شرطة دبي توقع عصابة تهريب   مواد مخدرة  دولية في عملية الأفران
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

17 مليون درهم قيمة المخدرات المضبوطة

شرطة دبي توقع عصابة تهريب " مواد مخدرة " دولية في عملية "الأفران"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي توقع عصابة تهريب  " مواد مخدرة " دولية في عملية "الأفران"

شرطة دبي
دبي - صوت الإمارات

تمكنت مكافحة المخدرات في شرطة دبي مابين 21- 24 نيسان/ أبريل الماضي من تفكيك إحدى العصابات الإجرامية المحترفة لتهريب وترويج المخدرات، تتكون من أربعة أشخاص، ثلاث منهم ينتمون لجنسية عربية واحدة، والرابع لدولة خليجية، وذلك بموجب عملية محكمة أطلق عليها عملية "الأفران" نفذها فريق من الإدارة برئاسة أحد الضباط.

 ووصف مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري  العملية بأنها من كبرى العمليات لهذا العام قياسا بطبيعة واحترافية العمل الإجرامي الذي تقوم به العصابة، وكمية الحبوب المخدرة المضبوطة وطريقة الإخفاء المستخدمة.

مشيرا إلى أن الفريق المكلف بالعملية نفذها بانضباط واحترافية عالية ، مما أدى إلى نجاحها بكشف إحدى العصابات الإجرامية الخطيرة والهامة في الدولة، وإلقاء القبض على أفرادها وضبط ما يزيد عن 330 ألف حبة كبتاجون مخدرة. بدوره أوضح مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي العقيد عيد محمد ثاني حارب، أن ثمة معلومات دقيقة وردت إلى الإدارة عن كمية كبيرة من الحبوب المخدرة مخزنة في أحد المستودعات في منطقة القوز، وهي تعود لشخصين- جنسيتهما عربية الأول م. ن م 24 سنة مهنته سائق شاحنة، والآخر خ.م.ج 32سنة مهنته مدير إداري في إحدى الشركات الخاصة - والدلائل تشير إلى أنهما يحاولان تصديرها إلى خارج الدولة.

 وأضاف تم خلال مدة وجيزة من الوقت تحديد مكان المتهمين، ثم قامت مجموعة من أفراد المكافحة مساء 21 نيسان/ أبريل الماضي بمباغتتهما، وإلقاء القبض عليهما في أحد المقاهي من منطقة بورسعيد في دبي.

 وقد أفضت اعترافات المتهمين إلى الإفصاح عن مكان المخدرات التي يخفيانها في منطقة القوز، والعثور على ما مجموعه 331 ألف حبة كبتاجون تقارب قيمتها المادية 16 مليون درهم عمد المهربون إلى إخفائها ضمن شحنة مزعومة خاصة بأفران لصناعة البيتزا قام المهربون باستيرادها لتهريب المخدرات داخلها.

وقد اعترف المتهم الأول م.ن.م أنه قام وبرفقة الثاني خ.م.ج بإنهاء جميع مجريات التخليص والاستلام والنقل للشحنة، وذلك بتوجيه من زعيم العصابة ب.م.ج 40 سنة ومهنته سائق شاحنة، وهو مسجون يقضي عقوبة طويلة الأمد في إحدى الدول الخليجية بقضية مخدرات، إذ كان الأخير هو من نسق مع عدد من تجار المخدرات في الخارج لإرسال الشحنة المذكورة إلى الدولة. أما المتهم الرابع ه.س.ح خليجي الجنسية 35 سنة عاطل عن العمل ومن أصحاب السوابق، فقد قبض عليه صباح 24 أبريل في مدينة العين بالتعاون والتنسيق مع فرع مكافحة المخدرات في شرطة العين، وذلك لدوره في استلام الحبوب المخدرة من المتهمين المذكورين، وترويجها بين الشباب بخاصة مواطنين ومقيمين، حيث عثر خلال التفتيش للشقة التي يسكنها، وفي سيارته على كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة.

وقد أسندت تهمة استيراد وحيازة المواد المخدرة بقصد الترويج لكل من الأول والثاني، أما زعيم العصابة المتهم الثالث فتم التعميم عليه أصولاً، وأسندت إليه تهمة الاتجار بالمواد المخدرة، كما أسندت للرابع تهمة حيازة المواد المخدرة بقصد الترويج.

الشكر والتقدير وقد توجه العقيد عيد حارب بالشكر والتقدير لفريق العمل من مكافحة المخدرات في شرطة دبي مثمنا فيهم سرعة التحرك، والدقة في التخطيط والأداء، وكذلك لزملائهم في فرع مكافحة المخدرات في مدينة العين لتعاونهم في القبض على المتهم الرابع.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي توقع عصابة تهريب   مواد مخدرة  دولية في عملية الأفران شرطة دبي توقع عصابة تهريب   مواد مخدرة  دولية في عملية الأفران



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates