الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن 57 مبادرة منها ما يتعلق بالتحديث وقياس الأداء وتقديم الخدمات

الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي

دولة الإمارات تستقبل وفدًا حكوميًا من جمهورية أوزبكستان
دبي - صوت الامارات

استقبلت دولة الإمارات وفدًا حكوميًا رفيع المستوى من جمهورية أوزبكستان، برئاسة معالي عزيز عبدالحكيموف، نائب رئيس الوزراء الأوزبكي وأكثر من 60 شخصية حكومية بهدف تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتي تتضمن 57 مبادرة للتعاون في مجالات التحديث الحكومي، والاطلاع على منظومة العمل الحكومي في الإمارات وأهم البرامج والمبادرات الهادفة لترسيخ نموذج حكومي متطور يسهم في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.

اقرا ايضا

ولي عهد عجمان يستقبل قنصل عام أوزبكستان

وتتضمن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الاستفادة من نماذج حكومة دولة الإمارات في التحديث وقياس الأداء وتقديم الخدمات، إلى جانب تشكيل مجموعات عمل في مجالات الاستراتيجية، والأداء، والابتكار، والبرمجة، ومستقبل التعليم، والاقتصاد، والتنافسية وممارسة الأعمال.

وتهدف الزيارة إلى تفعيل محاور اتفاقية الشراكة التي تتضمن 17 محورًا، إضافة إلى الإعداد لإطلاق 57 مبادرة للتعاون المشترك خلال العام الحالي، تركز على تحسين كفاءة الخدمات والأداء المؤسسي، وتأهيل القيادات وبناء القدرات والكفاءات، من خلال مشاركة نموذج العمل الإماراتي في هذه المجالات.

ومن جانبه، أكد محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن "الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصبحت وجهة دولية لحكومات العالم في مجال التحديث الحكومي"، وقال إن "خبرات دولة الإمارات في التحديث الحكومي هي خبرات عالمية، وتدعم موقع الدولة وسمعتها كعاصمة للتطوير الإداري لحكومات العالم"، مضيفا أن "نموذج حكومة الإمارات أصبح قابلًا للتصدير، ونعمل مع مجموعة من الدول الصديقة الراغبة في تبني النموذج بشكل شامل".

ويضم الوفد الأوزبكي الأكبر من نوعه الذي يشارك في زيارة خارجية أكثر من 60 شخصية من كبار المسؤولين من الوزراء ونواب الوزراء في عدد من الوزارات والهيئات الحكومية في حكومة أوزبكستان، والتي تمثل القطاعات الرئيسية الاجتماعية والاقتصادية والخدمية ومنها الصحة والتعليم والعلوم والنقل والسياحة والاستثمار وغيرها .. وتأتي هذه الزيارة خلال أقل من شهر من توقيع مذكرة الشراكة الاستراتيجية بين حكومة الإمارات والحكومة الأوزبكية.

ويقوم الوفد الأوزبكي بزيارات ميدانية لعدد من الجهات الحكومية في الدولة حيث سيتم عقد اجتماعات وورش لفرق العمل المشتركة من حكومتي البلدين لاستعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتفعيل محاور اتفاقية الشراكة التي تتضمن 17 محورًا، إضافة إلى الإعداد لإطلاق 57 مبادرة للتعاون المشترك خلال العام الحالي، تركز على تحسين كفاءة الخدمات والأداء المؤسسي، وتأهيل القيادات وبناء القدرات والكفاءات، من خلال مشاركة نموذج العمل الإماراتي في هذه المجالات.

وسيقوم الوفد بالاطلاع خلال زياراته للجهات الحكومية في الدولة على تجاربها، إضافة إلى عقد ورش عمل واجتماعات للفرق المشتركة في مجالات التحديث الحكومي المختلفة، وتشمل الشراكة بين الحكومتين الإماراتية والأوزبكية مجموعة من المحاور التي تركز على تبادل المعرفة والاستفادة من الخبرات والنماذج التطويرية في العمل الحكومي، بما يسهم في تعزيز مستوى العمل الحكومي في أوزبكستان.

كما تتضمن الشراكة تشكيل مجموعات عمل وخبراء لدعم المبادرات المختلفة والمشروعات المشتركة في مجالات المسرعات الحكومية، والجودة الحكومية، والخدمات الحكومية، والتطبيقات الذكية الحكومية، والاستراتيجية والخطط الوطنية، والأداء الحكومي، والابتكار الحكومي، وبرامج القيادات، والبرمجة، ومستقبل التعليم والاقتصاد، والتنافسية العالمية وسهولة ممارسة الأعمال وغيرها.

وتشهد العلاقات الثنائية بين الإمارات وأوزبكستان تطورًا ملحوظًا منذ زيارة فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان إلى الإمارات في مارس الماضي، وتوقيع حكومتي البلدين في أبريل الماضي اتفاقية لتحديث وتطوير العمل الحكومي في أوزبكستان والارتقاء بالأداء خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك خلال زيارة وفد الدولة إلى طشقند، حيث تضمنت الاتفاق على تشكيل لجان فنية مشتركة في 17 محورًا.

قد يهمك ايضا

رئيس جمهورية أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

أوزبكستان تقوم بإحياء اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates