الشرقي يؤكد أن التنسيق وتوحيد المفاهيم وراء تطوير المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ
آخر تحديث 08:31:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 3 رجال شرطة جراء هجوم استهدف حاجزا أمنيا شمال شرق أفغانستان البرلمان التركي يبحث إقرار اتفاق من أجل تقديم {دعم عسكري} لحكومة الوفاق في ليبيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد ان مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة إيران تتصدى لهجوم إلكتروني ثانٍ في أقل من أسبوع ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن المتظاهرون في محافظة ذي قار العراقية يغلقون قاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية وزارة الداخلية العراقية: القبض على 5 متهمين في إطار التحقيقات بشأن حادثة ساحة الوثبة وسط بغداد سويسرا تمنح لبنان الحق بالاطلاع على بيانات أرصدة اللبنانيين الوضع خارج عن السيطرة.. مواجهات عنيفة داخل سجن سوداني تفضي لخسائر بشرية
أخر الأخبار

اطلع على برامج الهيئة ومخرجات تمرين " الاستجابة 1"

الشرقي يؤكد أن التنسيق وتوحيد المفاهيم وراء تطوير المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشرقي يؤكد أن التنسيق وتوحيد المفاهيم وراء تطوير المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ

الشيخ حمد بن محمد الشرقي
الفجيرة - صوت الإمارات

اطلع عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، على خطط الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في إطار تنسيق الجهود ووضع البرامج والمشاريع الوطنية لأغراض الجاهزية والاستعداد من خلال التمارين المختلفة، بالتعاون مع الشركاء من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية.
جاء ذلك خلال استقباله أمس الأحد في قصره في الرميلة مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني.
 
واطلع على دور الهيئة واستراتيجياتها واستعدادها لمواجهة وإدارة الأزمات والطوارئ، وفق منظومة وطنية تشارك فيها كافة الوزارات والهيئات ذات العلاقة، وعلى اختصاصات وأدوار وخطط الهيئة للاستعداد والجاهزية ومهامها الرامية لتعميق الشراكة، وتنسيق الأدوار مع الهيئات والمؤسسات المعنية بإدارة حالات الطوارئ من أجل توحيد الجهود بما يخدم الهدف من وجود منظومة إدارة الطوارئ والأزمات على مستوى الدولة، ومد جسور التعاون وتبادل الخبرات بين المعنيين في إدارة الأحداث الطارئة.

وأثنى حاكم الفجيرة على ما قامت به الهيئة من توحيد مفاهيم وتنسيق وتفعيل برامج العمل المشترك لتعزيز منظومة العمل الوطني في مجال إدارة حالات الطوارئ، والاستعداد لها من خلال وضع خطط واستراتيجيات تساهم في تسخير الإمكانيات والقدرات، وبناء فرق العمل لمواجهة حالات الطوارئ لحماية الأرواح والممتلكات.

وأكد أهمية ودور فريق الطوارئ المحلي في الإمارة لتعزيز تنفيذ الاستراتيجية العامة لخطط الطوارئ والأزمات التي تتبانها القيادة العليا بالدولة بشكل عملي وفعال، وتطوير ورفع كفاءة وسرعة الاستجابة الوطنية في حالات الطوارئ والأزمات، وفق أفضل التجارب والممارسات والتنسيق الدائم والفعال مع الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية لتجنب الكوارث التي قد تتعرض لها المنطقة.

وقدم مدير عام الهيئة الدكتور الحوسني تقريرا مفصلا عن مخرجات تمرين الاستجابة الوطنية 1 الذي نفذته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مؤخرا في منطقة " فوز" البترولية في الفجيرة. مستعرضا أبرز التوصيات والمقترحات التي خلص اليها التمرين لتحسين وتطوير الامكانات وسن التشريعات لتعزيز مستوى الجاهزية والاستعداد وبالتنسيق مع العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية للوقوف على جاهزية وإمكانيات الوزارات والمؤسسات والهيئات في الفجيرة للتصدي والاستعداد للتعامل مع مختلف سيناريوهات الحوادث الصناعية الكبرى والاستجابة لها، خاصة في المناطق البترولية، حيث تتطلب معدات مختلفة وتعامل خاص في مكافحة الحرائق، وفق أعلى معايير الأمن والسلامة العالمية التي يجب اتباعها في مثل هذه الحالات.

واطلع عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي على الخطط والبرامج المستقبلية لهيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية. جاء ذلك خلال استقباله في قصر الرميلة أمس الأحد وزير دولة، رئيس مجلس أمناء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية عبدالله بن محمد سعيد غباش .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرقي يؤكد أن التنسيق وتوحيد المفاهيم وراء تطوير المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ الشرقي يؤكد أن التنسيق وتوحيد المفاهيم وراء تطوير المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ



GMT 06:22 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل جوائز "يوتيوب"

واشنطن - صوت الامارات
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة. وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة با...المزيد

GMT 05:06 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019
 صوت الإمارات - تكريم المهندسة منى المنصوري ضمن 4 شخصيات ملهمة في 2019

GMT 15:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 صوت الإمارات - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 05:07 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

توقيف مشجع بسبب تصرف عنصري في قمة مانشستر

GMT 07:48 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

الكولومبي ألبرتو فالديراما يدعم كأس العالم للأيتام

GMT 05:56 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يتسلح براشفورد ولينجارد في قمة توتنهام

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بوصافة ميسي

GMT 05:50 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أبراهام يعود لتشكيل تشيلسي أمام أستون فيلا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates