وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرعاية في الجهات الإتحادية وحضانة أطفال العاملين في فترة الدوام

وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية

الهيئه الإتحادية للموارد البشريه
أبوظبي - فيصل المنهالي

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية مريم بنت محمد خلفان الرومي، قرارً وزاريًا بشأن غرف رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية، والمحلية، والهيئات، والمؤسسات العامة، والمنشآت الخاصة، ويتضمن عشر مواد.

وصرحت الرومي أنّ غرف رعاية الأطفال ستخضع إلى المعايير المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية الصادرة بموجب القانون الإتحادي رقم "5" لسنة 1983 بإنشاء دور الحضانة وقرار مجلس الوزارء رقم "19" لسنة 2006 بشأن إنشاء دور الحضانة في الوزارارت، والمؤسسات الحكومية والدواوين وأي معايير أو متطلبات أخرى تحددها الوزارة.

وعرف القرار غرفة رعاية الأطفال بأنها هي المكان المخصص لاستقبال ورعاية الأطفال من أبناء العاملات في الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة، وتتكون من غرفتين كحد أدنى أثناء تواجد الأم في العمل، وعرف الطفل بمن بلغ 45 يومًا ولم يتجاوز السنتين.

ويتضمن القرار في مادته الثانية المواصفات الخاصة بغرف رعاية الأطفال، حيث يكون موقع الغرف في مبنى المؤسسة الحكومية أو المنشأة الخاصة، ويكون في الطابق الأرضي من المبنى، وعدد الغرف "2" كحد أقصى، ويتم تصميم المكان بحيث لا يشكل خطرًا أو صعوبة في عملية الإشراف على الأطفال، ورعايتهم وأنّ تستوفي الغرف شروط الصحة والسلامة وتتوافر فيها التهوية والإضاءة المناسبة.

وتنص المادة الثالثة بمراعاة استيفاء غرف رعاية الأطفال شروط الأمن والسلامة المعتمدة من إدارة الدفاع المدني، والحصول على شهادة الاستيفاء وتوفير ممرضة، وطبيب زائر، وصيدلية للاسعافات الأولية في مكان واضح وسهل الوصول إليه، وحصول العاملين في غرف الرعاية على شهادة الاسعافات الأولية سارية المفعول معترف بها.

ونص القرار في المادة 6 على أن يكون الدوام الرسمي لغرف الرعاية مرتبط بدوام الجهة الحكومية أوالمنشأة الخاصة التي تتبعها غرف الرعاية، وأن يتوافق نظام الإجازات في غرف الرعاية مع نظام الإجازات في الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة التابعة لها.

ونصت المادة"7"على أنّ يتضمن البرنامج اليومي أنشطة، وفعاليات تتناسب مع قدرات الفئات العمرية المختلفة بهدف تعزيز النمو البدني، والاجتماعي والفكري والعاطفي للأطفال.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية، أنه بموجب القرار فإنّ الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة تتولى تعيين العاملات في غرف الرعاية لديها ضمن لائحة من الشروط وهي شهادة حسن السيرة والسلوك لكل العاملات في غرف الرعاية وشهادة الخلو من أي أمراض معدية وبائية، والحصول على مؤهل علمي في المجال التربوي والاجتماعي أو خبرة لا تقل عن ثلاثة أعوام في مجال رعاية الأطفال، ويقتصر العمل في غرف الرعاية على الإناث فقط ويستثنى من ذلك الطبيب الزائر.

كما يقضي القرار في مادته الخامسة بتوزيع نسبة عدد الموظفات العاملات بشكل مباشر مع الأطفال في غرف الرعاية إلى نسبة عدد الأطفال، وبموجب القرار وحسب المادة "8" يصدر ترخيص غرف رعاية الأطفال من الوزارة بعد التقدم بطلب للوزارة للحصول على موافقة أولية لفتح غرف رعاية ضمن الجهة الحكومية أو المنشأة الخاصة والحصول على موافقة الجهات المعنية وذات الصلة في إصدار الترخيص "الجهة الطالبة الدفاع المدني البلدية" وتقديم مخطط يوضح تقسيمات غرف الرعاية، وإعداد لائحة النظام الداخلي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية وزيرة الشؤون الاجتماعية تُصدر قرارًا وزاريًا  بشأن رعاية الأطفال في الجهات الإتحادية



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates