مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة التطوع صقل شخصيتي الافتراضية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدثت عن تجاربها في المجال وتعزيز قدراتها

مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة "التطوع صقل شخصيتي" الافتراضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة "التطوع صقل شخصيتي" الافتراضية

هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة -صوت الإمارات

نظّمت مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، السبت، جلسة افتراضية تحت عنوان "التطوع صقل شخصيتي"، استضافت فيها المتطوعة والممثلة والكاتبة الإماراتية هاجر يوسف، التي تحدثت عن تجاربها في مجال التطوع، ودوره في صقل شخصيتها، وتعزيز قدراتها، في مختلف المجالات.

وتناولت الجلسة التي أدارتها الإعلامية زينة خالد، عبر برنامج التواصل المرئي "ويبكس"، الحديث عن أهمية التطوع ودوره في خدمة المجتمع والأثر الذي يتركه على الأفراد.

حيث أشارت هاجر يوسف في مستهل حديثها إلى أن التطوع يشعر الإنسان بقيمته في الحياة، ويكسبه الكثير من الخبرات والتجارب التي تقويه وتنضج شخصيته ليكون قادراً على نشر عدوى التطوع الإيجابي بين الجميع.

وقالت هاجر يوسف: "نحن اليوم بحاجة إلى متطوعين مدركين لأهمية التطوع ودوره في نشر التكافل والتكامل المجتمعي، وتعزيز ثقافة التعاون والترابط بين الناس باعتباره سلوكاً إنسانياً يدل على قدرتنا كأفراد على العطاء والحب ونشر الخير بين جميع فئات المجتمع صغاراً وكبار".

وأضافت: "بدأت التطوع من عمر 15 عاماً، وكان الهدف ملء وقت الفراغ في أمور تنمي مهاراتي وتصقل شخصيتي، واتذكر وقتها أني بدأت في البحث عن مفهوم التطوع وأهدافه والفرق التطوعية الموجودة والمرخصة في إمارة الشارقة والدولة، وبدأت في المسؤولية التطوعية، وكانت أول فعالية شاركت بها فعالية (حق الليلة) مع الأطفال، وكانت المهمة بسيطة جداً ولكنها أسعدتني كثيراً وشعرت وقتها بقيمتي، وأدركت وقتها أن كل شخص له أهميته ودوره الذي يجب أن يقوم به على أكمل وجه".

وأشارت هاجر إلى أن أهم تجربة تطوعية شاركت بها كانت في فعاليات أسبوع الابتكار في إمارة الشارقة، حيث قادت أكثر من 50 متطوعاً لأول مرة وكان عمرها 17عاماً آنذاك، كما وصفت التجربة بأنها غيرت في داخلها الكثير، وحولتها إلى قائدة للمتطوعين مما زاد عليها المسؤولية وأصبحت قدوة للكثيرين منهم.

وقالت هاجر يوسف: "مشاركتي في مجالات التطوع كثيرة وقد أضافت لي الكثير من التجارب وأكسبتني المزيد من الخبرات، إذ أنها ساهمت في إحداث تغيرات كبيرة في حياتي فمن الناحية الاجتماعية أكسبتني أصدقاء جدد، وزادت من محبة واحترام عائلتي لي وكونت لديّ شخصية قيادية، أما من الناحية الإنسانية فمن خلال تواصلي وتطوعي مع مختلف فئات المجتمع من صغار وكبار السن وفتيات وناشئة اكتسبت خبرات في طريقة التعامل مع كل فئة بشكل خاص، بالإضافة إلى الخبرات المهنية والعملية التي اكتسبتها وأثرت على مسار اختيار تخصصي الجامعي في علم الاجتماع في جامعة الشارقة وساعدتني على تحديد توجهي في مختلف المجالات".

ولفتت هاجر يوسف إلى وجود الكثير من فرق التطوع المعتمدة في الدولة وفي كل إمارة، ويمكن للجميع التسجيل بها، وذلك من خلال العديد من المنصات والجمعيات منها منصة متطوعين الإمارات وفيها كل الفرق المعتمدة والمرخصة في الدولة وكل الفعاليات تدرج بها ويمكن التسجيل عبر المنصة والفعالية التي يرغبون المشاركة بها، كما يوجد جمعيات تندرج تحت وزارة تنمية المجتمع وهيئة تنمية المجتمع في إمارة دبي.

وأضافت: "شاركت بالعديد من مجالات التطوع مثل زيارة المسنين ودار الأيتام، والتطوع البيئي، بالإضافة إلى التطوع في الفعاليات الحكومية والوطنية والتطوع لمساعدة الفئات الخاصة مثل أصحاب الهمم وصعوبات التعلم، بالإضافة إلى التطوع الذي يستند على المهارة فمثلاً أنا كحكواتية أتطوع في قراءة القصص والجلسات القرائية للأطفال الذين أحب أن أتعامل معهم فهم الأقرب إلى قلبي، ويمكنني القول إن كلّ فعالية تركت في داخلي ذكريات جميلة لا تنسى"

قد يهمك أيضًا:

"مكتبات الشارقة العامة" تفتح مكتبتها الإلكترونية أمام القراء من مختلف دول العالم

برنامج حافل للشارقة ضيف شرف معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة التطوع صقل شخصيتي الافتراضية مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة التطوع صقل شخصيتي الافتراضية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates