الدفاع المدني العماني يواصل البحث عن الشقيقين الإماراتيين المفقودين في سواحل مرباط
آخر تحديث 16:09:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صديق الغريقين يروي تفاصيل الحادث إثر سوء الأحوال الجوية

الدفاع المدني العماني يواصل البحث عن الشقيقين الإماراتيين المفقودين في سواحل مرباط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدفاع المدني العماني يواصل البحث عن الشقيقين الإماراتيين المفقودين في سواحل مرباط

غرق الأخوين منصور وعبدالله الظاهري
أبوظبي - فيصل المنهالي

أعلنت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف العماني عن استمرارية البحث عن الشقيقين الإماراتيين اللذين غرقا في سواحل ولاية مرباط العمانية التابعة لمحافظة ظفار، موضحة أنه لم  يتم العثور على أي منهما. وأفادت الهيئة العامة العمانية أن دوريات راجلة بالقرب من الصخور تجري عملية البحث عن المفقودين في ولاية مرباط.

وروى سعيد جمعة علي اليحيائي صديق الغريقين منصور وعبدالله الظاهري الذي رافقهما في رحلة استجمام خلال عطلة عيد الفطر إلى ولاية مرباط العمانية التي تقع على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار شرق مدينة صلالة، تفاصيل غرق الأخوين منصور وعبدالله الظاهري ليلة الخميس 23 تموز/ يوليو الجاري، في مياه البحر بسبب هيجان البحر وسوء الأحوال الجوية.

وأوضح اليحيائي أنَّ الرحلة بدأت لحظة وصول الشباب إلى صلالة برًا ليلة الأربعاء الماضية، وقضينا الليلة في إتمام إجراءات حجز الفندق والسكن وغيرها، ومع بداية اليوم التالي يوم الخميس قررنا التنزه في المسطحات الخضراء، وإعداد طعام الغداء، ثم توجهنا للشاطئ للسباحة وممارسة الرياضة.

وأضاف اليحيائي: نزل الشبان الأربعة إلى البحر من بينهم عبدالله ومنصور، ولم يرق لي نزول البحر وفضلت ممارسة الرياضة، ولم تمر حظات حتى ارتفعت أصوات الشباب، بسبب هيجان البحر وارتفاع الموج، على الرغم من دراية الجميع بالسباحة إلا أنَّ الموج كان قويًا جدًا، وتمكن ثلاثة شبان من الخروج من البحر خلال 20 دقيقة من بينهم عبدالله الظاهري، وبقي أخوه منصور الظاهري عالقًا في دوامة تسحبه إلى الداخل.

وتابع اليحيائي: رفض عبدالله أن يترك أخاه في البحر، فبعد تمكنه من الخروج من البحر سالمًا فضل مجابهة البحر مرة أخرى لينقذ أخاه ونزل إلى البحر إلا أن دوامة البحر جرت الشقيقين إلى الداخل، حيث اختفى رأس منصور عن الأنظار خلال 30 دقيقة، فيما اختفى رأس عبدالله خلال ساعة كاملة، مضيفًا: بعد ساعة من اختفاء الشقيقين وصلت فرق الإنقاذ وخفر السواحل وطائرات الهليكوبتر إلا أن كافة محاولات العثور عن الغريقين في نفس الليلة باءت بالفشل وما زالت محاولات العثور على الغريقين مستمرة حتى اللحظة.

واستطرد اليحيائي: فضلنا عدم إبلاغ ذوي الغريقين في نفس الليلة، فنحن لم نكن نعلم بعد ما مصيرهما، وفي صباح يوم الجمعة أبلغنا عائلتهما، وحضر عم الغريقين إلى مرباط عبر مطار صلالة ليلة أمس ورفض البقاء في الفندق وفضل مشاركة المتطوعين عمليات البحث طوال ليلة أمس بأمل العثور عليهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني العماني يواصل البحث عن الشقيقين الإماراتيين المفقودين في سواحل مرباط الدفاع المدني العماني يواصل البحث عن الشقيقين الإماراتيين المفقودين في سواحل مرباط



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates