وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال افتتاح فعاليات الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات

وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية

وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري
الكويت - صوت الامارات

افتتح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري، اليوم الثلاثاء، فعاليات الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات لدول مجلس التعاون الخليجي، الذى تُنظِّمه جمعية الصحافيين الكويتية، بالتعاون مع اتحاد الصحافة الخليجية، وقطاع الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام الكويتية.

وقال الجبري في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى "إن انعقاد الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات في الكويت، يعكس مدى عمق العلاقات والتعاون الإعلامي بين الكويت ودول مجلس التعاون".

وشدد وزير الإعلام وزير الكويتي على التجربة الثرية للصحافيات الخليجيات، في ظل الدعم والتشجيع الذى يلقيانه من حكومات دول مجلس التعاون والشعوب الخليجية، مشيدا في الوقت ذاته بدور جمعية الصحافيين الكويتيين، واتحاد الصحافة الخليجية، ودورهما في تعزيز التعاون الإعلامي بين الدول الخليجية.

وأكد أن الإعلام يقع على عاتقه عبء كبير في ظل الثورة التكنولوجية، وكم الأخبار الكبير الذى يتم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من دون التأكد من صحته، وهو ما يتطلب من الصحافيين التمسك بقيم وأصول مهنتهم.

ودعا وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتى، إلى الوقوف ضد الشائعات والأخبار الكاذبة التى تستهدف المجتمعات العربية حاليا، خاصة فئة الشباب، في ظل الظروف والتطورات المتسارعة التى تمر بها المنطقة، والتي تتطلب التمسك بوحدة النسيج الوطني.

وقالت رئيس جمعية الصحافيين الكويتية فاطمة حسين "إن الملتقى يهدف إلى تمكين المرأة الإعلامية في دول الخليج العربي، في مجال إدارة المؤسسات الإعلامية، سواء الصحافية، أو الإذاعية، أو التلفزيونية، أو المواقع الإلكترونية، فضلا عن تشجيعها على تنفيذ برامج إبداعية في وسائل الإعلام المختلفة، وإدراك أهمية الإعلام بمختلف قنواته، ودوره في تحسين مستوى المرأة وظروفها، وتعزيز مكانتها من خلال اعتمادها على ذاتها".

وأشارت إلى أنه رغم ما حققته الصحافية الخليجية من إنجازات، وتوليها لمناصب قيادية في المجال الإعلامي، إلا أن ما تحقق حتى الآن، لا يرقى للطموح المرجو، خاصة أن أحدث الدراسات العلمية أثبتت أن ظهور المرأة في الإعلام لا يتعدى 20%، مقابل 80% للرجال.
وقال رئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد حمد المالك أن المنطقة تمر حاليا بمرحلة إعلامية شديدة الخطورة، وهو ما يتطلب التمسك بأصول المهنة وبقواعد الشفافية؛ والتصدي لذلك الإعلام المعادى الساعى إلى هدم المجتمعات الخليجية والعربية.

وأضاف أن أهمية الملتقى الثاني للصحافيات الخليجيات، تكمن في عمله على تغطية النقص في المفاهيم الإعلامية، والوصول إلى أفضل الممارسات الصحفية، مما سيمكن الصحفيات الخليجيات من الارتقاء بمستوى المهنة.

وقال نائب رئيس اتحاد الصحافيين العرب عدنان الراشد أنه حصل على وعد من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري باقامة الملتقى الثالث في الكويت أيضا العام المقبل، معربا عن سعادته بهذا التجمع للصحافيات الخليجيات في الكويت. 

وأضاف الراشد أن الملتقى يحتوي على جلسات حوارية، تتضمن مناقشة دور المرأة في الصحافة الخليجية بين الرأي والخبر، وواقع الصحافية الخليجية في الصحافة المتخصصة، بالإضافة إلى الأدوات الجديدة في الصحافة الحديثة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية وزير الإعلام الكويتي يدعو إلى مواجهة الشائعات في المجتمعات العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates