مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر
آخر تحديث 15:36:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أنه كان يقود القارب الذي توفي على متنه نجله حتى غرق

مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر

عبد الله الكردي والد إيلان و زينب عباس راكبة علي متن القارب الغريق
دمشق - نور خوام

زعم الراكب أمير حيدر (22 عامًا) الذي كان على متن القارب الذي أودى بحياة اللاجئين السوريين ومن بينهم الطفل إيلان، أن عبد الله الكردي الذي فقد زوجته وطفليه كان يقود القارب حتى غرق، كما زعمت راكبة أخرى زينب عباس فقدت ابنتها وابنتها على متن القارب الغارق المزاعم نفسها التي نفاها السيد الكردي.

وغرق الطفل إيلان (3 أعوام) وشقيقه غالب (5 أعوام) ووالدتهم بعدما انقلب القارب الذي كان ينقلهم إلى جزيرة كوس اليونانية، وأثارت صورة الطفل الغريق إيلان الذي جرفته الأمواج على شاطئ في "بودروم" تعاطف العالم لدعم اللاجئين السوريين وكذلك الأب الحزين.

 

وعاد السيد الكردي إلى مدينة كوباني السورية لدفن أفراد أسرته، إلا أن بعض الركاب الذين كانوا معه على متن القارب بدؤوا في توجيه اتهامات ضده.

وأوضح الراكب أحمد هادى جواد، وزوجته زينب عباس اللذان فقدا ابنهما (9 أعوام) وابنتهما (11 عامًا)، أن السيد الكردي أصيب بالذعر وأسرع في قيادة القارب عندما ضربته الأمواج.

وذكر جواد: "القصة التي أخبرها السيد الكردي غير صحيحة، ولا أعلم السبب الذي دفعه للكذب ربما كان الخوف، الكردي كان هو سائق القارب منذ البداية وحتى الغرق".

وأفاد جواد بأن الكردي توسل إليهم بعدم كشف دوره الحقيقي في الحادث، وكشف جواد أنه كان على صله بمهربي البشر، وتحديدًا رجلًا يدعى "أبو حسين"، مفيدًا: "أخبرني أبو حسين أن الكردي هو من نظّم هذه الرحلة".

وأكد السيد حيدر مزاعم جواد، موضحًا أن الكردي والد الطفل إيلان كان سائق القارب، وبيّن أنه كان يعتقد أن الكردي تركيًا في البداية لأنه لم يتحدث لكنه سمعه في وقت لاحق يتحدث باللغة العربية إلى زوجته السورية، وأوضحت السيدة زينب عباس لمحطة التليفزيون الأسترالي "تين" أن ابنة عمتها لارا أكدت أن عبد الله الكردي كان يقود القارب.

 

وأضافت السيدة عباس، أن الرجل الذي دفعت له للسماح لها بركوب القارب أخبرها أن الرحلة ستكون آمنة لأن السائق يصطحب زوجته وطفليه على متن الرحلة، وتابعت: "عندما فقدت أطفالي فقدت حياتي، كيف استطاع أن يكذب على وسائل الإعلام، وطلب منا ألا نذكر أنه سائق القارب"، مشيرة إلى أن الكردي كان يقود القارب المكتظ بالناس بسرعة، ولم يكن هناك ما يكفي من سترات النجاة، وأن زوجها أخبر الكردي أن يكون حذرًا قبل فترة وجيزة من انقلاب القارب.

 

وأظهرت التقارير مقتل 12 شخصًا على الأقل الحادثة، وعلق الكردي لجريدة "ميل أونلاين" على هذه المزاعم: "هذه الادعاءات ليست صحيحة، إذا كنت من مهربي الناس فلماذا أضع عائلتي على متن القارب مثل بقية الناس، أنا دفعت نفس المبلغ المطلوب لمهربي البشر، أشعر بالأسف لفقدان عائلتي، وما حدث هو كثير جدًا بالنسبة لي والآن يريدون أن يدمروا سمعتي".

وتابع الكردي الذي أوضح أنه لم يكن يعرف اسم السيدة زينب عباس حتى أخبرته الجريدة به: "كنت أفكر في قيادة القارب لكني لم أفعل ذلك، كل هذه مجرد أكاذيب، أعرف أن هناك عائلة عراقية وطفلين توفوا على متن القارب، ولا أعلم لماذا تقول زينب هذه الادعاءات، فقدت أطفالها مثلما فقدت أطفالي، فقدت ثلاثة من عائلتي ولم يبق أحد سواي"، ولم تستطع الجريدة التواصل مع الكردي لإطلاعه على أحدث الادعاءات.

من جانبها توسلت عمة الطفل إيلان فطيمة الكردي، واغرورقت عيناها بالدموع مطالبة الاتحاد الأوروبي بتبني خطة طوارئ لإعادة توزيع اللاجئين، وذكرت خلال مؤتمر صحافي خارج مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "افتحوا قلوبكم واتخذوا الإجراءات اللازمة وتوصلوا إلى خطة مشتركة من أجل اللاجئين، هذا هو سبب وجودي لتكريم عائلة أخي التي غرقت، فات الأوان بالنسبة لإيلان وغالب ووالدتهم ريحانة لكن ما زال هناك وقت لإنقاذ آلاف الأطفال والأسر التي تخاطر من أجل الوصول إلى ملاذ آمن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 12:00 2013 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

مطعم في الدنمارك يعد وجباته من فائض المتاجر

GMT 19:58 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

30 مطعمًا فاخرًا يجتمعون تحت مظلة "أسبوع مطاعم دبي"

GMT 20:22 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

التعليم المبكر للأطفال حاجة ملحة

GMT 02:09 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

راجح يؤكد سعي البنك التجاري للتوسع في مشاريع كبرى

GMT 10:37 2012 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل أول محطة كهرباء تابعة للقطاع الخاص في مصر

GMT 08:07 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

ريتا روسيك تشعل شاطئ ميامي ببيكيني ساخن

GMT 00:21 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

التخيلات الجنسية المنحرفة لدى النساء أقل من الرجال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates