خبراء يؤكدون خطة لبيع ماسبيرو والعاملون يدخلون في اعتصام مفتوح
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أزمات مصطنعة من "الإعلام" و"الإخوان" للإطاحة بالكوادر الفنية

خبراء يؤكدون خطة لبيع "ماسبيرو" والعاملون يدخلون في اعتصام مفتوح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء يؤكدون خطة لبيع "ماسبيرو" والعاملون يدخلون في اعتصام مفتوح

مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"
القاهرة - السيد خلف الله

دخل العاملون في قطاعات اتحاد الإذاعة والتلفزيون المعتصمون أمام مكتب وزير الإعلام صلاح عبد المقصود في اعتصام مفتوح, وذلك اعتراضاً على تطبيق لائحة الأجور الجديدة, وهو ما دفع وزير الإعلام إلى عدم الحضور إلى مكتبه, خشية الصدام مع المعتصمين الذين نادوا برحيله, وهو ما دفعه لتكليف رئيس التلفزيون المصري شكري أبو عميرة للذهاب إلى المعتصمين لإقناعهم بلائحة الأجور الجديدة, حيث طلب أبو عميرة من المعتصمين الجلوس معه في قاعة المؤتمرات إلا أنهم رفضوا الحديث معه مطلقاً.
فى حين هدّد عبد المقصود بالاستعانة بالجيش المصري لحماية اتحاد الإذاعة والتلفزيون في حالة التجاوزات, مؤكداً أنه يمتلك هذا الصلاحيات, وسيستخدمها لتطبيق اللائحة الجديدة.  
وأكد الخبراء والعاملون داخل اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" وجود أزمات مصطنعة من قبل وزارة الإعلام وجماعة "الإخوان المسلمون" للإطاحة بالكوادر الفنية في المبنى، ومن ثم يصبح مبنى بلا قيمة حتى يتم تهيئته للبيع، خصوصاً أنه انتشرت أقاويل كثيرة في هذا الموضع، وظهور وثيقة خيرت الشاطر لبيعه لإحدى الدول العربية, فهذه الخطة بدأت بصياغة أزمة مالية, وبعدها يتم تهجير العاملين بأسلوب الضغط المادي, بالإضافة إلى المحاولة غير المباشرة لإضعاف الصورة ومستوى الشاشة بقتل روح الإبداع والتفكير حتى يكون لديهم حجة واضحة لإغلاق المبنى.
ورجح العاملون وجود هذه الخطة في ظل انفجار أزمة لائحة الأجور الجديدة, التي ثار على أثرها العديد من العاملين في قطاع القنوات المتخصصة, وقطاع التلفزيون, وقطاع الإقليميات ضد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود, وعدم إنتاج برامج جديدة لسبب الأزمة الطاحنة.
وفي هذا السياق قال المخرج في القناة الأولى علي غيث "إن وزير الإعلام افتعل هذه الأزمة من أجل توفير جزء من موازنة الاتحاد لوزارة هشام قنديل, كما أن وزير الإعلام يستخدم سياسة "التطفيش" للكوادر داخل التليفزيون، وبخاصة أنهم يتقاضون رواتب قليلة جداً في حين أن هناك عروضاً برواتب عالية من الفضائيات الخاصة، لذا طالب العاملون في التلفزيون المصري برحيل صلاح عبد المقصود من وزارة الإعلام".
وأيد أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة محمود خليل قائلاً "إن هناك خطة متكاملة لبيع اتحاد الإذاعة والتلفزيون تسعى جماعة (الإخوان المسلمون) لتنفيذها, وبدأت بالفعل منذ أن أصدر صلاح عبد المقصود لائحة الأجور الجديدة, بالإضافة إلى أنه لم يضف شيئاً لهذا الصراع الإعلامي العتيق, فلم نرَ برنامجاً واحداً جديداً منذ أن تولى عبد المقصود حقيبة وزارة الإعلام, بل نرى تكميم الأفواه, كما أنه "يتفنن" في إهدار الجهود المبذولة من قبل العاملين، فهؤلاء تعالت أصواتهم ببيع "ماسبيرو" منذ أن تولى الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية, لكن السؤال كيف تعيش دولة من دون وجود إعلام رسمي؟ وماذا يفعل 43 ألف عامل داخل هذا الصرح الإعلامي، الذي ظل الأول في الشرق الأوسط لفترات طويلة؟".
   وأشارت الإعلامية المذيعة في القناة الثالثة, والتي تم معاقبتها لسبب خلافها السياسي مع النظام الحاكم عزة الحناوي إلى "أن جماعة "الإخوان المسلمين" تعمل الآن على تغيير العاملين من أبناء ماسبيرو بآخرين من أبناء الجماعة, وذلك عن طريق تهجير العاملين بالضغط المادي, وعدم إنتاج برامج جديدة, كما أنه لا توجد نية لتطوير شكل ومضمون الشاشة، وهذا ما يدفع العاملين أن يبحثوا عن فرصة أخرى في الفضائيات الخاصة, فهذه خطة من قبل النظام الحاكم للإطاحة بماسبيرو".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون خطة لبيع ماسبيرو والعاملون يدخلون في اعتصام مفتوح خبراء يؤكدون خطة لبيع ماسبيرو والعاملون يدخلون في اعتصام مفتوح



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates