محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات توفّر إمكانات الرعاية الصحية لإسعاد المواطن
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زار معرض الصحة العربي في دبي وأطـلق الـبرنامـج الوطنـي للتبرّع بالأعضاء

محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات توفّر إمكانات الرعاية الصحية لإسعاد المواطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات توفّر إمكانات الرعاية الصحية لإسعاد المواطن

محمد بن راشد يزور معرض الصحة العربي
دبي ـ سعيد المهيري

أطلق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرة "البرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء" لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، وذلك خلال زيارته، أمس الأربعاء، "معرض الصحة العربي" في نسخته الـ44 والذي يستضيفه "مركز دبي التجاري العالمي".

وأكد الشيخ محمد اهتمام الإمارات قيادة وحكومة بتوفير جميع الوسائل والإمكانات المتطورة في قطاع الرعاية الصحية من أجل إسعاد المواطن وحمايته من الأمراض خاصة الخطيرة منها لأن الإنسان، كما قال إن "أساس التنمية ومحورها الرئيسي وعليه يجب أن يكون معافى سليماً في كل زمان ومكان كي يتمكن من أداء مسؤولياته الوطنية والعملية والإسهام بفاعلية وبكفاءة عالية في مسيرة التنمية والتطوير في بلادنا".

ورحب حاكم دبي بجميع العارضين والزوار والمستثمرين الذين يفدون إلى دولتنا ما يعكس ثقتهم بمؤسساتنا وقوانينا التي تخدم وتحمي المستثمر وتوفر له البيئة الحاضنة والآمنة والمجدية اقتصادياً.

وكان الشيخ محمد بن راشد حريصاً على زيارة المعرض الذي يعد ثاني أكبر المعارض الصحية والطبية على مستوى العالم، والتقى سموه خلال جولته في ردهات وقاعات المعرض العديد من المشاركين العالميين الذين يمثلون أكثر من أربعة آلاف شركة وجهة مما يزيد على ستين دولة بما فيها دولة الإمارات. وأعرب عن سعادته بهذا التجمع العالمي الذي يعكس مدى اهتمام دول العالم والشركات التابعة لها في القطاعين العام والخاص بأهمية المعرض لعرض وتسويق منتجاتها ومبتكراتها من أجهزة ومعدات طبية وصحية توظف لخدمة الإنسان ورعايته الصحية.

جولة في أرجاء المعرض

وبدأ الشيخ محمد بن راشد جولته في "قاعة زعبيل" التي تضم نخبة من الشركات العالمية التي تعرض أحدث منتجاتها من أجهزة ومعدات تتواكب ومتطلبات الرعاية الصحية حول العالم. وتجول في أرجاء المعرض الذي تشارك فيه شركات عالمية كبرى متخصصة في قطاع الرعاية الصحية بكل جوانبها من معدات وأجهزة طبية وعلاجية وأدوية وأخرى لتجهيز المستشفيات وإدارتها وتشغيلها بالاعتماد الكلي على الذكاء الاصطناعي الذي اتجهت الشركات المتخصصة في هذا المجال إلى توظيفه في الصناعات الطبية على مستوى العالم.

وكانت المحطة الأولى في جولته جناح شركة "سيمنس" الألمانية العالمية التي تشارك في دورة المعرض الـ44 بجهاز، حيث يسمى بالتوأم الرقمي "ديجيتال توينز" الخاص بالعمليات الجراحية التي تجرى في المستشفيات، وأهم خصائص هذا الجهاز التعريف بحالة المريض وسجله الصحي وتهيئته قبل دخول العملية، حيث إن الطبيب المعالج يكون على اطلاع كامل بحالة المريض وخطوات إجراء العملية.

ثم توقف عند جناح مستشفى الدكتور سليمان الحبيب، حيث استمع من الدكتور الحبيب إلى حجم ونوع استثماراته في دولة الإمارات، خاصة في دبي والتسهيلات التي يحظى بها من قبل جميع الجهات المتخصصة التي تعمل بديناميكية عالية ومسؤولية وطنية من أجل إزاحة أية عراقيل أو صعوبات إذا وجدت للتسهيل على المستثمر.

وفي القاعة رقم 3 تعرف نائب رئيس الدولة على برامج وزارة الصحة ومبادرتها الجديدة "الممر الصحي الذكي" الذي تنفذه بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب من أجل خدمة المسافر وإسعاده. وتوقف خلال الجولة عند جناح مصنع "في بي أس" للأدوية واستمع من القائمين على المصنع إلى شرح مفصل حول عملياته ومنتجاته من الأدوية والعقاقير الطبية التي يوفرها المصنع في الدولة وهو صناعة وطنية بالكامل.

زيارة جناح هيئة صحة دبي

كما زار الشيخ محمد بن راشد جناح "هيئة الصحة في دبي"، وتعرف من خلال الشرح الذي قدمه الأطباء والمسؤولون في الهيئة إلى أهم مبادراتها الجديدة والحلول الذكية ونظام (التوريد الذكي A1) وهو نظام الذكاء الاصطناعي للعقود والمشتريات وهو الأول من نوعه في حكومة دبي.

وتعرّف كذلك إلى المبادرة التابعة لسلطة مدينة دبي الطبية في إطلاق مستشفى دبي للأسنان كما اطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في ختام جولته على أول دراجة نارية كهربائية صديقة للبيئة في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لاستخدامها في المناطق الشديدة الازدحام وكذلك اطلع سموه على مبادرة "من دبي إلى العالم" وتختص بتصنيع المواد الأولية للإسعاف بالتعاون بين المؤسسة وشركة "لم تر".

رافق حاكم دبي في الجولة الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني، والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة عضو المجلس التنفيذي، ومعالي حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة مدير عام هيئة الصحة في دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، وخليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإسعاف إلى جانب عدد من وكلاء ومديري الإدارات بوزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي.

قد يهمك ايضاً :

حاكم دبي ومرافقوه يزورون معرض الصحة العربي في مركز دبي التجاري

معرض الصحة العربي يكشف مستقبل الرعاية الصحية

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات توفّر إمكانات الرعاية الصحية لإسعاد المواطن محمد بن راشد يؤكد أن الإمارات توفّر إمكانات الرعاية الصحية لإسعاد المواطن



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس

GMT 14:42 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

حركات بهلوانية لـ "قطط الصخور" للحصول على الدفء

GMT 17:51 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

موسم جديد للإستمتاع بالطعام في الهواء في "سانت ريجيس"

GMT 20:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

استعمل خزانات المياه للحصول على حمام سباحة منزلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates