ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب
آخر تحديث 20:14:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال ملتقى المجالس الطلابية برعاية سيف بن زايد

ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب

الفريق ضاحي خلفان تميم
دبي - صوت الإمارات

اعتبر  نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم أن المواطنة الصالحة لا تعني الأوراق الثبوتية، كما أنها لا تقتصر فقط على مواطني الدولة، بل تمتد لتشمل المقيمين على أرضها، وعرّف المواطنة الصالحة بأنها الأحاسيس والمشاعر، التي لا تفرق بين مواطن وآخر.

وأضاف، إن المواطنة الصالحة تنبع من أعلى الهرم إلى أسفله مستشهدًا بمقولة مؤسس الاتحاد، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حين أكد ما في ابن إمارة، وابن إمارة أخرى فالمصير واحد، والهدف واحد، والأرض واحدة".

وحث الفريق الشباب على المعرفة والاطلاع على سياسة وقوانين دولتهم، مشيرا إلى أن أهم مقومات المواطنة الصالحة الولاء الوطني، الذي يتأتى من خلال الوفاء والإخلاص والمناصرة للدولة. جاء ذلك على هامش ملتقى مجالس الطلاب في جامعات وكليات ومعاهد الدولة، تحت شعار "المواطنة الصالحة.. المواطنة الإيجابية"، الذي أقامته كليات التقنية العليا للطلاب في دبي، بالتعاون مع مؤسسة "وطني الإمارات"، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان .

من جانبه أضاف رئيس مجمع كليات التقنية العليا محمد عمران الشامسي " إن كليات التقنية تعد من أكبر المؤسسات التعليمية في الدولة، حيث تضم 22 ألف طالب وطالبة من كل الدولة. وشارك في الملتقى، الذي أقيم على مدار يوم كامل في حرم كلية دبي للطلاب، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم،، ووكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي طارق هلال لوتاه ، ومدير عام مؤسسة وطني الإمارات ضرار بالهول الفلاسي ، والمدير التنسيقي للعلاقات العامة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية العميد الركن محمد عبد الله الملا .

ودعا خلفان الطلبة المواطنين إلى السعي نحو المعرفة الحقيقية من أجل الوطن، والعمل على تقديم الغالي والنفيس في سبيله، وعدم انتظار الدولة كي تقدم كل شيء، فالمواطن الصالح والإيجابي هو من يسعى باتجاه البذل والعطاء على الدوام من دون انتظار أي مقابل.
وأوضح محمد عمران الشامسي، في كلمة خلال الملتقى، إن خدمة الوطن والانتماء والولاء للقيادة ولتراب الإمارات أصبحت مثالاً يحتذى في دول العالم كافة، وأن المواطنة الصالحة تتجلى في روح كل مواطن ومقيم في هذا البلد المعطاء.

وقدم الشامسي الشكر إلى رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على اهتمامه الدائم برفع شأن الوطن وعزة شعبه، وإلى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، الذي يعمل ليل نهار، من أجل رقي الدولة، لتبقى في المراكز الأولى على الدوام.

وكانت الجلسة النقاشية التي عقدت، ضمن فعاليات الملتقى طرحت محاور عدة، تتعلق بالمواطنة الصالحة وقيمها، ومعانيها الحقيقية، حيث تحدث الفريق ضاحي خلفان تميم، عن أهمية أن يكون المواطن مثالاً للإنسان المنتمي للقيادة والوطن، بعيداً عن الازدواجية أو اختلال المفاهيم لديه، فالوطن لا ينقسم إلى اثنين، وعلى الجميع أن يقدر ما أسسه ، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في وطن الخير والرفعة.

وبين طارق هلال لوتاه إن الدولة على أبواب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، وهي الانتخابات التي تجسد روح المواطنة الصالحة في الدولة.

وقدم العميد الركن محمد عبد الله الملا، شرحا عن دور الخدمة الوطنية في تنمية حس وشخصية المواطنة في نفوس المواطنين.

وأشار ضرار بالهول الفلاسي خلال مشاركته في الجلسة النقاشية إلى أهمية الدور الذي يؤديه المواطن المنتمي والصادق في مواطنته في بناء مستقبل الدولة، وحماية اتحادها، داعياً إلى ضرورة التركيز على البرامج الإيجابية التي توعي المواطن، وترفع من مساهماته في الدولة.

تمكنت عيادة الأسنان المتنقلة في شرطة أبوظبي من فحص العشرات من طلاب كليات التقنية بدبي، وتقديم العلاج للعديد من الحالات، التي زارت العيادة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات ملتقى مجالس الطلاب. وتستهدف وحدة الأسنان المتنقلة تقليص حجم المعاناة لبعض الفئات.

علّق الفريق ضاحي خلفان تميم على استفسار إحدى الحاضرات حول حادثة مقطع الفيديو، الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي ظهرت فيها إحدى الفنانات بلباس غير لائق، فيما كانت تنهرها السيدة المواطنة، موضحًا لا أحد يعلم ماذا رأت السيدة، التي كانت تتحدث بحدة مع الفنانة، ويبدو أنها رأت شيئاً غير لائق، فتصرفت كونها مسلمة وكما أمرها دينها ومن وجهة نظري لا غبار على النصيحة، أما من صور المقطع ونشره، فيجب أن يحاكم نظرا لارتكابه فعلاً شنيعا يفوق ما ارتكبته الفنانة عندما خرجت في مكان عام بملابس غير لائقة.

وأهاب بكل زائر ومقيم أن يحترم عادات وتقاليد المجتمع الإماراتي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب ضاحي خلفان يؤكد أن المواطنة الصالحة ليست أوراقًا وحسب



توفر مجموعة من الموارد الرقمية لدعم الآباء في تطوير لغتهم

ميدلتون تتألَّق بفستان "البولكا دوت" فى مبادرة مع الأطفال

لندن - صوت الإمارات
ظهرت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، بصورة أنيقة ومميزة، خلال إطلاق ـ Tiny Happy People ، وهي مبادرة بي بي سي للتعليم التي توفر مجموعة من الموارد الرقمية المجانية لدعم الآباء في تطوير لغة الأطفال. وبدت كيت ميدلتون، 38 عامًا، أنيقة في فستان بولكا دوت باللون الأسود، من ماركة ايميليا ويكستيد، بسعر 1565 جنيهًا إسترلينيًا، بحزام على الخصر، وهو معروض حاليًا للبيع بسعر 469 جنيهًا إسترلينيًا، ويبدو أنه تم تعديل شكل الأكمام، وفقا لصحيف ديلى ميل البريطانية. والدة الثلاثة، التي اعترفت برغبتها في الحصول على مزيد من المعلومات عندما كانت أمًا للمرة الأولى، يبدو أنها خضعت أيضًا لتصفيف شعر محترف، إذ برز الشكل الأنيق لشعرها، وغطى وجهها فى إطلالة أنيقة. وفي مقابلة مع لويز مينتشين من بي بي سي بريكفاست حول المشروع، وصفت كيت الموارد على منصة Tiny Happy People على الإ...المزيد

GMT 22:39 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أماكن ساحرة للاسترخاء واستعاد النشاط تعرف عليها
 صوت الإمارات - أماكن ساحرة للاسترخاء واستعاد النشاط تعرف عليها

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 13:05 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يوجه رسالة في ذكرى وفاة زوجته بمرض السرطان

GMT 13:40 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

جزيرة تيرنيت تزدحم بالمراكز السياحية والتوابل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates