لبنى القاسمي تؤكد التزام الإمارات التاريخي تجاه القضية الفلسطينية بكل أبعادها
آخر تحديث 01:17:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"الأونروا" تثمن دور الدولة في تقديم الدعم التنموي والإنساني للاجئين

لبنى القاسمي تؤكد التزام الإمارات التاريخي تجاه القضية الفلسطينية بكل أبعادها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنى القاسمي تؤكد التزام الإمارات التاريخي تجاه القضية الفلسطينية بكل أبعادها

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
أبوظبي - راشد الظاهري

أكدّت وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن قيادة دولة الإمارات تتعامل مع قضية اللاجئين الفلسطينيين من منطلق التزام تاريخي تجاه القضية الفلسطينية بكافة أبعادها وجذورها، وأن دور الإمارات التاريخي في تقديم الدعم والمساعدات للأشقاء الفلسطينيين، ينطلق من التزاماتها الإنسانية ومواقفها الثابتة بتقديم الدعم للأشقاء العرب، ولكافة المتأثرين من الأزمات الإنسانية في شتى أصقاع الأرض.

جاء ذلك خلال استقبالها المفوض العام  لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" بيير كراهينبول، والوفد المرافق له، وذلك في مقر الوزارة في أبوظبي.

وذكرت الشيخة القاسمي، أن تعزيز الشراكة بين دولة الإمارات، والمؤسسات الدولية المعنية بالعمل التنموي والإنساني، له انعكاساته الإيجابية في تكامل وتعزيز أثر العمل الإنساني والتنموي، وذلك عن طريق تكامل الخبرات والإمكانيات للشركاء وتوحيد الجهود والعمل نحو أهداف إنسانية واحدة تمكن وتدعم قدرات الدول النامية والمجتمعات الفقيرة لخلق واقع معيشي أفضل لأبناء تلك الدول، مؤكدة أن كافة الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لتعزيز الشراكة مع المؤسسات التنموية الدولية، تتواكب مع  توجيهات القيادة الرشيدة للدولة.

وأشادت القاسمي، بقنوات الشراكة بين دولة الإمارات و"الأنروا"، في تقديم المساعدات التنموية والإغاثية للاجئين الفلسطينيين، مثمنة الدور البارز الذي تقوم به وكالة "الأنروا"، والفرق التابعة لها.

وتناول اللقاء، استعراض وجهات النظر والتشاور حول سبل توطيد علاقات الشراكة وتبادل الخبرات، خاصة بعد انضمام الدولة للجنة الاستشارية للوكالة، فضلًا عن متابعة التطورات على صعيد المساعدات الإماراتية الموجهة للشعب الفلسطيني في إطار الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين، والتي كان آخرها تقديم مساعدات للاجئين الفلسطينيين داخل سورية.

وأكد  بيير كراهينبول، تقدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، للدور الرائد والمحوري لدولة الإمارات في تقديم الدعم التنموي والإنساني للاجئين الفلسطينيين، مشيدًا بمكانتها المرموقة على صعيد دعم القضايا الإنسانية، وجهود التنمية الدولية بصفة عامة، وحرصها على دعم جهود ومهام "الأونروا" في تقديم الدعم والمساعدات للشعب الفلسطيني.

وحضر المقابلة وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي هزاع القحطاني، ووكيل الوزارة المساعد للتعاون الدولي نجلاء محمد الكعبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تؤكد التزام الإمارات التاريخي تجاه القضية الفلسطينية بكل أبعادها لبنى القاسمي تؤكد التزام الإمارات التاريخي تجاه القضية الفلسطينية بكل أبعادها



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates