شكري يحدد أهداف زيارة ألمانيا بتشجيع الاستثمار وتأكيد محاربة التطرف
آخر تحديث 20:11:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" علاقة مصر المتينة بـ4 دول أوروبية مؤثرة

شكري يحدد أهداف زيارة ألمانيا بتشجيع الاستثمار وتأكيد محاربة التطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شكري يحدد أهداف زيارة ألمانيا بتشجيع الاستثمار وتأكيد محاربة التطرف

وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة - أكرم علي

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يستعد لزيارة ألمانيا بالتطرق للملفات السياسية التي تربط البلدين ببعض، في إطار العلاقات التي تجمع مصر بدول الاتحاد الأوروبي وبينها برلين، مشيرًا إلى أنّ زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا تأتي بعد زيارة الرئيس إلى كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

وأوضح شكري، في حديث مع "صوت الامارات"، أنّ "مصر لديها علاقات مع أربع دول أوروبية ذات ثقل وتأثير على الاتحاد الأوروبي، وأن العلاقات المصرية الألمانية تتسم بالقوة؛ ولكن التحولات التي تمت في مصر انتقصت من التفاعل وليس الرصيد بين الدولتين على المستوى الثنائي، وبعد استحقاق الانتخابات الرئاسية وإقرار الدستور المصري أكدنا أنّ مصر لديها الإصرار على مواجهة التحدي وفتح المجال كي تكون الدول الأوروبية واثقة بالتعامل مع دولة لديها الإمكانات والقدرة على أن تكون شريك كامل لها".

وأبرز، أنّ الرئيس السيسي يسعى خلال زيارته لألمانيا إلى جذب الاستثمارات لمصر، فضلًا عن إجراء المشاورات السياسية المختلفة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وحول استمرار مصر في حربها ضد التطرف وضرورة تضامن العالم معها، شدد على أنّ مصر تواجه حربًا شرسة.

 وأضاف، أنّ "القيادة المصرية تسعى لينعم المصريون بالأمان وعلى الرغم من وجود تحالفات وسياسات تطلق لعدم تأييد فكرة الحرب على التطرف؛ ولكن في متغيرات ورؤى مختلفة لدى شركائنا الإقليميين والدوليين تزيد من الاختلافات في الرؤى بالنسبة مسألة الحرب على التطرف ويفرض علينا الاستمرار بالتمسك بوضوح الرؤية ولا مجال للمواءمة في مثل هذه المواقفة"، لافتًا إلى أنّ الاعتقاد بالمواءمة يجعلهم يتساهلون مع الفكر المتطرف لتحقيق مصلحة كحل.

وحول انتقادات القرار الأخير المتعلق بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي إلى المفتي، شدد شكري، على أنّه "صدرت بيانات مختلفة تظهر فيها الموقف المصري لمواجهة كل من صدر وما نراه تدخلًا في الشؤون المصرية وانتقاصًا من عمل هيئة القضاء المصري؛ لأننا نعتز بالقضاء المصري ولا يهمنا اعتزاز الآخرين بالقضاء وتقييمه لا يتم إلا من خلال الشعب المصري ومن يقيمه خارج العرف والعلاقات الدولية وليس له ولاية أو سلطة تتيح له مثل هذا الأمر من أي جهة لا نقبله ونعترض عليه ولابد أن يراعى اختلاف النظم القضائية".

وتابع: "نحن نحترم أسس قواعد التعامل الدولي وهذه التصرفات مفروضة ومستهجنة ولا تستق مع قواعد العمل الدولي وإذا تجاوزت هذه القواعد فبالتالي وقعت في الخطأ نفسه، ونحن نتجنب ذلك وبالتالي لا ندخل في هذه الحلقة المفرغة من تبادل الاتهامات ولا يمكن لأية دولة أن تنصب نفسها مقيمًا أو حكمًا على ما يحدث في دولة ثانية"، مؤكدًا أنها مسؤولية الشعب لأية دولة.

وعن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأميركية، أشار شكري إلى أنّ "مصر تبادر باتخاذ خطوات تجعل العلاقات أكثر سلاسة بين الطرفين وتعود الوتيرة إلى طبيعتها بين البلدين، معلنًا عن عقد الحوار في 28 تموز/يوليو المقبل، عقب عيد الفطر مباشرة على المستوى الوزاري والأجهزة المعنية المختلفة، وتكون فرصة لاستعراض جميع ملفات التعاون والاختلاف بين البلدين ونضع مسائل تضيق الخلافات".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكري يحدد أهداف زيارة ألمانيا بتشجيع الاستثمار وتأكيد محاربة التطرف شكري يحدد أهداف زيارة ألمانيا بتشجيع الاستثمار وتأكيد محاربة التطرف



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 01:29 2024 الجمعة ,01 آذار/ مارس

الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي
 صوت الإمارات - الإمارات الخامسة عالمياً في الربط الجوي

GMT 22:27 2024 الخميس ,29 شباط / فبراير

أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام
 صوت الإمارات - أبرز موديلات الطاولات الدارجة هذا العام

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates