مذيعة في بي بي سي تحكي عن معاناتها مع مرض السرطان
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت أنّ المؤسسة لم تمنحها أجرة مَرضية ولا إجازة

مذيعة في "بي بي سي" تحكي عن معاناتها مع مرض السرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مذيعة في "بي بي سي" تحكي عن معاناتها مع مرض السرطان

كيرستي لانج مذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت كيرستي لانج، مذيعة في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، الثلاثاء، أنها اضطرت إلى العمل طوال فترة علاجها من السرطان لأن "البي بي سي" لم تمنحها أجرة مرضية ولا إجازة، وأبلغت "لجنة إيرادات وجمارك الحكومة" أن المؤسسة رفضت منحها إجازة عندما توفيت حفيدة زوجها فجأة أيضا.

وقالت السيدة لانج إن "بي بي سي" جعلتها تحصل على رواتبها من خلال شركة خدمات شخصية (PSC)، والتي تسمح للمؤسسة بتفادي إعطاء الموظفين أجرا مريضا أو عطلة أو رواتب تقاعد، وأنقذت المؤسسة نحو 10 ملايين جنيه إسترليني في السنة من خلال عدم دفع اشتراكات تأمين للموظفين الذين تم الدفع لهم بهذه الطريقة، كما سمعت اللجنة.

وتقوم اللجنة بالتحقيق في الشركات التأمينية الخاصة بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بعد أن تم ترك الموظفين على وشك الانتحار، وبعد أن تعرضوا لفواتير ضريبية ضخمة.

وقالت مقدمة برنامج "نورث لوك" السابقة "كرستينا أكرود" إنها تواجه فاتورة ضريبية قيمتها 419.000 جنيه إسترليني لأنها كانت مدفوعة من خلال (PSC) وهي شركة للخدمات الشخصية، على الرغم من انتظامها في العمل. وقالت: "لقد وثقت في (بي بي سي) وكنت فخورة بكوني جزءًا من هيئة الإذاعة البريطانية وأشعر بأنني قد تعرضت للخيانة، وأنا أسأل، أين هو واجب الرعاية تجاهي وتجاه زملائي؟".

وكانت السيدة لانج تتحدث إلى أعضاء البرلمان الذين يحققون في تأثير (بي بي سي) على العمال الذين تعرضوا لصفقات ضريبية غير متوقعة بعد إجبارهم على تلقي رواتبهم من شركات القطاع الخاص.

ووصفت السيدة لانج كيف أرادت البقاء كعاملين في هيئة الإذاعة البريطانية مع عقد مناسب، ولكن قيل لها إن عليها إنشاء حساب في PSC وإلا سيتم تجريدها من حقوق العمل الخاصة بها. وتقول "لم يمض وقت طويل بعد أن ذهبت لعمل الحساب الخاص، وتوفي ابنة زوجي فجأة. ولم أكن قادرة على أخذ إجازة، وعدت لأعرض الحلقة حتى قبل جنازتها لأنني اضطررت للحصول على بعض المال وبعد عامين من ذلك تم تشخيصي بالسرطان، وأجريت لي عملية جراحية، علاج إشعاعي، علاج كيميائي، وعلاج هرموني. وقمت بعملي طوال تلك الفترة، وأخذت شهرا واحدا في نهاية العلاج الكيميائي في الواقع".

ووصفت كيف أنها منذ عام مضى حصلت على فاتورة ضريبية جديدة لم تكن تتوقعها. وفي غضون ذلك، قال مقدم البرنامج والخبير في شؤون المال، "بول لويس" إن هيئة الإذاعة البريطانية ستوفر نحو 10 ملايين جنيه إسترليني سنويا في شكل مساهمات ضريبية باستخدام الشركات الأمنية الخاصة.
وأخبرت إحدى العاملات البرلمانيين أن الضغط الذي تعرضت له أمام المحاكم لأنها عملت من خلال PSC أدى بها إلى محاولة الانتحار. وقال: "هذه ليست قصة مقدمي عروض مدفوعة الأجر عن طريق الشركات لتجنب الضرائب، بل هذه هي قصة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) التي أجبرت المئات من المقدمين على استخدام PSC وتعاملهم كمن يعملون لحسابهم الخاص لأن ذلك أعطى المرونة التي تتمتع بها هيئة الإذاعة البريطانية وحماية لخفض الرواتب".

وفي الأشهر الأخيرة، قيل لعشرات من مقدمي العروض مع PSCs أنهم مدينون بالآلاف كضرائب. وجاء في بيان من مجهول: "لقد أحببت دائمًا العمل مع هيئة الإذاعة البريطانية ولكن الطريقة التي تصرفت بها معي فعتنى للبكاء. إنه أحد العوامل التي جعلتني قبل ثلاثة أيام حاولت شنق نفسي".

ويجري التحقيق حول نحو 200 مقدم من "بي بي سي" من قبل HMRC "لجنة إيرادات وجمارك الحكومة" من أجل تجنب الضرائب المزعومة، بعد الإعلان عنها، والتي تعني أنهم يتقاضون أجورا كمقاولين بدلا من الموظفين.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إنها ستنشئ عملية "عادلة ومستقلة" تحت إشراف مركز حل النزاعات الفعال لحل الخلاف. يستطيع مقدمو العروض الذين يعتقدون بأنهم فقدوا أي خطأ من تلقاء أنفسهم أن يطلبوا مراجعة الظروف المحيطة باستخدامهم لـPS.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذيعة في بي بي سي تحكي عن معاناتها مع مرض السرطان مذيعة في بي بي سي تحكي عن معاناتها مع مرض السرطان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates