وحدات الحماية الكردية تطرد عناصر تنظيم داعش من مدينة عيسى
آخر تحديث 17:47:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تتقدم في "الحسكة" وتجدد الاشتباكات في "حلب"

وحدات الحماية الكردية تطرد عناصر تنظيم "داعش" من مدينة "عيسى"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وحدات الحماية الكردية تطرد عناصر تنظيم "داعش" من مدينة "عيسى"

وحدات "حماية الشعب" الكردية
دمشق - نور خوّام

تمكنت وحدات "حماية الشعب" الكردية من استعادة السيطرة بشكل كامل على مدينة "عين عيسى" الواقعة في الريف الشمالي الغربي لمدينة الرقة، بعد 48 ساعة من سيطرة تنظيم "داعش" عليها، وتمشط وحدات الحماية منازل المدينة، بحثًا عن عناصر من التنظيم قد يكونون متوارين داخلها. وعثرت الوحدات الكردية أثناء تمشيطها المدينة 6 جثث لعناصر من التنظيم قتلوا في الاشتباكات وقصف طائرات التحالف على المنطقة.

ونفذت عناصر التنظيم المنسحبة من "عين عيسى" هجومًا على الصوامع الواقعة بين المدينة وبلدة "الشركراك" شمال شرقها، في محاولة للسيطرة عليها. وكان التنظيم، بدء الأحد، بتنفيذ هجوم مباغت على تمركزات للوحدات الكردية من محيط جبل عبدالعزيز عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحسكة، مرورًا بمنطقة عين عيسى وريفها، ووصولًا إلى محيط بلدة صرين الواقعة في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب "كوباني".

واستمرت الاشتباكات العنيفة بين "حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من طرف، والفصائل الإسلامية ومسلحين محليين من طرف آخر في محيط مدينة "الزبداني" في محافظة ريف دمشق، ما أدى إلى إعطاب عربة للقوات الحكومية في محيط المدينة وخسائر بشرية في صفوفها، ترافق مع إلقاء الطيران المروحي مجددًا براميل متفجرة عدة على مناطق في المدينة، ليرتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في المدينة منذ صباح الأربعاء إلى 22.

وارتفع عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي على أماكن في منطقة "مضايا" إلى 6، دون أنباء عن إصابات، في حين اختطف مسلحون مجهولون طبيبة من قرية المقروصة في ريف دمشق الغربي ومن ثم عثر على جثمانها  بالقرب من بلدة سعسع، دون معلومات عن سبب قتلها، فيما قتل رجل من بلدة "مضايا" في ظروف مجهولة.

وتدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط إدارة المركبات قرب مدينة عربين ترافق مع قصف القوات الحكومية على مناطق في أطراف المدينة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة حماه؛ قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى الحويز والحويجة والحرية في سهل الغاب في الريف الشمالي الغربي، عقبه قصف من الطيران الحربي على مناطق في القريتين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وتجددت الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر قرب منطقة "تدمر" ومعلومات عن تقدم للقوات الحكومية في محيط المدينة، ومعلومات أولية عن تقدمها نحو جبل القلعة وبرج الإشارة القريتين من مدينة تدمر، كذلك تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين في محيط حقلي شاعر وجزل في ريف حمص الشرقي.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محيط مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، بينما قتل رجل من بلدة تلكلخ تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في بلدتي سلمى وكنسبا في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ويشهد ريف اللاذقية الشمالي منذ أشهر عدة قصفًا جويًا مستمرًا سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

وتدور اشتباكات بين غرفتي "أنصار الشريعة" و"فتح حلب" من طرف والقوات الحكومية و"حزب الله" اللبناني وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مسجد الرسول الأعظم ومحيط القصر العدلي في حي جمعية الزهراء وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك ما تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين لواء صقور الجبل وحركة نور الدين زنكي ولواء الحرية الإسلامي من طرف، وقوات المغاوير من حزب الله اللبناني والقوات الحكومية واللجان الشعبية الموالية للنظام من طرف آخر، في محيط مركز البحوث العلمية، دون معلومات عن الخسائر البشرية.

وسقطت قذائف عدة على مناطق في مدينة الحسكة، التي يشهد قسمها الجنوبي اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، ومعلومات مؤكدة عن تقدم للقوات الحكومية في حي الليلية، واستعادته السيطرة على معظم الحي، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في محيط مدينة الحسكة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وحدات الحماية الكردية تطرد عناصر تنظيم داعش من مدينة عيسى وحدات الحماية الكردية تطرد عناصر تنظيم داعش من مدينة عيسى



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates