الأردن يُسجِّل أعلى حصيلة إصابات ووفيات بـكورونا والصحة العالمية تتخوَّف
آخر تحديث 13:24:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعلنت فرنسا حالة الطوارئ وكارثة تضرب بريطانيا في يومٍ واحدٍ

الأردن يُسجِّل أعلى حصيلة إصابات ووفيات بـ"كورونا" والصحة العالمية تتخوَّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأردن يُسجِّل أعلى حصيلة إصابات ووفيات بـ"كورونا" والصحة العالمية تتخوَّف

إصابات يومية بفيروس كورونا
عمان - صوت الإمارات

أعلنت السلطات الأردنية الأربعاء، تسجيل أعلى حصيلة وفيات وإصابات يومية بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، وسجلت السلطات 2423 إصابة، جعلت الأردن يتخطى حصيلة 30 ألف إصابة بالفيروس لأول مرة بواقع 30550، وبالنسبة إلى الوفيات تم تسجيل 32 حالة وفاة، جعلت الأردن يتخطى حاجز 250 حالة لأول مرة بواقع 257 وفاة.وأعلنت السلطات الجزائرية وفاة تسعة من المصابين بفيروس كورونا، وتسجيل 185 إصابة جديدة في البلاد، وحسب المعطيات الجديدة ارتفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 1827 حالة، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 53584، وهو ما يمثل 0.4 حالات لكل 100 ألف من السكان، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حسبما أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة الفيروس جمال فورار، وأضاف أن 111 مريضا تماثلوا للشفاء، وهو ما يرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 37603 أشخاص.

وأوضح أن 21 ولاية سجلت فيها أقل من 9 حالات، بينما لم تسجل أي حالة في 21 ولاية، في حين تم تسجيل أكثر من 10 حالات في 6 ولايات، خلال الـ24 ساعة الماضية، وأشار إلى أن 35 شخصا في العناية المركزة.أعلنت الحكومة الفرنسية حالة الطوارئ في مجال الصحة العامة، في وقت تجاوز عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات من فيروس كورونا عتبة 9100 للمرة الأولى منذ 25 يونيو، وقالت لدى إعلانها القرار إن جائحة كوفيد-19 كارثة صحية عامة تهدد صحة السكان وتبرر اتخاذ إجراءات صارمة.
وأفادت السلطات الصحية الفرنسية بأن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفى من فيروس كوفيد -19 قد تجاوز عتبة 9100 للمرة الأولى منذ 25 يونيو في استمرار الاتجاه التصاعدي الذي يخشى الخبراء أنه قد يطغى على نظام المستشفيات.

وتواجه فرنسا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا بعد أن تراجع هذا المؤشر بشكل ملحوظ أوائل الصيف الماضي، إلا أن عدد الوفيات على أساس يومي بعيد عن المستويات التي بلغها في فترة الذروة حينما تجاوز أحيانا 1000 حالة.وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حظر تجول ليلي في باريس ومدن أخرى لمدة 4 أسابيع، وأوضح في مقابلة أذاعها التلفزيون الوطني، أن الحظر محاولة للحد من انتشار وباء كوفيد -19، وأن حظر التجول سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم السبت، وسيستمر يوميا من الساعة 9:00 مساء وحتى الساعة 6:00 من صباح اليوم التالي بتوقيت غرينتش.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 7332 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في أعلى حصيلة للإصابات منذ اندلاع الجائحة، وذكرت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 43 حالة وفاة مقابل 41 حالة في اليوم السابق.كانت أعلى حصيلة إصابات سجلت في 21 مارس وبلغت 6557 حالة، وفي اليوم نفسه توفي 793 شخصا بالفيروس.
وأعلنت السلطات الصحية البريطانية عن تسجيل زهاء 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، وأكدت وزارة الصحة الأربعاء، رصد 19724 إصابة جديدة بالوباء، مقابل 17234 إصابة في اليوم السابق، وأعلنت الوزارة عن تسجيل 137 وفاة جديدة مقابل 143 وفاة أمس.

وارتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بكورونا التي تم رصدها في المملكة المتحدة إلى 654644 منها 43155 حالة وفاة، وأجري في بريطانيا حتى اليوم نحو 26 مليون فحص مختبري لتشخيص الإصابات بكورونا 264713 منها خلال اليوم الأخير.وأعلنت الوكالة الطوعية لشبكة اتصالات كوريا، عن حذف منظمة الصحة العالمية خريطتي كوريا الجنوبية واليابان المعترض عليهما من قبل سيئول، واستبدلتهما بعلمي البلدين.وجاء ذلك بعد أن عرضت منظمة الصحة العالمية خريطة اليابان وهي تحوي جزر "أولونغط" و"دوكدو"، التي يتنازع على ملكيتها كل من كوريا الجنوبية واليابان، واعتراض كوريا الجنوبية عليها، وتزعم اليابان بأن هذه الجزر الواقعة حاليا تحت سيطرة كوريا الجنوبية، ملكها.ويظهر الموقع الرسمي للمنظمة الآن علمي كوريا الجنوبية واليابان عند دخول قائمة "البلدان".

يذكر أن المنظمة رفضت احتجاج الكوريين الجنوبين على الخريطة الخاطئة لأكثر من 7 أشهر، الذين قدموا مع الوكالة عريضة دولية جددوا فيها دعواتهم من أجل تصحيح الخريطة الخاطئة منذ 12 من الشهر الجاري.وأعربت كبيرة خبراء منظمة الصحة العالمية سوميا سواميناثان، عن قلقها من أن الزيادة التي شهدها العالم مؤخرا في إصابات كورونا ستتبعها زيادة في الوفيات المقدرة بنحو 5 آلاف يوميا.وقالت سواميناثان خلال مؤتمر إعلامي لمنظمة الصحة الأربعاء: "حصيلة الوفيات دوما تتأخر عن الإصابات لمدة أسبوعين"، وأضافت: "ما زلنا نفقد قرابة 5 آلاف شخص يوميا، لذا فلا يجب أن نتفاءل بانخفاض معدلات الوفيات"، وتشير الأرقام، حسب إحصاء "رويترز" إلى إصابة أكثر من 38 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، وإلى أن نحو 1.1 مليون آخرين قتلوا بالفيروس.

قد يهمك ايضا

شاهد: السلطات الأردنية تبدأ توزيع الخبز على السكان

فلسطين تسجل 532 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 وفيات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يُسجِّل أعلى حصيلة إصابات ووفيات بـكورونا والصحة العالمية تتخوَّف الأردن يُسجِّل أعلى حصيلة إصابات ووفيات بـكورونا والصحة العالمية تتخوَّف



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 17:45 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أفكار لتزيين الجدار فوق الأريكة في غرفة المعيشة لديكور مميز

GMT 03:11 2015 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

عرض فيلم "أوراق العمر" في المجلس المصري للثقافة

GMT 21:33 2013 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"كمبينسكي نخلة الجميرا" دبي يعتزم تطوير قوائم الطعام

GMT 05:41 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح للفتاة المحجبة لتجنّب تساقط الشعر والمحافظة عليه

GMT 14:51 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

كيندال جينر تبرز في ثوب مميّز كشف عن ساقيها

GMT 12:25 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار الإقبال على الأحذية طويلة الساق لموضة شتاء 2017

GMT 08:27 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفريق حمد الرميثي يبحث التعاون العسكري مع نيوزلندا

GMT 14:28 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

"طلقني شكرا" يستعرض أسباب الطلاق في المجتمع المصري

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

خالد إسماعيل يدعو إلى تهدئة الوضع داخل "النصر"

GMT 02:20 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أمير كرارة وبيتر ميمى عن فيلم "كازابلانكا" سنغزو العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates