الفجيرة للموارد الطبيعية تستعرض جهودها في مجال الاستدامة في مؤتمر الطاقة العالمى
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تماشيًا مع الجهود الإماراتية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر

"الفجيرة للموارد الطبيعية" تستعرض جهودها في مجال الاستدامة في مؤتمر الطاقة العالمى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الفجيرة للموارد الطبيعية" تستعرض جهودها في مجال الاستدامة في مؤتمر الطاقة العالمى

الفجيرة- صوت الامارات

تشارك " مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية " في مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24 و المعرض المصاحب له و الذي تستضيفه دولة الإمارات تحت شعار " الطاقة من أجل الازدهار" خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر/ أيلول الحالي في العاصمة أبوظبي.

تأتي مشاركة " الموارد الطبيعية " تماشيا مع جهود دولة الإمارات للتحول نحو الاقتصاد الأخضر من خلال تبنيها نهجه كمسار من مسارات التنمية المستدامة وتهدف إلى إبراز 3 محاور رئيسية أولها التوعية بآليات استهلاك الطاقة و التشجيع على تبني استخدام الأجهزة الصديقة للبيئة الأقل استهلاكا للطاقة، و تشجيع إستخدام مصادر الطاقة المتجددة في القطاع التعديني والصناعي .

 

و يركز المحور الثاني على استخدام التكنولوجيا التعدينية الحديثة ذات العلاقة بقطاع التعدين لتحقيق التنمية المستدامة ، من خلال إعادة تدوير المخلفات التعدينية لخلق صناعات جديدة في حين يسلط المحور الثالث الضوء على التقنيات المستخدمة في المبنى الذكي الذي سيتم افتتاحه قريبا و يتفرد بالمرونة و التكيف و القدرة على مواكبة الابتكارات المستقبلية كونه يعمل وفق نظام ذكي مدعوما بمزايا تفاعلية تتيح تجربة فريدة من نوعها لرجال الأعمال و أفراد المجتمع، استنادا إلى منظومة ذكية متطورة لتعزيز الكفاءة التشغيلية والتحكم بنظم الإضاءة والتكييف والطاقة بما يتواءم وأفضل ممارسات الاستدامة والابتكار.

وتعرض المؤسسة خلال الحدث مجموعة من عينات البازلت التي تدخل في صناعة الصوف الصخري الذي يستخدم كعازل للحرارة والصوت و يتم استخدامه كذلك في مشاريع الصرف الصحي نظرا لنفاذيته .. فيما يستخدم غبار الحجر البازلتي كسماد للزراعة لزيادة خصوبة التربة.

وتستعرض المؤسسة طائرتها الجديدة / درونز / من نوع Matric 600pro والتي من أهم مميزاتها طيرانها في سرعة رياح عالية تصل إلى ارتفاع 500 متر عن سطح الأرض و تستخدم أيضا في مجال الرصد البيئي وتسهم في عمليات الأزمات والطوارئ لامكانياتها في رفع صندوق يبلغ وزنه حوالي 7 كيلو غرامات.. فضلا عن التعريف بمختلف المشاريع والمبادرات التي تعمل عليها المؤسسة وإبراز الجهود التي تبذلها في ممارسات الاستدامة الرائدة، وتعزيز استدامة الموارد الطبيعية، وإدارة النفايات المتكاملة علاوة على إطلاق ورش عمل تثقيفية في مجال البيئة و الصحة والسلامة والتعريف بالتطبيقات الذكية التي أطلقتها مؤخرا لإسعاد المتعاملين مثل الكابينة الذكية .

وقال المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة، "مشاركتنا في هذا الحدث تأتي في إطار جهودنا لتحقيق رؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وتسهم المؤسسة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة والبديلة وهي سباقة في ابتكار طرق وأساليب حديثة لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وإيجاد حلول بديلة عن الطاقة التقليدية عبر إشراك موظفيها و فئات المجتمع المختلفة في مسيرة التنمية المستدامة لضمان تحقيق المساعي و الجهود لتحقيق تلك الاستدامة و الحد من الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة ومواردنا الطبيعية، و ضمان مستقبل مشرق لأجيالنا القادمة".

وأكد قاسم أهمية المؤتمر في صياغة الإستراتيجيات المتكاملة في مجال الطاقة و يعد بمثابة منصة للحوار العالمي يجتمع فيه رؤساء الدول والوزراء ورواد القطاع وقادة الفكر من جميع أنحاء العالم، لمناقشة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في قطاع الطاقة والتحديات التي يواجهها ويسهم في إثراء معرفة المشاركين من خلال طرح الحلول و عرض التكنولوجيا الحديثة والبحوث والابتكار في هذا القطاع.

قد يهمك ايضا

"الوزاري العربي" يكشف عن إدانته إعلان نتنياهو ضمّ أراضٍ في الضفة

تصعيد حوثي في محافظة الحديدة عقب الإعلان عن لجان لمراقبة التهدئة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفجيرة للموارد الطبيعية تستعرض جهودها في مجال الاستدامة في مؤتمر الطاقة العالمى الفجيرة للموارد الطبيعية تستعرض جهودها في مجال الاستدامة في مؤتمر الطاقة العالمى



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates