أسود ، مع سروال بسيط وأحذية الكاحل الجلدية، معتمدة على تصفيف شعرها الأشقر الداكن مرة أخرى فى كعكة منخفضة واقترن بمظهرها أقراط ذهبية وقلادة مطابقة. حملت ايقونة الموضة والأزياء حقيبة يد سوداء أنيقة ، وحقيبة كبيرة لحم...المزيد

GMT 13:07 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات
 صوت الإمارات - مجموعة فيكتوريا بيكهام قبل موسم 2020 من وحي السبعينيات

GMT 17:23 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة
 صوت الإمارات - الأماكن السياحية في بلغاريا منها حديقة بيرين الوطنيّة

GMT 03:34 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

نادي باير ليفركوزن الألماني يمدد عقد مديره الفني حتى 2022

GMT 01:21 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يرغب في بقاء مدافعه ديميرال رغم الاهتمام الإنجليزي

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

بولونيا يقتنص تعادلا مثيرا من فيورنتينا في الدوري الإيطالي

GMT 20:08 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

سان جيرمان يتغلّب على مضيفه ليناس مونليري بسداسية نظيفة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates