تحرك مصري خليجي للتصدي لتقارير المنظمات الدولية المشبوهة في أوروبا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطة المواجهة تتضمن فتح مقار للمنظمات العربية في العالم الغربي

تحرك مصري خليجي للتصدي لتقارير المنظمات الدولية المشبوهة في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحرك مصري خليجي للتصدي لتقارير المنظمات الدولية المشبوهة في أوروبا

المنظمات المصرية لحقوق الإنسان
القاهرة – مصطفى فرماوي

بدأ عدد من المنظمات المصرية والخليجية لحقوق الإنسان تنفيذ خطة تحرك داخل أوروبا للتصدي للأدوار المشبوهة التي تنفذها بعض المنظمات المدعومة دوليًا من تنظيم جماعة "الإخوان" وتركيا، وإصدارها تقارير لتشويه صورة مصر والدول العربية في مجال حقوق الإنسان، واستخدامها ورقة ضغط عليها سياسيًا وحقوقيًا داخل الأمم المتحدة التي تمثل إحدى المنظمات الرئيسية للحكومات أمام وسائل الإعلام الأوروبية والرأي العام الدولي.

وتتضمن خطة التحرك العربية التوجه بالخطاب الحقوقي إلى الدول الأوروبية وأميركا مباشرة، وإنشاء منظمات دولية لحقوق الإنسان تتولى بنفسها عرض التقارير المصرية والعربية لكسر احتكار عدد من المنظمات الأوروبية والأميركية التي تقدم  تقارير عن الشأن العربي بمفردها، وتجعل موقف الدول والمنظمات العربية مجرد تلقي هذه الصدمات وإصدار ردود فعل داخلية عنها، لا تصل إلى المجتمع الدولي.

كما تتضمن خطة التحرك فتح مقار للمنظمات المصرية والعربية في أوروبا خاصة جنيف التي توجد بها الوكالات والمنظمات الرئيسية للأمم المتحدة، وكذلك القيام بجولات دائمة لعقد لقاءات مع المنظمات الأوروبية المماثلة وإقامة مجالات تعاون معها، لكي يكون لمنظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية دور واضح ومؤثر مع مرور الوقت في الخارج.

وبدأت منذ فترة قصيرة المنظمة المصرية لحقوق الإنسان أقدم المنظمات الوطنية في مصر، في الإعداد لفتح مقر لها بالقرب من المقر الأوروبي للأمم المتحدة بجنيف ونادي الصحافة السويسري، رغم ارتفاع تكاليف فتح المقر لكن دوره له قيمة رئيسة في الدفاع عن حقوق الإنسان المصري،  وتسعى المنظمة المصرية  لتوظيف حصولها على الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة وأحقيتها في مشاركة أعضاء منها في حضور اجتماعات الأمم المتحدة واللجان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لكي تعرض رؤية مصر في الخارج، مما يسهل إمكان قيامها بالرد على مزاعم التنظيم الدولي للإخوان في أوروبا.

وتهتم رئيسية المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، المدير التنفيذي السابق لمركز "ابن خلدون" الذي كون على مدى سنوات شراكات أميركية وأوروبية داليا زيادة، في أن تؤدي دورًا حيويًا كوجه نسائي وشبابي يهتم بقضايا حقوق الإنسان وعلاقتها بالديمقراطية من خلال طرح تقييمات ودراسات ومعلومات موثقة عن الأوضاع الداخلية في مصر  من خلال لقاءات مباشرة بعدد من المنظمات الأوروبية.

ويحرص رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان نجيب جبرائيل على القيام بزيارات ولقاءات أوروبية، لتقديم رؤية نقدية لتقارير المنظمات الدولية التي تستغل ظروف المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر بعد ثورتين، وتساند عملية الاستغلال السياسي والديني لجماعة "الإخوان" في تشويه صورة مصر بالخارج من خلال تقارير غير محايدة وغير نزيهة.

وأنشئ عدد من الحقوقيين في منطقة الخليج، المنظمة الخليجية الدولية لحقوق الإنسان وفتحوا مقار لها في جنيف وعدة دول خليجية، وبدأت تقوم بأنشطة مع المنظمة المصرية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان داخل مقر الأمم المتحدة عن حالة حقوق الإنسان في مصر وتحديات التطرف والعنف، وعقدت مؤتمرًا في مصر لتكريم الشهداء وبروتوكول تعاون مع المنظمة المصرية لإيجاد شراكة في الدفاع عن حقوق الإنسان العربي دوليًا وإقليميًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرك مصري خليجي للتصدي لتقارير المنظمات الدولية المشبوهة في أوروبا تحرك مصري خليجي للتصدي لتقارير المنظمات الدولية المشبوهة في أوروبا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates