الخارجية الأميركية تصف حزب الله بالتنظيم المتطرف الأبرز في لبنان
آخر تحديث 01:29:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

لبنانيون مقيمون في أميركا اللاتينية وأفريقيا يدعمونه بغسيل الأموال

الخارجية الأميركية تصف "حزب الله" بالتنظيم المتطرف الأبرز في لبنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية الأميركية تصف "حزب الله" بالتنظيم المتطرف الأبرز في لبنان

وزارة الخارجية الأميركية
واشنطن ـ كاتيا حداد

اعتبر التقرير السنوي الذي أصدرته الخارجية الأميركية أنَّ "حزب الله" الذي يحصل على دعم كبير من إيران لا يزال التنظيم المتطرف الأبرز والأقوى في لبنان حيث يحظى بتأييد واسع في أوساط اللبنانيين الشيعة ومن بعض المسيحيين.

وأكد التقرير أنَّ "حزب الله" لا يزال يمارس نشاطه كميليشيا مسلحة خارج سيطرة الدولة وكلاعب سياسي قوي قادر على عرقلة أو إسقاط الحكومات إذا شاء، مشيرًا إلى أنّه بالرغم من سياسة الحكومة اللبنانية بالنأي عن الحرب في سورية فإنَّ "حزب الله" صعَّد من دوره العسكري في دعم القوات الحكومية السورية، وأثبت أنَّه قوة حاسمة في بقاء الرئيس السوري على استعادة أراض كبيرة من قوى المعارضة السورية.

وأشار إلى أنَّ نشاط "حزب الله" في سورية زاد من تفاقم الوضع الأمني المضطرب في لبنان وأضاف أنَّ الحرس الثوري الإيراني له وجود في لبنان منذ بداية الثمانينات وهو ينسق عن كثب مع "حزب الله" في العمليات العسكرية والتدريب.

وبيَّن أنَّ نشاطات الحزب العالمية مستمرة حيث يواصل مواطنون لبنانيون في أميركا اللاتينية وفي أفريقيا تقديم الدعم له بما في ذلك غسيل الأموال.
وجاء في التقرير أنَّ تنظيمات كثيرة مصنفة متطرفة موجودة في لبنان من بينها حركة "حماس" و"الجبهة الشعبية" و"القيادة العامة" و"عصبة الأنصار" و"فتح الإسلام" و"فتح الانتفاضة" و"جند الشام" و"الجهاد الإسلامي" و"كتائب العزام".

واعتبر أنَّ الشرق الأوسط كان المسرح الرئيسي لممارسة التطرف، موضحًا أنَّ سورية ساهمت بوجود هذه التنظيمات المتطرفة من خلال دعمها وتشجيعها حين كانت القوات الأميركية في العراق بما فيها تنظيم "داعش" الذي قام مع تنظيم "القاعدة" باستغلال النزاع المستمر في سورية والعراق وتأزيمه للسيطرة على مزيد من الأراضي في البلدين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تصف حزب الله بالتنظيم المتطرف الأبرز في لبنان الخارجية الأميركية تصف حزب الله بالتنظيم المتطرف الأبرز في لبنان



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates