زايد للإسكان يعتمد 700 مساعدة سكنية لكبار السن
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بقيمة 348 مليون درهم للمنح والقروض

"زايد للإسكان" يعتمد 700 مساعدة سكنية لكبار السن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد للإسكان" يعتمد 700 مساعدة سكنية لكبار السن

برنامج الشيخ زايد للإسكان
دبي - صوت الإمارات

أعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان عن أسماء 700 مواطن من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة إجمالية 348 مليون درهم، حيث توزعت المساعدات ما بين 518 قرضا و182 منحة سكنية.

وتأتي الدفعة الجديدة من قرارات الدعم السكني، تنفيذا للتوجيهات السامية لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  وأخيه   نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  ومتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة،الشيخ منصور بن زايد آل نهيان  وتزامنا مع يوم زايد للعمل الإنساني الإماراتي.

جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس إدارة البرنامج الذي ترأسه  وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة البرنامج الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي في مقره الرئيس في دبي مساء أمس الأول الثلاثاء . وأكد أن اعتماد أسماء جديدة لمستحقي الدعم السكني يؤكد حرص واهتمام القيادة الرشيدة للوصول إلى أعلى معايير السعادة للمواطنين، وتحقيق الحياة الكريمة لهم من خلال توفير المسكن الملائم الذي يرتقي وطموحاتهم.

 وأوضح النعيمي " إن اهتمام وحرص البرنامج بمشاركة المستفيدين فرحتهم يأتي من خلال ربط الإعلان عن قرارات الدعم السكني بمناسبة عزيزة علينا وهي عيد الفطر المبارك".

واعتمد البرنامج أسماء 700 مواطن من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 348 مليون درهم توزعت ما بين 518 قرضاً و182 منحة سكنية وتنوعت القرارات ما بين 251 بناء جديدا و41 مستحقا من فئة استكمال مسكن 23 من فئة، إضافة على مسكن و6 من فئة صيانة مسكن و3 مستحقين من فئة شراء مسكن و377 من ضمن المستفيدين في المجمعات السكنية.
وأضاف رئيس مجلس إدارة البرنامج أن خطة الأجندة الوطنية تتصدر قائمة الأولويات في خطة عمل البرنامج، حيث شملت الدفعة الجديدة 577 قرارا ضمن قرارات الأجندة الوطنية، وأشاد النعيمي بجهود الحكومات المحلية والبرامج الإسكانية في جميع إمارات الدولة ودورها المكمل لتحقيق الاستقرار السكني، وتوفير المسكن الملائم والمستدام للأسر المواطنة من خلال خطط وإستراتيجيات وضعها البرنامج لتحقيق رؤية الإمارات 2021 وبما يتوافق مع خطة الأجندة الوطنية ورؤى الحكومة المستقبلية.

كما اعتمد المجلس التعديلات الخاصة بنماذج الوحدات السكنية التي سيتم تنفيذها في المجمعات السكنية في إمارتي عجمان وأم القيوين بناء على استطلاعات الرأي التي أجراها البرنامج مع مقدمي طلبات الدعم السكني الراغبين في الحصول على مساكن ضمن المجمعات السكنية، وبالإضافة إلى الملاحظات التطويرية التي تم حصرها ضمن تقييم نماذج المساكن في مجمع الاتحاد السكني في منطقة السيوح في الشارقة ومجمع خليفة في منطقة دبا الفجيرة.

حيث قام البرنامج بتقييم مساكن المجمعات وتطوير التصماميم بما يلبي احتياجات المواطنين المستفيدين من المساكن المجمعات المستقبلية في إمارتي عجمان وأم القيوين، وقد تمت مراعاة عناصر تطويرية تم إدخالها على التصاميم المعمارية للمساكن والتي تهدف إلى تقليل التكلفة الكلية لتنفيذ المساكن مع المحافظة على معايير التطبيقات البيئية التي تم اعتمادها مسبقا لنظام تقييم اللؤلؤة بمستوى لؤلؤتين. وشملت التعديلات نماذج من الأعمال الإنشائية والمعمارية والكهروميكانيكية والمواصفات الفنية مثل أعمال العزل وأعمال التكييف، بما يلبي جميع احتياجات ومتطلبات المواطنين بأعلى مستويات الجودة وبأقل تكلفة، حيث راعى البرنامج تعديل تصميم المساكن من حيث التصميم الداخلي، وتوزيع المساحات مع مراعاة الخصوصية، وفصل المساحات الخدمية في المسكن وإضافة المداخل الخلفية وتبسيط التصميم العام.

كما اعتمد المجلس مبادرة كبار السن "لن ننساكم" التي جاء إطلاقها بالتزامن مع يوم زايد للعمل الإنساني الإماراتي، حيث تم اعتماد نماذج سكنية متوافقة مع احتياجات فئة كبار السن وتلبي كل متطلباتهم الصحية والاجتماعية، وتم مراعاة سهولة الحركة في الممرات والمداخل من خلال تصميم مساحات متصلة وبمستوى واحد، كما تم توفير أدوات تسهيل الحركة في جميع المرافق مثل المقابض على الجدران والمنحدرات في المداخل الرئيسية للمسكن لضمان سهولة الحركة.

وتأتي هذه المبادرة عرفانا للرعيل الأول الذي ساهم في تأسيس دولة الإمارات، حيث شملت المبادرة فئة كبار السن فوق 60 عاما من دون أبناء أو لا يتوافر لديهم من يقوم بالرعاية والاهتمام بشؤونهم الخاصة، كما تم اعتماد (اتفاقية الحصول على مسكن) ضمن مجمع سكني والتي جاءت حرصا على ضمان حقوق جميع أطراف التعاقد في المجمع السكني، ويشتمل العقد على ضمان اطلاع الراغبين في الاستفادة من المجمعات السكني على نماذج الوحدات السكنية بكل تفاصيلها.

وأضاف المدير التنفيذي لشؤون الإسكان المهندس محمد أحمد المحمود إن مقدمي طلبات الدعم السكني يمكنهم الاستفادة من الدعم بعدة طرق مختلفة تضم إما صيانة مسكن، أو إضافة لمسكن قائم أو بناء مسكن جديد ويشترط أن يكون مقدم الطلب مالكا لأرض وقد باشر في الأعمال وأن يكون قد أنجز ما يقارب من قيمة الدعم السكني أو أن يتقدم، بما يثبت امتلاكه المبلغ المطلوب منه تنفيذه قبل الاستفادة من مبلغ الدعم السكني الصادر من البرنامج أو السكن ضمن مساكن المجمعات السكنية بحيث يتم تحديد نموذج المسكن المطلوب بناء على المعايير الخاصة بتوزيع المساكن ضمن المجمعات السكنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للإسكان يعتمد 700 مساعدة سكنية لكبار السن زايد للإسكان يعتمد 700 مساعدة سكنية لكبار السن



GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates