انطلاق فعاليات الدورة 2 لـالبرنامج الإعلامي للشباب
آخر تحديث 13:00:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُنظمه نادي دبي للصحافة بالتعاون مع "وطني الإمارات"

انطلاق فعاليات الدورة 2 لـ"البرنامج الإعلامي للشباب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات الدورة 2 لـ"البرنامج الإعلامي للشباب"

البرنامج الإعلامي للشباب
دبي - صوت الامارات

انطلقت فعاليات الدورة الثانية من «البرنامج الإعلامي الوطني للشباب» الذي ينظمه نادي دبي للصحافة بالتعاون مع «مؤسسة وطني الإمارات» بهدف توفير سبل الدعم المتعددة للجيل الجديد من المواهب الإعلامية الشابة ورفدهم بالخبرات والمعارف الأكاديمية التي تعينهم على القيام بواجبات مهنة الإعلام على النحو الأمثل بما يتماشى مع طبيعة المرحلة الراهنة وما تشهده من متغيرات سريعة الوتيرة.

وفي مستهل الدورة الثانية من البرنامج والتي تستمر حتى نهاية شهر يوليو المقبل بمشاركة نخبة كبيرة من المؤسسات الإعلامية والأكاديمية المرموقة على الصعيدين المحلي والعالمي، قدم «مركز الإمارات للسياسات»، المركز البحثي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، ورشتي عمل متخصصتين حول «التحرير الصحفي» و«مهارات المتحدث الإعلامي الرسمي».

اقرا ايضا :

برنامج تطوير المواهب الإعلامية الطلابية يختتم عامه الثالث

سياسات

وبهذه المناسبة قالت الدكتورة ابتسام الكتبي، رئيسة مركز الإمارات للسياسات: «يسعدنا في مركز الإمارات للسياسات أن نساهم في تقديم البرنامج الإعلامي الوطني للشباب الذي ينظمه نادي دبي للصحافة، ونسعى أن يستمر تعاوننا بحيث نتمكن معاً من توسيع دائرة معارف الشباب في بناء السياسات الإعلامية».

وعن أهداف الدورة الثانية وما ترمي إلى تحقيقه، أكد سالم باليوحة، مدير نادي دبي للصحافة بالإنابة، أن مكونات المرحلة الثانية من «البرنامج الإعلامي الوطني للشباب» تم تطويرها بحيث توفر المعلومات والمهارات الإعلامية اللازمة للمواهب الإعلامية الشابة عبر مجموعة واسعة من الجلسات المتخصصة وورش العمل المتقدمة المعنية بشتى فروع الإعلام وتخصصاته وذلك بالشراكة مع مجموعة كبيرة من الشركاء الاستراتيجيين.

مهارات

وفي ورشة العمل الأولى، تناول محمد حمدان، خبير السياسات الإعلامية في مركز الإمارات للسياسات، المحاور الأساسية للتحرير الصحفي والتي من شأنها إكساب المشاركين مهارات تحرير وكتابة الأخبار وتحرير النصوص للبرامج والتقارير الإخبارية، ومعرفة الأساليب المختلفة للتحرير الصحفي في كل من الصحافة المطبوعة والإلكترونية والمرئية والمسموعة فضلاً عن التحرير الصحفي الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي.

كما تم إلقاء الضوء على المبادئ الأساسية للتحرير الصحفي ضمن القوالب الصحفية المختلفة التي تتمايز عن بعضها البعض بسمات وتفاصيل دقيقة، علاوة على عرض المعايير المطلوبة لتحرير النصوص على النحو الأمثل بما يسمح بإبراز روح النص وجوهره، وكيفية التعامل بحرفية مع مصادر الأخبار عبر اتباع القواعد المنهجية للعمل الصحفي وما تشمله من أسس وآداب ينبغي مراعاتها والالتزام بها.

وسائل

وخلال ورشة العمل الثانية التي حملت عنوان «مهارات المتحدث الإعلامي الرسمي»، تناول حمدان الذي عَمِل سابقاً في الخدمة العالمية لشبكة «بي بي سي» كمحرر أخبار ومحرر رئيسي، سبل التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، وطرق التحدث إليها والتعاطي معها حول مختلف المواضيع وإلقاء التصريحات والبيانات الرسمية، والتحضير للمؤتمرات الصحافية، علاوة عن التفاصيل والقواعد المحددة للتعامل مع الصحافة الأجنبية والمحلية، وإدارة الإعلام في الأوقات الحرجة.

وتناولت الورشة دور أقسام وإدارات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والذي لا يقتصر على تغطية الأنشطة والترويج لأنشطتها وفعالياتها، بل يمتد ليشمل تطوير الأساليب القادرة على قياس وتقييم توجهات جمهور المؤسسة وذلك بغية مساعدتها على تحديد الأهداف المتعلقة بزيادة تفهم المجتمع لأهداف المؤسسة وخططها وسياساتها، وتحقيق التوازن بين أهداف المؤسسة وخصوصيتها وبين علاقتها مع وسائل الإعلام والاتصال الجماهيري.

منصة

وتأتي الدورة الثانية من «البرنامج الإعلامي الوطني للشباب» استمراراً لمساعي نادي دبي للصحافة الرامية دعم الجيل الجديد من الإعلاميين حيث يُعد البرنامج أول منصة متخصصة لصقل المواهب الإعلامية المحلية بهدف الإسهام في إعداد جيل من الإعلاميين القادرين على تطوير المشهد الإعلامي الإماراتي ووضع تصورات مستقبلية لهذا القطاع الحيوي.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في توطين المهن الإعلامية في الدولة، وتوفير تدريب عملي لطلبة الإعلام في مختلف التخصصات، علاوة على إيجاد آلية دائمة لإعداد الكوادر الإعلامية المحلية من خلال التحاق المشاركين بدورات متخصصة في المؤسسات الإعلامية الرائدة في الدولة، كما يمكن البرنامج المشاركين من الحصول على عضوية نادي دبي للصحافة.

يذكر أن الدورة الأولى من البرنامج تضمنت 30 جلسة تدريبية بلغت مدتها أكثر من 130 ساعة في مختلف التخصصات الإعلامية بمشاركة أكثر من 25 من أساتذة وخبراء الإعلام في الدولة حيث استفاد من البرنامج أكثر من 50 شاباً من الدارسين والمعنين بالإعلام

قد يهمك ايضا

باريس تستهجن طرد سلطات الجزائر مدير مكتب وكالة الأنباء الفرنسية

"شبكة آر تي" تفوز بتسع ميداليات دولية بينها ذهبيتان في "مهرجانات نيويورك"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات الدورة 2 لـالبرنامج الإعلامي للشباب انطلاق فعاليات الدورة 2 لـالبرنامج الإعلامي للشباب



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates