مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر
آخر تحديث 16:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدوا أنه كان يقود القارب الذي توفي على متنه نجله حتى غرق

مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر

عبد الله الكردي والد إيلان و زينب عباس راكبة علي متن القارب الغريق
دمشق - نور خوام

زعم الراكب أمير حيدر (22 عامًا) الذي كان على متن القارب الذي أودى بحياة اللاجئين السوريين ومن بينهم الطفل إيلان، أن عبد الله الكردي الذي فقد زوجته وطفليه كان يقود القارب حتى غرق، كما زعمت راكبة أخرى زينب عباس فقدت ابنتها وابنتها على متن القارب الغارق المزاعم نفسها التي نفاها السيد الكردي.

وغرق الطفل إيلان (3 أعوام) وشقيقه غالب (5 أعوام) ووالدتهم بعدما انقلب القارب الذي كان ينقلهم إلى جزيرة كوس اليونانية، وأثارت صورة الطفل الغريق إيلان الذي جرفته الأمواج على شاطئ في "بودروم" تعاطف العالم لدعم اللاجئين السوريين وكذلك الأب الحزين.

 

وعاد السيد الكردي إلى مدينة كوباني السورية لدفن أفراد أسرته، إلا أن بعض الركاب الذين كانوا معه على متن القارب بدؤوا في توجيه اتهامات ضده.

وأوضح الراكب أحمد هادى جواد، وزوجته زينب عباس اللذان فقدا ابنهما (9 أعوام) وابنتهما (11 عامًا)، أن السيد الكردي أصيب بالذعر وأسرع في قيادة القارب عندما ضربته الأمواج.

وذكر جواد: "القصة التي أخبرها السيد الكردي غير صحيحة، ولا أعلم السبب الذي دفعه للكذب ربما كان الخوف، الكردي كان هو سائق القارب منذ البداية وحتى الغرق".

وأفاد جواد بأن الكردي توسل إليهم بعدم كشف دوره الحقيقي في الحادث، وكشف جواد أنه كان على صله بمهربي البشر، وتحديدًا رجلًا يدعى "أبو حسين"، مفيدًا: "أخبرني أبو حسين أن الكردي هو من نظّم هذه الرحلة".

وأكد السيد حيدر مزاعم جواد، موضحًا أن الكردي والد الطفل إيلان كان سائق القارب، وبيّن أنه كان يعتقد أن الكردي تركيًا في البداية لأنه لم يتحدث لكنه سمعه في وقت لاحق يتحدث باللغة العربية إلى زوجته السورية، وأوضحت السيدة زينب عباس لمحطة التليفزيون الأسترالي "تين" أن ابنة عمتها لارا أكدت أن عبد الله الكردي كان يقود القارب.

 

وأضافت السيدة عباس، أن الرجل الذي دفعت له للسماح لها بركوب القارب أخبرها أن الرحلة ستكون آمنة لأن السائق يصطحب زوجته وطفليه على متن الرحلة، وتابعت: "عندما فقدت أطفالي فقدت حياتي، كيف استطاع أن يكذب على وسائل الإعلام، وطلب منا ألا نذكر أنه سائق القارب"، مشيرة إلى أن الكردي كان يقود القارب المكتظ بالناس بسرعة، ولم يكن هناك ما يكفي من سترات النجاة، وأن زوجها أخبر الكردي أن يكون حذرًا قبل فترة وجيزة من انقلاب القارب.

 

وأظهرت التقارير مقتل 12 شخصًا على الأقل الحادثة، وعلق الكردي لجريدة "ميل أونلاين" على هذه المزاعم: "هذه الادعاءات ليست صحيحة، إذا كنت من مهربي الناس فلماذا أضع عائلتي على متن القارب مثل بقية الناس، أنا دفعت نفس المبلغ المطلوب لمهربي البشر، أشعر بالأسف لفقدان عائلتي، وما حدث هو كثير جدًا بالنسبة لي والآن يريدون أن يدمروا سمعتي".

وتابع الكردي الذي أوضح أنه لم يكن يعرف اسم السيدة زينب عباس حتى أخبرته الجريدة به: "كنت أفكر في قيادة القارب لكني لم أفعل ذلك، كل هذه مجرد أكاذيب، أعرف أن هناك عائلة عراقية وطفلين توفوا على متن القارب، ولا أعلم لماذا تقول زينب هذه الادعاءات، فقدت أطفالها مثلما فقدت أطفالي، فقدت ثلاثة من عائلتي ولم يبق أحد سواي"، ولم تستطع الجريدة التواصل مع الكردي لإطلاعه على أحدث الادعاءات.

من جانبها توسلت عمة الطفل إيلان فطيمة الكردي، واغرورقت عيناها بالدموع مطالبة الاتحاد الأوروبي بتبني خطة طوارئ لإعادة توزيع اللاجئين، وذكرت خلال مؤتمر صحافي خارج مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "افتحوا قلوبكم واتخذوا الإجراءات اللازمة وتوصلوا إلى خطة مشتركة من أجل اللاجئين، هذا هو سبب وجودي لتكريم عائلة أخي التي غرقت، فات الأوان بالنسبة لإيلان وغالب ووالدتهم ريحانة لكن ما زال هناك وقت لإنقاذ آلاف الأطفال والأسر التي تخاطر من أجل الوصول إلى ملاذ آمن".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر مهاجرون يزعمون أن والد الطفل الغريق إيلان الكردي يعمل مع مهربي البشر



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 20:28 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان صباح الأحد

GMT 15:03 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

مستشار حاكم عجمان حمد بن غليطة يتبرع بـ100 ألف درهم

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الخرطوم للشعر العربي ينطلق الخميس

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

مريم متولي تؤكد أن لقب إفريقيا كان حياة أو موت

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

"جيب رانجلر 2019" الجديدة كلياً تصل السعودية

GMT 08:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيملوفت" تطلق لعبة المطابقة الثلاثية الجديدة Pastry Paradise

GMT 01:20 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

تعرفي علي طريقة عمل التبولة بطريقة سهلة

GMT 23:18 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 07:23 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

اختاري أحدث ألوان الديكور لعام 2017 لديكور عصري

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الألوان التقليدية أحدث صيحة في عالم مكياج الحواجب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates