اشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري وقذيفة تستهدف أطراف العاصمة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل وإصابة عشرات المقاتلين في جبهة أم القرى في ريف حلب الشمالي

اشتباكات في محيط مطار "دير الزور" العسكري وقذيفة تستهدف أطراف العاصمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتباكات في محيط مطار "دير الزور" العسكري وقذيفة تستهدف أطراف العاصمة

تنظيم "داعش" مناطق في قريتي أم حوش وتل قراح
دمشق - نور خوّام

قصف تنظيم "داعش" مناطق في قريتي أم حوش وتل قراح في الريف الشمالي لحلب، بالتزامن مع اشتباكات بين قريتي أم حوش وأم القرى في جنوب مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، بين تنظيم "داعش" من جهة، والفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى، وسط قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين.

وأدت المواجهات لقتل وجرح أكثر من 40 من الفصائل المتشددة والمقاتلة من ضمنهم ناشط إعلامي، إضافة لمقتل ما لا يقل عن 8 من عناصر التنظيم.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدات وقرى كفرحمرة وحريتان والملاح ودوير الزيتون ومنطقة الكاستيلو واتستراد غازي عنتاب في الريف الشمالي لحلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وسقطت قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في شارع النيل الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، بينما استهدفت الكتائب المتشددة بصاروخ مدفعًا للقوات  الحكومية في أطراف حي حلب الجديدة في مدينة حلب ما أدى لإعطابه.

في حين تدور اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من جهة أخرى، في أطراف حي الخالدية ومحيط الليرمون، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، عقبه قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن في البلدة، بينما تعرضت مناطق في قرية معركبة في الريف الشمالي لحماة لقصف من قبل الطيران المروحي.

وسقطت قذائف أطلقتها فصائل متشددة على مناطق في بلدة الصبورة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية في ريف السلمية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بينهم طفل على الأقل، بالإضافة لأضرار مادية في ممتلكات مواطنين.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الفصائل المتشددة من طرف آخر، قرب منطقة عقارب بريف السلمية، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

وفي محافظة القنيطرة؛ لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في محيط  منطقة التلول الحمر عند الحدود الإدارية لريف دمشق الجنوبي الغربي مع ريف القنيطرة الشمالي، بين مقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، ترافقت مع قصف مكثف ومتبادل بين الطرفين، وسط تقدم للأخير في المنطقة وسيطرته على تلة في محيط حضر.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 8 على الأقل من الفصائل المتشددة والمقاتلة ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، فيما استقدم مقاتلو الفصائل تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في تل كتف الغدر ومحيط جبل النوبة في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية، بينما تجددت الاشتباكات في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية من جهة مزارع تل كردي، بين مقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وتعرضت أماكن في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية لقصف من قبل القوات الحكومية. وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في مدينة الزبداني، بالتزامن مع إطلاق النار من قبل القوات الحكومية على أماكن في المدينة، دون أنباء عن إصابات، كذلك تم توثيق مقتل 3 عناصر من "حزب الله" اللبناني خلال اشتباكات مع الفصائل المتشددة و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في جرود القلمون.

وفي محافظة دمشق؛ سقطت قذيفة على منطقة في حي التضامن، الذي يشهد اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، والذي يترافق مع قصف متبادل بين الطرفين، منذ أشهر.

وفجر مسلحون مجهولون أحد خطوط نقل الغاز قرب منطقة تلول الطفحة في ريف حمص الشرقي، الذي يشهد منذ أشهر اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، كما شهد الريف الشرقي لحمص، عدة مرات تفجير لخطوط غاز في المنطقة من قبل مسلحين مجهولين وعناصر من تنظيم "داعش".

وسقطت عدة قذائف على مناطق في بلدة مليحة العطش في ريف درعا، دون أنباء عن إصابات، كذلك قتل طفل من مدينة نوى متأثرًا بجراحٍ أصيب بها جراء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في المدينة منذ عدة أيام.

وتدور اشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية من طرف آخر، في محيط مطار "دير الزور" العسكري، وقرب كتيبة التسليح في شرق المطار، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري وقذيفة تستهدف أطراف العاصمة اشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري وقذيفة تستهدف أطراف العاصمة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates