اللجنة الوطنية تعقد زيارات ميدانية لتحديد المراكز الانتخابية وتوقعات بزيادتها لـ35
آخر تحديث 00:37:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العمل جار لوضع البرنامج الزمني لاقتراع "الوطني الاتحادي"

" اللجنة الوطنية" تعقد زيارات ميدانية لتحديد المراكز الانتخابية وتوقعات بزيادتها لـ35

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " اللجنة الوطنية" تعقد زيارات ميدانية لتحديد المراكز الانتخابية وتوقعات بزيادتها لـ35

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت مصادر في اللجنة الوطنية للانتخابات أن العمل جارٍ على الانتهاء من البرنامج الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي ،2015 ومن المتوقع إعلان تفاصيل البرنامج عقب الاجتماع المقبل للجنة الذي يناقش كافة الجوانب المتصلة في الرنامج الانتخابي، فيما تقوم لجان الإمارات للانتخابات بزيارات ميدانية لتحديد المراكز الانتخابية التي ستكون ضعف عددها في الانتخابات السابقة .

وبينت المصادر إنه سيتم خلال المرحلة المقبلة إطلاق حملة شاملة للتعريف بشكل أكبر بالعملية الانتخابية والتي ستكون تحت شعار "صوت للإمارات" شارك في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي وضمان نسبة مشاركة أكبر في العرس الانتخابي الذي تقرر أن يكون يوم الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على مستوى الدولة .

وأوضحت المصادر أن البرنامج الزمني للانتخابات، سيحدد مواعيد بدء الترشح، ومهلة العدول عن الترشح، ومهلة الطعون ومواعيد الحملات الانتخابية، وموعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات وغير ذلك من المواعيد ذات الصلة بالعملية الانتخابية .

وأشارت المصادر إلى أن الدعاية الانتخابية ستبداً بعد إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين، وتنتهي بنهاية قبل الموعد المحدد للانتخابات بثمان وأربعين ساعة، ولا يجوز خلالها ممارسة أي من أشكال الدعاية الانتخابية، سواء التقليدية أو عن طريق وسائل الاتصال الإلكتروني، وكذلك يوم إجراء الانتخابات، ما عدا أشكال الدعاية الانتخابية القائمة قبل الموعد المشار إليه، ويلتزم المرشح المنسحب بإزالة جميع مظاهر حملته الانتخابية خلال أسبوع على الأكثر من تاريخ انسحابه، وفي جميع الأحوال، يلتزم كافة المرشحين بإزالة كافة مظاهر حملاتهم الانتخابية خلال أسبوع من إعلان النتائج النهائية للانتخابات .

من جانب آخر لفتت المصادر إن لجان الإمارات للانتخابات وهي أحد أهم الأجهزة التنفيذية للجنة الوطنية للانتخابات والتي ستعمل عن كثب في تسيير الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير انتخابات المجلس الوطني الاتحادي في كل إمارة تواصل زياراتها الميدانية، بالتعاون والتنسيق مع اللجان المحلية لاختيار المراكز الانتخابية والتي سيكون عددها خلال الانتخابات المقبلة ضعفي المراكز الانتخابية في الانتخابات السابقة والتي كانت 13 مركزا في العام ،2011 ومن المتوقع أن تزيد على 35 مركزاً انتخابياً، حيث ستقترح لجان الإمارات المراكز الانتخابية في كل إمارة، وترفع مقترحاتها إلى لجنة إدارة الانتخابات والتي بدورها ترفعها الى اللجنة الوطنية للانتخابات .

وأشارت المصادر إلى أنه سيراعى في تحديد المراكز الانتخابية، الزيادة السكانية والمناطق السكنية الجديدة في مختلف مناطق الدولة والتنمية التي حدثت خلال السنوات الأربع الماضية، والتي رافقها تطور البنى التحتية وإنشاء العديد من المراكز الخدمية في مختلف مناطق الدولة، ما يساعد على اختيار مراكز في المناطق البعيدة لتكون مراكز انتخابية، تسهيلاً على السكان في العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن المركز الانتخابي هو المكان الذي تحدده اللجنة الوطنية لإدلاء أعضاء الهيئة الانتخابية بأصواتهم الانتخابية، سواء داخل الدولة أو خارجها .

وأكدت المصادر أنه سيراعى في دراسة مقار المراكز الانتخابية عدة عوامل رئيسية منها التوزيع الجغرافي للهيئات الانتخابية، وتوافر مستلزمات البنية التحتية، والمساحة المناسبة للاقتراع، وتوافر أماكن انتظار ملائمة للناخبين، وإمكانية استيعاب هذه المواقع للتصميم المعتمد للمراكز الانتخابية، وسيتم تصميم المراكز وفقا لأحدث المعايير المعتمدة في مثل هذه الأحداث، كما سيتم مراعاة توفر مساحات انتظار مخصصة للنساء وأخرى للرجال .

وأضافت أنه سيتم تخصيص أماكن للنساء في المراكز الانتخابية، بحيث سيكون هناك مكان لانتظار السيدات لحين دخولهن إلى مكان التصويت، كما سيكون لهن مكان للتدريب على نظام التصويت الإلكتروني، وذلك في إطار جهود توفير كافة السبل لإجراء العملية الانتخابية بكل أريحية لكافة فئات المجتمع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 اللجنة الوطنية تعقد زيارات ميدانية لتحديد المراكز الانتخابية وتوقعات بزيادتها لـ35  اللجنة الوطنية تعقد زيارات ميدانية لتحديد المراكز الانتخابية وتوقعات بزيادتها لـ35



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 13:47 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك

GMT 06:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

ايلكر كاليلي يبدأ تصوير الثعبان فى تايلاند

GMT 09:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فكر محمد بن راشد يستنهض الهمم لبناء جيل عربي جديد

GMT 11:31 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

جيهان علامة تحقق الشهرة في مهرجان "كان" الأخير

GMT 08:04 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

كيفية إدارة ميزانية المنزل

GMT 07:33 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تغطية خاصة لمهرجان الجونة ببرنامج "عين" على قناة الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates