شرطة أبوظبي تحذر من الروابط الوهمية المشبوهة خوفا من الوقوع ضحية للجرائم الالكترونية
آخر تحديث 09:42:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصل إلى هواتفهم أو عن طريق البريد الالكتروني

شرطة أبوظبي تحذر من الروابط الوهمية المشبوهة خوفا من الوقوع ضحية للجرائم الالكترونية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي تحذر من الروابط الوهمية المشبوهة خوفا من الوقوع ضحية للجرائم الالكترونية

شرطة أبوظبي
دبي - صوت الامارات

حذرت شرطة أبوظبي من الروابط الوهمية المشبوهة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الالكتروني وعدم نشرها او تداولها للغير، ودعت الجمهور الى عدم التعامل مع الرسائل التي تحمل روابط الإلكترونية مشبوهة ومجهولة المصدر التي تصل الى هواتفهم او عن طريق البريد الالكتروني خوفا من الوقوع ضحية للجرائم الالكترونية ، خاصة تلك التي تطلب تعبئة البيانات الشخصية لربح جوائز مالية أو لحصول على وظيفة أو ربح بطاقات شحن، وتوهم المستقبل أنها صادرة عن شركات اتصالات أو شركات توظيف أو مؤسسات تجاريه أو حتى وزارات أو مؤسسات وطنية وغيرها ، وروابط مواقع طيران السفر لإلغاء الحجوزات بشان كورونا وكذلك روابط تنزيل فلاتر لبعض برامج التواصل الاجتماعي ، وتبين ان بعض تلك الروابط فايروس جرى إعداده لسرقة البيانات الشخصية وأوضحت بأن أصحاب المواقع المشبوهة مبتزون ينشؤون روابط وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي ويستخدمون اسماء مستعارة لاصطياد الضحايا.

وحثت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة الانتباه للروابط التي يرسلها المحتالين الذين يطلبون من الضحايا للحفاظ على حساباتهم على الواتس أب أو سناب شات أو غيرها من البرامج، (الدخول إلى تلك الروابط وكتابة عنوان البريد الإلكتروني والرقم السري للمستخدم في البرنامج ) فيقعون ضحية لسرقة حساباتهم والحصول على بياناتهم الخاصة ثم تهديدهم بدفع مبالغ مالية.

وأكدت أهمية التحقق من مصداقية هذه المواقع وعدم الإفصاح عن معلوماتهم السرية وعدم الرضوخ للابتزاز، أو إرسال أي مبالغ مالية تحت أي تهديد مباشر والالتزام باشتراطات الجهات المعنية، وتحذيراتها المتعلقة بمكافحة الجرائم الإلكترونية وسرعة الإبلاغ عن عمليات الابتزاز والتهديد، عبر بدالة أمان على الرقم (8002626) لحماية أفراد المجتمع من المجرمين، للتمكن من تعقب تلك الجرائم والتصدي لها.

ولفتت إلى أهمية دور الأسرة في توعية الأبناء والشباب لحمايتهم من مخاطر الجرائم الإلكترونية وتعزيز ثقافة الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي وكافة التقنيات الحديثة، مشيرة إلى حرصها المستمر على تعزيز ونشر التوعية   بمخاطر الجرائم الإلكترونية ودعت للتواصل عبر البريد الإلكتروني - ecrime@adpolice.gov.ae - بشأن الابلاغ عن الجرائم الإلكترونية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تحذر من الروابط الوهمية المشبوهة خوفا من الوقوع ضحية للجرائم الالكترونية شرطة أبوظبي تحذر من الروابط الوهمية المشبوهة خوفا من الوقوع ضحية للجرائم الالكترونية



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates