فتح باب الترشّح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات الأربعاء
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توافر9 نماذج للاستمارات في المراكز والموقع الإلكتروني للجنة

فتح باب الترشّح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات الأربعاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فتح باب الترشّح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات الأربعاء

انتخابات
دبي - صوت الامارات

تفتح اللجنة الوطنية الإماراتية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، اليوم الأربعاء، باب الترشح لخوض غمار انتخابات المجلس، على أن يبدأ تلقي طلبات تسجيل المرشحين خلال الفترة من 18 إلى 22 أغسطس/آب الجاري.

وأوضحت اللجنة أن قرار فتح باب الترشح لا يعني استقبال طلبات تسجيل المرشحين وإنما يقصد به بدء التفعيل الرسمي للجدول الزمني للانتخابات، مشيرة إلى أنها شرعت في توفير 9 استمارات خاصة بالانتخابات بالمراكز الانتخابية الـ 9 الموزعة على مختلف مناطق الدولة، وعبر موقعها الإلكتروني (www.uaenec.ae)، وذلك للتسهيل على المرشحين.

كفاءة عالية

وبينت أن وضع جدول زمني للعملية الانتخابية، يمكّن اللجنة من إدارة العملية الانتخابية بكفاءة عالية، كما أنه يشكل رؤية واضحة أمام اللجنة للسير قدمًا في العملية الانتخابية وفق إطار زمني محدد لكل مرحلة من مراحلها، ويضمن في الوقت ذاته بلوغ أعلى معايير الدقة والشفافية في سير العملية الانتخابية التي تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

ونوهت بأن الإعلان المبكر عن الجدول الزمني يهدف إلى تعزيز الوعي وتثقيف جميع أفراد المجتمع بالعملية الانتخابية والمراحل التي تمر بها، والذي يقود بدوره إلى مشاركة فعالة في العملية الانتخابية ونجاح التجربة الرابعة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي لتضاف إلى النجاحات التي تحققت في التجارب الثلاث السابقات 2006 و2011 و2015.

استمارات

وأكدت على حرص اللجنة الوطنية للانتخابات على العمل الدؤوب لتوظيف جميع الوسائل والإمكانات التي تسهم في تحقيق النجاح لانتخابات المجلس الوطني 2019 من خلال اتباع أفضل المعايير والممارسات، مشيرة إلى انتهاء اللجان التابعة للجنة الوطنية للانتخابات من اعداد 9 استمارات متعلقة بسير عملية الترشح وتوزيعها على مقار تسجيل المرشحين، فضلًا عن توفيرها على الموقع الرسمي للجنة الوطنية للانتخابات 2019 (www.uaenec.ae).

وتتضمن تلك الاستمارات على “استمارة طلب الموافقة على خطة الحملة الدعائية للمرشح” والتي تستخدم عند رغبة المرشح في الحصول على ترخيص بشأن خطة دعايته الانتخابية، وهي تتضمن بيانات عن المرشح مقدم الطلب، وأيضًا بيانًا بالأنشطة والفعاليات التي يعتزم القيام بها (الدعاية التليفزيونية - الإعلانات الصحفية - الاجتماعات - إعلانات الشوارع)، وعدد المرات المزمع القيام بها.

وتكلفتها المادية. و”استمارة طلب توكيل عن مرشح” والتي تستخدم عند اختيار المرشحين لوكلائهم من بين أعضاء الهيئات الانتخابية للإمارة التي ينتمي إليها كل منهم، فيما تعنى استمارة “طلب سحب الترشح” بطلب رغبة المرشح في سحب ترشحه (أي العدول عن الترشح).

أما “استمارة طلب طعن” فهي تستخدم في حالتي الطعن على ترشح أحد الأشخاص، والطعن على إجراءات الاقتراع أو الفرز، وتستعمل “استمارة كشف حساب عن التبرعات التي يتلقاها المرشح” لبيان تفاصيل التبرعات التي يتلقاها المرشح.

وتولى استمارة “السيرة الذاتية للمرشح” تعريف الناخبين بإنجازات خبرات المرشح الذاتية، ومساهماته المجتمعية بالإضافة إلى الخبرات العلمية، كما تعني استمارة “ترخيص مقر انتخابي” بمنح المرشح الحق في اختيار مكان كمقر رسمي لحملة الدعائية، فيما تستخدم “استمارة نموذج الإلمام بالقراءة والكتابة للمرشح” لتوثيق إلمامه بالقراءة والكتابة والشهادة العلمية التي نالها، أمام استمارة “الوكالة الخاصة” فهي تستخدم في حالة رغبة المرشح بإعطاء وكالة خاصة لمن يقوم بمهامه في ترشحه في عضوية المجلس الوطني الاتحادي.

9 مراكز

وستستقبل لجان الإمارات طالبي الترشح من أعضاء الهيئات الانتخابية في 9 مراكز تسجيل تتوزع في جميع الإمارات، وذلك خلال الفترة المحددة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، وتشمل هذه المراكز: مقر لجنة إمارة أبوظبي في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الدور الثاني، وقاعة رئيس مجلس الإدارة في استاد هزاع بن زايد، في مدينة العين.

ومجلس مدينة زايد في منطقة الظفرة، وفي دبي، مركز دبي التجاري العالمي (قاعة حتا)، وفي الشارقة، قاعة رقم (1) في مبنى المجلس الاستشاري للإمارة، وفي عجمان، قاعة الشيخ حميد في متحف عجمان، وفي أم القيوين، الدور الأول في مركز التنمية الاجتماعية، وفي رأس الخيمة، القاعة الكبرى في المركز الثقافي، وأخيرًا في الفجيرة، الدور الثامن في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

قد يهمك ايضاً :

الإمارات تُدين التفجير الانتحاري الذي استهدف معهد الأورام المصري

حاكم دُبي يعفو عن 430 سجينًا من مختلف الجنسيات بمناسبة عيد الأضحى

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح باب الترشّح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات الأربعاء فتح باب الترشّح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات الأربعاء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates