قناة الجزيرة تدعم ميليشيا الحوثي وتسمح ببث تهديداتهم ضدّ المملكة العربية السعودية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استضافت قيادات انهالت بالاتهامات والتهديد ونشرت العديد من المواد الداعمة للمتطرّفين

قناة "الجزيرة" تدعم ميليشيا الحوثي وتسمح ببث تهديداتهم ضدّ المملكة العربية السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قناة "الجزيرة" تدعم ميليشيا الحوثي وتسمح ببث تهديداتهم ضدّ المملكة العربية السعودية

قناة الجزيرة القطرية
عدن _ حسام الخرباش

أضحت قناة الجزيرة القطرية، داعمة للحوثيين في اليمن بشكل لافت في الفترة الأخيرة، حيث استضافت قيادات حوثية انهالت على المملكة العربية السعودية، بالاتهامات والتهديد والوعيد، إضافة إلى نشرها لمواد داعمة للحوثيين. واستضافت الجزيرة، الأحد، القيادي الحوثي محمد البخيتي الذي شنّ هجومًا عنيفًا على السعودية، زاعمًا أنّ "السعودية تحتل أراضٍ يمنية"، متوعّدًا بهزيمتها، ومتّهمًا إياها بتدمير البنية التحتية واستهداف السفن التجارية اليمنية والموانئ البحرية، ونشرت الجزيرة قبل أيام مواد في شاشتها وموقعها عن سيطرة الحوثيين على مواقع عسكرية في السعودية.

وتحاول قناة الجزيرة منذ الأزمة السياسية بينها وبين دول المقاطعة، بتشويه الدور الإماراتي في اليمن لكنها تطورت أخيرًا إلى الاستهداف الإعلامي للملكة العربية السعودية، بينما كانت القناة قبل الأزمة السياسية بينها وبين دول المقاطعة تتجنب استضافة قيادات حوثية ولا تسمح بالتهجّم على المملكة.

ومنذ الأزمة بين قطر ودول المقاطعة كان للحكومة اليمنية موقفًا يتفق مع توجه دول المقاطعة وقطعت علاقاتها مع قطر، فيما أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي صالح، تأييده لقرار المملكة العربية السعودية، والإمارات، وعدد من الدول العربية بقطع العلاقات مع قطر، واصفًا القرار بالحكيم والصائب، ويأتي في توقيت خطير يستلزم معه اتخاذ المواقف الجريئة خدمة للتضامن العربي.

واستنكر رئيس ما يسمى بـ ”اللجنة الثورية العليا”، التابعة لجماعة التمرّد الحوثي، محمد علي الحوثي، قرار عدد من دول الخليج والدول العربية مقاطعة قطر، وجميع الأعمال التي تستهدف الدوحة، وأكد “الحوثي” في تغريدات له على “تويتر”، استعداد جماعته التعاون مع قطر، التي قال إنهم عرفوها خلال الوساطة القطرية، واصفًا القطريين بأنهم رجال صدق ووفاء، وكان السفير الإماراتي لدى روسيا عمر سيف قد أكد بأن تعاون قطر مع تنظيم "القاعدة" في اليمن أدى لاستشهاد جنود إماراتيين في اليمن، مشيرا إلى وجود تسجيلات من الميدان تثبت ذلك، “لكنه ليس الوقت المناسب للإعلان عنها”.

وقال الناشط السياسي مكرم العزب، إن العلاقة بين الحوثيين وقطر منذ الحروب الست التي شنها الرئيس اليمني السابق علي صالح على الحوثيين وتدخلت قطر حينها كوساطة ولكنها كانت تقدم الدعم المالي والإعلامي للحوثيين بهدف استخدامهم ضد السعودية في أي وقت كون معقلهم هو صعدة الحدودية، كما أن علاقة قطر مع الحوثيين استمرت إلى حين ثورة 2011 وكانت تقدم لهم دعم إعلامي وربما مادي وحين تدخل التحالف باليمن كانت قطر ضمن دول التحالف لكن خطوط اتصالها مع الحوثيين مفتوحه وهو ما يظهر بموقف الحوثيين من أزمة قطر ودول المقاطعة .

وأشار العزب إلى أن قطر تمتلك باليمن علاقات مع حزب الإصلاح جناح الإخوان المسلمين باليمن وهم ذات نفوذ في الحكومة وظهر أخيرًا استهدافهم الإعلامي لدور الإمارات باليمن ورشقها بالتهم ومن الخطر إتاحة المزيد من النفوذ للإخوان ودعمهم العسكري كونهم طرف قد ينقلب بأي لحظة على التحالف.

وأوضح العزب بأن محاولات قطر استخدام أوراقها باليمن ضد التحالف بالعمل الخطير الذي له انعكاسات سلبية على اليمن والخليج وينبغي وقف العبث القطري وباتت قطر تمارس دور مخجل يضعها محل احتقار على المستوى اليمني والعربي، واعتبر ما تقوم به قناة الجزيرة بالعمل الفاضح والمخزي لكونها تتيح مساحتها للحوثيين للتهجم على السعودية والتحالف وينبغي على قطر إدراك خطر الحوثيين على اليمن وكل الخليج ومحاولة توظيفهم ضد السعودية عمل متهور وخطرة يشمل الجميع بما فيهم قطر التي تلعب بالنار وستحرق بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة الجزيرة تدعم ميليشيا الحوثي وتسمح ببث تهديداتهم ضدّ المملكة العربية السعودية قناة الجزيرة تدعم ميليشيا الحوثي وتسمح ببث تهديداتهم ضدّ المملكة العربية السعودية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates