شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

عبر مستحضرات التجميل وعلب الشامبو وداخل الأحشاء وجيوب سرية

شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر

مواد مخدرة في حقائب السفر
أبوظبي - صوت الإمارات

أحبطت شرطة أبو ظبي، محاولات تهريب مواد مخدرة في "ترانزيت" مطار أبوظبي، حيث جرى توقيف أربعة مهربين أفارقة، شرعوا بتهريب 18 كيلو "كوكايين" في أربع قضايا منفصلة، وقعت خلال العام الجاري.

وشمل التهريب طرائق إخفاء مختلفة، منها التهريب عبر مستحضرات التجميل "مكياج"، وداخل علب الشامبو، فضلًا عن التهريب داخل الأحشاء، وفي جيوب سرية داخل حقيبة السفر.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أنّ "المهرّبين جاؤوا عبر خط محل اشتباه في نقل المواد المخدرة لوجود وقائع لضبطيات مماثلة أخيرًا، آتين من دولة من أميركا اللاتينية، مرورًا عبر مطار أبوظبي "ترانزيت" وذهابًا إلى جهات مختلفة عدة".

وأضاف بورشيد، أنّ "علامات الارتباك للمهربين والإعياء الواضحة لأحدهم، كانت أحد الدوافع للشك فيهم، إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من طرف السلطات في مطار أبوظبي، وتبيّن أنّ بحوزتهم ممنوعات".

وشدد، على "حرص شرطة أبوظبي على توفير التدريب اللازم لعناصر المكافحة، وفق أعلى المعايير والمستويات، بما يسهم في التعرّف السريع على أنواع المواد المخدرة والمواد الممنوعة وطرق تهريبها، والتمكّن من استشعار خطر التهريب مهما كانت طرق الإخفاء".

كما ذكر أنّ "المشتبهين اعترفوا خلال الاستجواب بمحاولة تهريب المواد المخدرة عبر الوسائل المبتكرة المذكورة، بدافع جني المال، حيث تمت إحالتهم ومضبوطاتهم التي تم تحريزها إلى النيابة العامة، استكمالًا للتحقيق في ملابساتها".

وبدوره، تحدث رئيس قسم مكافحة المواد المخدرة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد سلطان صوايح الدرمكي، حول تفاصيل القضايا الأربعة، وأبرز أنّه "تم توقيف المشتبهين في مطار أبوظبي، كلٍ على حدة، بعدما حامت الشكوك حولهم"؛ لافتًا إلى أنّ "عناصر المكافحة شكّوا في المشتبهين، بعدما تم رصدهم في حالة ارتباك في تصرفاتهم، وحالة الإعياء الشديد التي لازمت أحدهم".

وتابع الدرمكي، أنّ "عناصر قسم مكافحة المواد المخدرة العاملين في مطار أبوظبي، رصدوا المهرّبين الأربعة في صالة الـ"ترانزيت"، فتم طلب جوازات السفر المتعلقة بهم، وبسؤالهم عن الحقائب التي بحوزتهم أفادوا بأنها تخصهم، وتبيّن وجود أجسام غريبة فيها بعد تمريرها على جهاز الفحص المختص، كما اتضح وجود كبسولات في جوف أحدهم بعد تمريره على جهاز آخر لكشف الأحشاء".

واستطرد، أنّ "اليقظة والقدرة والخبرة المتراكمة النابعة من الحس الأمني، سمة ملازمة لعناصر المكافحة في اكتشاف محاولات التهريب؛ واللجوء لعدد من محاولات الإخفاء والتضليل، حيث مكّن حسهم الأمني من الحيلولة من دون تهريب المواد المخدرة".

كما بيّن، "اعتماد شرطة أبوظبي على الكادر البشري الوطني في محاربة المواد المخدرة، بإخضاعهم لدورات تدريبية متخصصة، على أيدي نخبة من المدربين الأكفاء، تمكنهم من امتلاك مهارات عالية ومتفرّدة، تسهم في استشعار وإحباط محاولات تهريب المواد المخدرة، بصورة تحقق رؤية وزارة "الداخلية" في الحفاظ على أمن المجتمع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر شرطة أبوظبي توقف أربعة أفارقة يهرِّبون 18 كيلو مواد مخدرة في حقائب السفر



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates