عملية التجاويف السرية تُحبط محاولة تهريب مليونين و75 ألف قرص مخدر
آخر تحديث 14:35:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليجي حاول تهريبها إلى إحدى الدول الخليجية عبر منفذ الغويفات

عملية "التجاويف السرية" تُحبط محاولة تهريب مليونين و75 ألف قرص مخدر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عملية "التجاويف السرية" تُحبط محاولة تهريب مليونين و75 ألف قرص مخدر

المتهم بتهريب المواد المخدرة
أبوظبي ـ راشد الظاهري

أحبطت عملية "التجاويف السرية" محاولة تهريب مليونين و75 ألف قرص مخدر إلى خارج الدولة عبر منفذ الغويفات الحدودي، حيث تمكنت شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شرطة دبي وجمارك الغويفات، مساء الخميس المُنقضي، من توقيف شاب خليجي متورط في نقلها بواسطة مركبة "دفع رباعي"، اتضح أنه أجرى تعديلات هيكلية عليها قاصدًا تهريب الممنوعات داخل تجاويف سرية، ليس من السهولة اكتشافها، أُعدت خصيصًا على امتداد السيارة وعلى الجانبين وفي الحشوة الداخلية للمقاعد.

واعتبر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، نجاح العملية، استكمالًا لسلسلة النجاحات الكبيرة لشرطة أبوظبي في الإطاحة بالمهربين، وترويج الأقراص المخدرة، كان آخرها عملية "الأبواب الخشبية" التي حظيت بمتابعة مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير "الداخلية" الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وجرى خلالها ضبط 4 أشخاص بحوزتهم 4 ملايين ونصف المليون قرص مخدر في تشرين الأول/ أكتوبر  من العام المُنقضي.

وثمّن العقيد الدكتور بورشيد، جهود عناصر قسم مكافحة المخدرات، تعاونًا وتنسيقًا فيما بينهم، حيث أدّى كل منهم دوره بكفاءة وحرفية تامة، عكست الهمّة العالية لضباط وعناصر شرطة أبوظبي، والحرص الشديد على أداء الواجب، وتقديم أفضل ما لديهم من مستوى الأداء والمسؤولية.

ونوّه إلى أنّ الدور التنسيقي الأمني مع شرطة دبي، والجهد الميداني الموفّق مع جمارك الغويفات، أديا للوصول إلى الكمية وضبطها، وتوقيف مُهرّبها، لافتًا إلى أنّ الفريق الذي تم تشكيله من قسم مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي أسهم في إحباط العملية، وتحقيق نتائج إيجابية تمثّلت في كشف النشاط الإجرامي، وضبط المهرب وبحوزته المخدرات البالغة قيمتها السوقية 104 ملايين درهم.

وأكد العقيد بورشيد حرص شرطة أبوظبي على تعزيز شراكاتها الإستراتيجية مع الجهات المعنية عن مهام التفتيش في المنافذ الحدودية، من خلال تطوير آليات الحد من محاولات تهريب المخدرات وغيرها من أنواع الممنوعات، مُشيرًا إلى أنّ هذه الكمية الهائلة المضبوطة كفيلة في حال تسرّبها وترويجها في أي مجتمع، بتحطيم عدد كبير من الأبرياء خصوصًا النشء، وسلب أرواح الشباب ومدّخراتهم على نحو إجرامي مدمر.

وطالب مدير "تحريات" شرطة أبوظبي الجمهور بالإسراع في الإبلاغ عن أي مشاهدات مُريبة، والتعاون مع الشرطة دومًا، مؤكدًا تكفلها بإتخاذ الإجراءات الضرورية، وفق القوانين المعمول بها في الدولة، لضمان حمايتهم من الجريمة وآثارها.

وأرجع رئيس قسم مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي العقيد سلطان صوايح الدرمكي، بدايات الضبطية، إلى خيوط أولى تشكّلت بعدما وردت معلومات مؤكدة موثوقة المصدر، تفيد بأنّ أحد الأشخاص يحوز كمية من المواد المخدرة، قاصدًا تهريبها إلى إحدى الدول المجاورة فجرى تشكيل فريق مُحترف، قام فورًا بوضع خطة أمنية لإحباط العملية.

وذكر أنّ التحريات اللاحقة والفورية والرقابة السرية الموسّعة أظهرت أنّ المشتبه فيه بدأ في الاستعداد لتهريب ونقل المواد المخدرة إلى دولة خليجية عبر منفذ الغويفات الحدودي، فجرى إخضاعه للمراقبة الأمنيةإلى أن تم توقيفه مُتلبسًا بالجُرم، وتم التنسيق مع جمارك منفذ الغويفات قبل محاولته مغادرة الدولة، وبحوزته المواد المخدرة في مركبة تحمل لوحة أرقام خليجية.

وكشف أنّ العملية تكللت بالنجاح، وأسفرت عن إحباط تهريب السموم المخدرة إلى جانب مشروبات كحولية وُجدت مخبأة بحوزته، وتم توقيف المُهرّب، ويدعى ف ج ف (27 عامًا)، مُتخذًا من نقل المخدرات نشاطًا حيويًا له قضت على أحلامه المزيفة بالثراء.

وبمواجهة المشتبه بالأدلة التي تمّ تحريزها، والتي توفّرت لدى عناصر فريق الضبط، اعترف بأنّ الكمية المضبوطة تخصّه بغرض النقل، استجابةً لطلب تاجر مخدرات "خارج الدولة" سبق له أن قابله في موطنه، وأخبره أنه توجد شحنة أقراص مُخدرة داخل الإمارات، وعليه أن يُعيد تصديرها، تهريبًا، إلى إحدى دول مجلس التعاون الخليجي المجاورة، نظير مبلغ مالي مجزٍ، لكن يقظة العيون الساهرة بددت الأحلام ليجد المشتبه نفسه في نهاية المطاف في السجن.

وأكد رئيس قسم مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي أنه جرى إحالة المشتبه والمضبوطات، إلى الجهات القضائية، بعد استجوابه واستيفاء جميع الإجراءات القانونية، داعيًا الجمهور إلى التواصل مع القنوات الرسمية التي أوجدتها شرطة أبوظبي للتصدّي لأية عمليات ترويج أو تهريب للمخدرات، وضبط أي مهرّب أو تاجر يستهدف أفراد المجتمع، حفاظًا على المكتسبات والمقدرات والثروة الوطنية والشبابية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية التجاويف السرية تُحبط محاولة تهريب مليونين و75 ألف قرص مخدر عملية التجاويف السرية تُحبط محاولة تهريب مليونين و75 ألف قرص مخدر



GMT 23:30 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها
 صوت الإمارات - الثور والأسد والميزان الأبراج الأكثر حمايةً لأحبائها

GMT 22:59 2022 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تروّج لحفل الكريسماس الملكي

GMT 23:20 2022 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل
 صوت الإمارات - شركة فلاي دبي تطلق رحلات إلى 7 محطات جديدة العام المقبل

GMT 23:27 2022 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل
 صوت الإمارات - أفكار لتنسق الأزهار في مدخل المنزل

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:11 2016 السبت ,09 إبريل / نيسان

5 أمور يتوقعها الرجل من المرأة بعد الزواج

GMT 10:48 2013 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تفاقم أزمة المواصلات في أسيوط

GMT 02:00 2017 الثلاثاء ,04 إبريل / نيسان

أمَل إبليس ...

GMT 06:58 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون ضفدع الشجرة بعد اعتقادهم بأنه منقرض

GMT 12:28 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على مميزات "ميتسوبيشي شوغون سبورت" الجديدة

GMT 14:17 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

الرياض تستعد لانطلاق معرض "انديكس" الدولي للديكور

GMT 14:38 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

أكثر من مليون تغريدة على " تويتر" تنعي الملك عبدالله

GMT 01:41 2016 الإثنين ,01 شباط / فبراير

"غوغل" تطلق تطبيق المنصة الإعلانية "AdWords" على "iOS"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates