اختتام مفاوضات سد النهضة في القاهرة وتنتقل إلى واشنطن ثم الخرطوم الشهر الحالي
آخر تحديث 07:15:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار محاولة تقريب وجهات النظر بين الثلاثي والتوصل لاتفاق عادل ومتوازن

اختتام مفاوضات سد النهضة في القاهرة وتنتقل إلى واشنطن ثم الخرطوم الشهر الحالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام مفاوضات سد النهضة في القاهرة وتنتقل إلى واشنطن ثم الخرطوم الشهر الحالي

اختتام مفاوضات سد النهضة
القاهرة - صوت الامارات

كشفت مصر تفاصيل ونتائج اجتماعات سد النهضة والتي اختتمت مساء الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة بحضور وزراء الري في مصر والسودان وإثيوبيا وبحضور ممثلي البنك الدولي.

وقالت وزارة الموارد المائية، إنه تم استكمال مناقشات مخرجات الاجتماع الأول الذي عقد في إثيوبيا قبل أسبوعين في إطار محاولة تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث للوصول إلى توافق حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة".

وذكرت أن رغبة الجانب المصري هي التوصل لاتفاق عادل ومتوازن يحقق التنسيق بين سد النهضة والسد العالي، وذلك في إطار أهمية التوافق على آلية للتشغيل التنسيقي بين السدود، مؤكدة أنها آلية دولية متعارف عليها في إدارة أحواض الأنهار المشتركة.

وذكرت أنه سيتم عقد اجتماع وزاري في واشنطن 9 ديسمبر/ كانون الأول الحالي لتقييم نتائج الاجتماعين الأول والثاني وما تم إحرازه في موقف المفاوضات بين الدول الثلاث.

وذكرت أن الاجتماعات اختتمت بالاتفاق على استمرار المشاورات والمناقشات الفنية حول كافة المسائل الخلافية خلال الاجتماع الثالث والمقرر عقده في الخرطوم خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر.

ويأتي الاجتماع في إطار سلسلة الاجتماعات الأربعة المقرر عقدها على مستوى وزراء الموارد المائية والوفود الفنية من الدول الثلاث وبمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي كمراقبين، وذلك في ضوء مخرجات اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا في العاصمة الأميركية واشنطن 6 نوفمبر الماضي وبرعاية وزير الخزانة الأميركية وحضور رئيس البنك الدولي واتفق خلاله على التوصل لاتفاق بحلول 15 يناير / كانون الثاني 2020.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
وزير الري السوداني يعلن التوصل إلى أول اتفاق حول ملء خزان "سد النهضة"

انعقاد اليوم الثاني من أربعة اجتماعات ثلاثية بشأن أزمة سد النهضة في إثيوبيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام مفاوضات سد النهضة في القاهرة وتنتقل إلى واشنطن ثم الخرطوم الشهر الحالي اختتام مفاوضات سد النهضة في القاهرة وتنتقل إلى واشنطن ثم الخرطوم الشهر الحالي



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates