مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية
آخر تحديث 18:04:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال تواجد هزاع المنصوري على متن محطة الفضاء الدولية "أي إس إس"

مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية

مركز محمد بن راشد
دبي- صوت الامارات

ينظم مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاسكا" فعاليات تعليمية وذلك من 25 إلى 30 أيلول/سبتمبر الحالي للتعريف بكيفية استخدام كاميرا الروبوت "Int-Ball"، وخلال تواجد هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي على متن محطة الفضاء الدولية /ISS/.

وتأتي الفعاليات التعليمية في إطار تزويد الطلاب الإماراتيين والمهتمين بالمزيد من المعلومات عن أحدث التقنيات المستخدمة في قطاع الفضاء حيث سيعرض هزاع المنصوري عبر بث مباشر من محطة الفضاء الدولية كيفية التحكم بالروبوت الياباني "Int-Ball" وآلية عمله في الفضاء.

تتخلل الفعالية التعليمية مجموعة من الأسئلة والأجوبة مع طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة وسيتم نقلها في بث مباشر في غرفة التحكم في مركز تسوكوبا الفضائي التابع للوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء الجوي وفي مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي.

وينظم مركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا"، قبل انطلاق أول رائد فضاء إماراتي عربي إلى محطة الفضاء الدولية "ISS" يومي 9 أيلول/سبتمبر في جامعة دبي و10 أيلول/سبتمبر في جامعة خليفة فعاليتين تعليميتين للتعرف أكثر بكيفية التحكم بالروبوت الياباني "Int-Ball" وآلية عمله في الفضاء.

وقال سالم المري مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في مركز محمد بن راشد للفضاء ومدير برنامج الإمارات لرواد الفضاء: "إن الشراكة مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية جاكسا "JAXA" ستسهم في تعزيز الخبرات الإماراتية في مجال استكشاف الفضاء ورحلات الفضاء المأهولة من خلال تبادل العلوم والمعارف المختلفة لتطوير هذا القطاع الهام".

وأضاف: "نحن سعداء أن هذه الشراكة ستمكننا من تعزيز علوم الفضاء بين الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة وستسهم في إلهامهم للاهتمام بصناعة الفضاء".

وأضاف: "المري"، أن قطاع الفضاء في دولة الإمارات وفي جميع أنحاء العالم يتطور بشكل كبير مع ظهور تقنيات جديدة للمساعدة في الرحلات الفضائية المأهولة ودعم استكشاف الفضاء ويسعدنا أن نرى علاقتنا مع الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء وهي إحدى وكالات الفضاء المتقدمة في مجال تقنيات الفضاء تسير بزخم قوي بعد الإطلاق الناجح لخليفة سات في أكتوبر 2018.

وقال كويتشي واكاتا نائب رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا": "نحن متحمسون لتنفيذ مشروع تعليمي باستخدام كاميرا الروبوت /Int-Ball/ والتي تستخدم على متن محطة الفضاء الدولية /ISS/، خلال وجود أول رائد فضاء إماراتي على متن المحطة الدولية".

وأضاف "واكاتا" أن التعاون مع الإمارات بدأ عند إطلاق القمر الاصطناعي الإماراتي خليفة سات على مركبة الإطلاق H-IIA رقم 40 العام الماضي.

وتابع" "كان معنا في لحظات إطلاق خليفة سات الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، والدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، وحمد عبيد المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، ويوسف حمد الشيباني مدير عام المركز وكنت هناك معهم وشعرت بشغفهم القوي لاستكشاف الفضاء".

وأوضح أن هذا المشروع سيكون أول مشروع تعاوني باستخدام مختبر كيبو الياباني /KIBO/ منذ اتفاقية التعاون بين وكالة الإمارات للفضاء /UAESA/ ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية /JAXA/ في عام 2016.

وأضاف: "نأمل أن تؤدي هذه التجربة التعليمية مع الروبوت /Int-Ball/ إلى مزيد من التعاون المستقبلي باستخدام مختبر كيبو الياباني /KIBO/ في محطة الفضائية الدولية خلال رحلات رواد الفضاء الإماراتيين الطويلة الأمد المقبلة.

يذكر أن رائد الفضاء هزاع المنصوري سيعرض شرحا مفصلا في 30 أيلول/سبتمبر الجاري حول كيفية عمل الروبوت عبر بث مباشر من محطة الفضاء الدولية للطلاب المبتعثين في اليابان ضمن فعالية تعليمية ينظمها مركز محمد بن راشد للفضاء بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ومن المقرر نقل هذه الفعالية في دولة الإمارات وتحديداً في مقر مركز محمد بن راشد للفضاء ليتسنى للطلاب الإماراتيين معرفة المزيد حول الروبوت وتوجيه الأسئلة لرائد الفضاء هزاع المنصوري.

قد يهمك ايضا

واشنطن تدعو "الانتقالي" لإعادة الأمور إلى نصابها في عدن وتقدير الوساطة السعودية

شاهد في محاكمة الرئيس المعزول عمر البشير يُقدِّم اعترافات مثيرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية مركز محمد بن راشد ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية ينظمان فعاليات تعليمية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 23:44 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 صوت الإمارات - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates