مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة التطوع صقل شخصيتي الافتراضية
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحدثت عن تجاربها في المجال وتعزيز قدراتها

مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة "التطوع صقل شخصيتي" الافتراضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة "التطوع صقل شخصيتي" الافتراضية

هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة -صوت الإمارات

نظّمت مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، السبت، جلسة افتراضية تحت عنوان "التطوع صقل شخصيتي"، استضافت فيها المتطوعة والممثلة والكاتبة الإماراتية هاجر يوسف، التي تحدثت عن تجاربها في مجال التطوع، ودوره في صقل شخصيتها، وتعزيز قدراتها، في مختلف المجالات.

وتناولت الجلسة التي أدارتها الإعلامية زينة خالد، عبر برنامج التواصل المرئي "ويبكس"، الحديث عن أهمية التطوع ودوره في خدمة المجتمع والأثر الذي يتركه على الأفراد.

حيث أشارت هاجر يوسف في مستهل حديثها إلى أن التطوع يشعر الإنسان بقيمته في الحياة، ويكسبه الكثير من الخبرات والتجارب التي تقويه وتنضج شخصيته ليكون قادراً على نشر عدوى التطوع الإيجابي بين الجميع.

وقالت هاجر يوسف: "نحن اليوم بحاجة إلى متطوعين مدركين لأهمية التطوع ودوره في نشر التكافل والتكامل المجتمعي، وتعزيز ثقافة التعاون والترابط بين الناس باعتباره سلوكاً إنسانياً يدل على قدرتنا كأفراد على العطاء والحب ونشر الخير بين جميع فئات المجتمع صغاراً وكبار".

وأضافت: "بدأت التطوع من عمر 15 عاماً، وكان الهدف ملء وقت الفراغ في أمور تنمي مهاراتي وتصقل شخصيتي، واتذكر وقتها أني بدأت في البحث عن مفهوم التطوع وأهدافه والفرق التطوعية الموجودة والمرخصة في إمارة الشارقة والدولة، وبدأت في المسؤولية التطوعية، وكانت أول فعالية شاركت بها فعالية (حق الليلة) مع الأطفال، وكانت المهمة بسيطة جداً ولكنها أسعدتني كثيراً وشعرت وقتها بقيمتي، وأدركت وقتها أن كل شخص له أهميته ودوره الذي يجب أن يقوم به على أكمل وجه".

وأشارت هاجر إلى أن أهم تجربة تطوعية شاركت بها كانت في فعاليات أسبوع الابتكار في إمارة الشارقة، حيث قادت أكثر من 50 متطوعاً لأول مرة وكان عمرها 17عاماً آنذاك، كما وصفت التجربة بأنها غيرت في داخلها الكثير، وحولتها إلى قائدة للمتطوعين مما زاد عليها المسؤولية وأصبحت قدوة للكثيرين منهم.

وقالت هاجر يوسف: "مشاركتي في مجالات التطوع كثيرة وقد أضافت لي الكثير من التجارب وأكسبتني المزيد من الخبرات، إذ أنها ساهمت في إحداث تغيرات كبيرة في حياتي فمن الناحية الاجتماعية أكسبتني أصدقاء جدد، وزادت من محبة واحترام عائلتي لي وكونت لديّ شخصية قيادية، أما من الناحية الإنسانية فمن خلال تواصلي وتطوعي مع مختلف فئات المجتمع من صغار وكبار السن وفتيات وناشئة اكتسبت خبرات في طريقة التعامل مع كل فئة بشكل خاص، بالإضافة إلى الخبرات المهنية والعملية التي اكتسبتها وأثرت على مسار اختيار تخصصي الجامعي في علم الاجتماع في جامعة الشارقة وساعدتني على تحديد توجهي في مختلف المجالات".

ولفتت هاجر يوسف إلى وجود الكثير من فرق التطوع المعتمدة في الدولة وفي كل إمارة، ويمكن للجميع التسجيل بها، وذلك من خلال العديد من المنصات والجمعيات منها منصة متطوعين الإمارات وفيها كل الفرق المعتمدة والمرخصة في الدولة وكل الفعاليات تدرج بها ويمكن التسجيل عبر المنصة والفعالية التي يرغبون المشاركة بها، كما يوجد جمعيات تندرج تحت وزارة تنمية المجتمع وهيئة تنمية المجتمع في إمارة دبي.

وأضافت: "شاركت بالعديد من مجالات التطوع مثل زيارة المسنين ودار الأيتام، والتطوع البيئي، بالإضافة إلى التطوع في الفعاليات الحكومية والوطنية والتطوع لمساعدة الفئات الخاصة مثل أصحاب الهمم وصعوبات التعلم، بالإضافة إلى التطوع الذي يستند على المهارة فمثلاً أنا كحكواتية أتطوع في قراءة القصص والجلسات القرائية للأطفال الذين أحب أن أتعامل معهم فهم الأقرب إلى قلبي، ويمكنني القول إن كلّ فعالية تركت في داخلي ذكريات جميلة لا تنسى"

قد يهمك أيضًا:

"مكتبات الشارقة العامة" تفتح مكتبتها الإلكترونية أمام القراء من مختلف دول العالم

برنامج حافل للشارقة ضيف شرف معرض بولونيا الدولي لكتاب الطفل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة التطوع صقل شخصيتي الافتراضية مكتبات الشارقة العامة تُنظم جلسة التطوع صقل شخصيتي الافتراضية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 17:40 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 17:17 2015 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أمير الكويت يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك

GMT 14:31 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

منزل "أيريس رزيدينس" الرائع في يوتا الأميركية

GMT 13:40 2013 السبت ,22 حزيران / يونيو

حية عملاقة تفتح أبواب المنزل المغلقة

GMT 18:43 2013 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

مطعم لندني يقدم أطباقًا خاصة من الحشرات

GMT 19:59 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

خبراء يبتكرون وحدة جديدة لتأمين الأكسجين من تربة القمر

GMT 04:33 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

التراجع عن تقديم "زي الشمس 2" رمضان المقبل

GMT 21:51 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس توفر سرعة فائقة في نقل البيانات

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 16:20 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"الجمهور" تتوِّج مرام البزّاز بمسابقة "إنستغرام" لشهر أيلول

GMT 23:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يجهز لصفقة بـ90 مليون إسترليني لضم ديبالا

GMT 18:55 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

سكارليت جوهانسون تُبيِّن أنّ وقف تقنية "deepfake" قضية خاسرة

GMT 01:17 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تشويش البنزرتي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates