المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان تطابق أهدافهما بشأن الأزمة السورية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الأمير سلمان يبحث مع بوتين فرصة التوصل إلى تسوية في سوتشي

المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان تطابق أهدافهما بشأن الأزمة السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان تطابق أهدافهما بشأن الأزمة السورية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان
الرياض - عبدالعززي الدوسري

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأحد، محادثات مع وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان في مدينة سوتشي جنوب روسيا، تناولت فرصة التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في سورية، حيث تشن موسكو ضربات جوية منذ نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، وحضر الاجتماع وزيرا الخارجية سيرغي لافروف، والطاقة الكسندر نوفاك.

والتقى الرئيس الروسي الأحد، على هامش سباق "الفورمولا 1" في روسيا، ولي عهد أبو ظبي الأمير محمد بن زايد آل نهيان.

وصرح لافروف للصحافيين "نحن في تعاون وثيق مع السعودية منذ أعوام حول مشكلة الأزمة السورية، واليوم، كرر الرئيس بوتين تفهمنا لقلق السعودية"، وأضاف أن "الجانبين أكدا أن لدى السعودية وروسيا أهدافًا متماثلة بالنسبة إلى سورية، قبل كل شيء، المطلوب عدم السماح لخلافة متطرفة بالسيطرة على البلاد".

وذكّر الأمير محمد بن سلمان بقلق الرياض حيال التدخل العسكري الروسي في سورية، واحتمال قيام تحالف بين روسيا وإيران، وذكّر أيضًا بان السعودية تؤيد تسوية سياسية للنزاع شرط أن يشمل ذلك تنحي الرئيس بشار الأسد حليف موسكو.

والتقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في مكتبه في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وزير الداخلية والبلديات في لبنان الشقيق نهاد المشنوق والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات العمل الشرطي والأمني .

وحضر اللقاء الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اللواء الدكتور ناصر الخريباني النعيمي، ومدير عام العمليات الشرطية اللواء عمير محمد المهير، ومدير عام شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي العميد الشيخ  محمد بن طحنون آل نهيان.

 ورافق وزير الداخلية والبلديات اللبناني المستشار خليل جبارة، والمستشار ماهر أبو الخدود، وسفير  الجمهورية اللبنانية لدى الدولة حسن يوسف سعد.

 وشدد لافروف على انه "بعد محادثات اليوم، بتنا نفهم في شكل أفضل كيفية توجهنا إلى تسوية سياسية"، داعيا الدول المعنية بالنزاع إلى استخدام نفوذها لدى أطرافه لتسهيل الحوار".

وأكد أيضا استعداد موسكو لتعاون اكبر مع الرياض "لتبديد أي شك في أن الأهداف التي يضربها الطيران الروسي هي فعلا منشآت لتنظيم داعش وجبهة النصرة ومجموعات متطرفة أخرى".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان تطابق أهدافهما بشأن الأزمة السورية المملكة العربية السعودية وروسيا تؤكدان تطابق أهدافهما بشأن الأزمة السورية



GMT 11:17 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

"كتائب حزب الله" تطالب بإقالة حكومة الكاظمي

إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates