المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

برلين تواجه انتقادات بشأن دعم أنشطة تجسسية أميركية في أوروبا

المخابرات الألمانية تُمِد "سي.آي.إيه" بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المخابرات الألمانية تُمِد "سي.آي.إيه" بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن

زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن
برلين ـ جورج كرم

زعم "جواسيس" ألمان أنهم نقلوا معلومات عن مكان اختباء زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن في باكستان إلى وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي.آي.إيه"، حتى تتمكن القوات الأميركية الخاصة من اغتياله.

وأدلى جهاز المخابرات الألماني إلى مسؤولين أميركيين بمكان وجود بن لادن بحسب ما نقلته صحيفة بيلد أم سونتاج الألمانية، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لاغتيال العقل المدبر لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001.

وأكدت الصحيفة الألمانية أن مصدرًا داخل جهاز الاستخبارات الباكستانية ذكر أن المعلومات الاستخباراتية الألمانية كان لها "أهمية أساسية" في مطاردة المتطرف الراحل.

وتم العثور على بن لادن مختبئًا في مجمع محاط بسور في أبوت آباد، على بعد ميل واحد من أكاديمية النخبة العسكرية الباكستانية، وأطلقت عليه القوات الأميركية الرصاص وأردته قتيلًا العام 2011.

وقد نفت الحكومة الباكستانية بشدة معرفة أن زعيم تنظيم القاعدة كان يعيش داخل هذا المكان أو أنه تلقى الحماية من أجهزة المخابرات الباكستانية.

وأوضح التقرير أن قوات تابعة للولايات المتحدة تتبعت موقع بن لادن عن طريق تعقب أحد السعاة العاملين معه، بحسب ما أعلنته واشنطن بعد ذلك.

ويوجد مزاعم بشأن مراقبة جهاز المخابرات الألماني المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني شمال باكستان؛ لضمان سرية الغارة التي كان مخطط لها.

يأتي ذلك الأمر في أعقاب مزاعم بأن الرئيس الأميركي باراك أوباما كذب على الأميركيين بشأن دور القوات الخاصة الباكستانية في الغارة التي قُتل خلالها بن لادن.

ووجه الصحافي سيمور هيرش اتهامات إلى القائد العام للقوات الأميركية بالتسرع في الإعلان عن العملية للحصول على الإشادة بعد ساعات قليلة من تنفيذها.

وتأتي التقارير بشأن "الأعمال البطولية" لجهاز المخابرات الألماني، في الوقت الذي تواجه فيه الوكالة الاستخباراتية انتقادات شديدة بشأن مساعدة وكالة الأمن القومي الأميركي بالتجسس ليس فقط على المتطرفين والمجرمين، ولكن أيضًا على الأهداف السياسية والتجارية، بما في ذلك الحكومة الفرنسية والمفوضية الأوروبية ومجموعة إيرباص.

وتعهدت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل بأن تدلي بشهادتها في التحقيقات البرلمانية بشأن هذه الاتهامات.

وادّعى الجندي الأميركي المخضرم الحاصل على أوسمة عدة، روب أونيل، أنه قتل الزعيم المتطرف بـ3 طلقات في جبهته أثناء الغارة في 2 أيار/ مايو 2011.

لكن توجد مزاعم أخرى تشير إلى أن أونيل أطلق النار عليه مرة واحدة فقط، وأن جنودًا آخرين أطلقوا عليه المزيد من الطلقات النارية في الصدر، مما تسبب في وفاته على الفور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن المخابرات الألمانية تُمِد سيآيإيه بمعلومات عن مكان اختباء أسامة بن لادن



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates