الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن 57 مبادرة منها ما يتعلق بالتحديث وقياس الأداء وتقديم الخدمات

الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي

دولة الإمارات تستقبل وفدًا حكوميًا من جمهورية أوزبكستان
دبي - صوت الامارات

استقبلت دولة الإمارات وفدًا حكوميًا رفيع المستوى من جمهورية أوزبكستان، برئاسة معالي عزيز عبدالحكيموف، نائب رئيس الوزراء الأوزبكي وأكثر من 60 شخصية حكومية بهدف تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتي تتضمن 57 مبادرة للتعاون في مجالات التحديث الحكومي، والاطلاع على منظومة العمل الحكومي في الإمارات وأهم البرامج والمبادرات الهادفة لترسيخ نموذج حكومي متطور يسهم في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.

اقرا ايضا

ولي عهد عجمان يستقبل قنصل عام أوزبكستان

وتتضمن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الاستفادة من نماذج حكومة دولة الإمارات في التحديث وقياس الأداء وتقديم الخدمات، إلى جانب تشكيل مجموعات عمل في مجالات الاستراتيجية، والأداء، والابتكار، والبرمجة، ومستقبل التعليم، والاقتصاد، والتنافسية وممارسة الأعمال.

وتهدف الزيارة إلى تفعيل محاور اتفاقية الشراكة التي تتضمن 17 محورًا، إضافة إلى الإعداد لإطلاق 57 مبادرة للتعاون المشترك خلال العام الحالي، تركز على تحسين كفاءة الخدمات والأداء المؤسسي، وتأهيل القيادات وبناء القدرات والكفاءات، من خلال مشاركة نموذج العمل الإماراتي في هذه المجالات.

ومن جانبه، أكد محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن "الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أصبحت وجهة دولية لحكومات العالم في مجال التحديث الحكومي"، وقال إن "خبرات دولة الإمارات في التحديث الحكومي هي خبرات عالمية، وتدعم موقع الدولة وسمعتها كعاصمة للتطوير الإداري لحكومات العالم"، مضيفا أن "نموذج حكومة الإمارات أصبح قابلًا للتصدير، ونعمل مع مجموعة من الدول الصديقة الراغبة في تبني النموذج بشكل شامل".

ويضم الوفد الأوزبكي الأكبر من نوعه الذي يشارك في زيارة خارجية أكثر من 60 شخصية من كبار المسؤولين من الوزراء ونواب الوزراء في عدد من الوزارات والهيئات الحكومية في حكومة أوزبكستان، والتي تمثل القطاعات الرئيسية الاجتماعية والاقتصادية والخدمية ومنها الصحة والتعليم والعلوم والنقل والسياحة والاستثمار وغيرها .. وتأتي هذه الزيارة خلال أقل من شهر من توقيع مذكرة الشراكة الاستراتيجية بين حكومة الإمارات والحكومة الأوزبكية.

ويقوم الوفد الأوزبكي بزيارات ميدانية لعدد من الجهات الحكومية في الدولة حيث سيتم عقد اجتماعات وورش لفرق العمل المشتركة من حكومتي البلدين لاستعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وتفعيل محاور اتفاقية الشراكة التي تتضمن 17 محورًا، إضافة إلى الإعداد لإطلاق 57 مبادرة للتعاون المشترك خلال العام الحالي، تركز على تحسين كفاءة الخدمات والأداء المؤسسي، وتأهيل القيادات وبناء القدرات والكفاءات، من خلال مشاركة نموذج العمل الإماراتي في هذه المجالات.

وسيقوم الوفد بالاطلاع خلال زياراته للجهات الحكومية في الدولة على تجاربها، إضافة إلى عقد ورش عمل واجتماعات للفرق المشتركة في مجالات التحديث الحكومي المختلفة، وتشمل الشراكة بين الحكومتين الإماراتية والأوزبكية مجموعة من المحاور التي تركز على تبادل المعرفة والاستفادة من الخبرات والنماذج التطويرية في العمل الحكومي، بما يسهم في تعزيز مستوى العمل الحكومي في أوزبكستان.

كما تتضمن الشراكة تشكيل مجموعات عمل وخبراء لدعم المبادرات المختلفة والمشروعات المشتركة في مجالات المسرعات الحكومية، والجودة الحكومية، والخدمات الحكومية، والتطبيقات الذكية الحكومية، والاستراتيجية والخطط الوطنية، والأداء الحكومي، والابتكار الحكومي، وبرامج القيادات، والبرمجة، ومستقبل التعليم والاقتصاد، والتنافسية العالمية وسهولة ممارسة الأعمال وغيرها.

وتشهد العلاقات الثنائية بين الإمارات وأوزبكستان تطورًا ملحوظًا منذ زيارة فخامة الرئيس شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان إلى الإمارات في مارس الماضي، وتوقيع حكومتي البلدين في أبريل الماضي اتفاقية لتحديث وتطوير العمل الحكومي في أوزبكستان والارتقاء بالأداء خلال السنوات الثلاث المقبلة، وذلك خلال زيارة وفد الدولة إلى طشقند، حيث تضمنت الاتفاق على تشكيل لجان فنية مشتركة في 17 محورًا.

قد يهمك ايضا

رئيس جمهورية أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير

أوزبكستان تقوم بإحياء اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي الإمارات وأوزبكستان تبدأن العمل لتفعيل الشراكة في مجال تحديث الأداء الحكومي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates