المشتركون يدخلون التحدي الثاني في برنامج top chef
آخر تحديث 14:44:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

على أهبة الاستعداد لخوض الاختبار الأول في الحلقة

المشتركون يدخلون التحدي الثاني في برنامج "Top Chef"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشتركون يدخلون التحدي الثاني في برنامج "Top Chef"

البرنامج العالمي "Top Chef- مش أي شيف"
دبي – صوت الإمارات

بروح ملؤها الحماس، استقبل المشتركون الـ 15 التحدي الثاني من الموسم الثاني من البرنامج العالمي "Top Chef- مش أي شيف" بصيغته العربية على MBC1، وانطلق المشوار من مكان إقامة المشتركين في دبي، وتوجهوا إلى مطبخ توب شيف وهم على أهبة الاستعداد لخوض الاختبار الأول في الحلقة، حيث كانت لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف اللبناني مارون شديد، والشيف الصيني- المصري بوبي شين، والشيف السعودي منى موصلي في انتظارهم، ودعوهم إلى وجبة فطور شهية ومنوّعة. وكان معظم المشتركين يتوقعون أن هذه الدعوة ليست بريئة بل وراءها ما تخطّط له اللجنة. وهذا ما اكتشفوه عند انتهائهم من تناول الفطور، حين طلبت منهم الشيف منى تحضير وجبة غذاء من بقايا وجبة الفطور، بهدف الحد من هدر الأغذية. هنا سارع المشتركون إلى تجميع المكوّنات الغذائية اللازمة لتحضير أطباقهم ثم بدؤوا بالتحضير، وحاول كل منهم ابتكار أطباق خاصة مما استطاعوا جمعه، وتعرضت المشتركة شهرزاد بن عمارة لجرح في أصبعها ما اضطر الشيف مارون لإسعافها لتتمكن من إنجاز ما تحضره.

وعند انتهاء المشتركين من تحضير الأطباق ضمن الوقت المحدد، بدأت عملية تذوق الأطباق وتقييم كل طبق على حدى، ثم أصدرت اللجنة قراراتها معتبرة أن الأطباق الثلاثة الأضعف قدمها كل من راكان العريفي من السعودية، ومحمد المطوع من الكويت، ومحمود افرنجية من سوريا... أما الأطباق الثلاثة الأفضل فكانت لكل من عمار البركاتي من السعودية، وسلمى صالح من مصر، وشهرزاد بن عمارة من الجزائر، ثم اختيرت هذه الأخيرة كفائزة في التحدي، وأعطيت حصانة تحميها من الاسبعاد في نهاية الحلقة. وأعرب الشيف بوبي عن فخره واعتزازه بما قدمته شهرزاد.

في هذا الوقت، رحبت الشيف منى بالسيدة نهال حجازي مسؤولة العلاقات الخارجية في برنامج الأغذية العالمي (WFP)، وهي إحدى أكبر المنظمات الإنسانية لمكافحة الجوع وأحد شركاء "MBC الأمل"، ثم كلفتهم بتحضير أطباق تعتمد على منتجات ومحاصيل محلية من دول المشتركين. وتوجه المشتركون إلى السوبر ماركت حيث كان عليهم شراء ما تتطلبه أطباقهم في مدة لا تتجاوز 40 دقيقة بقيمة 750 درهم، فيما حصلت شهرزاد على قيمة 1000 درهم نظراً لفوزها في التحدي الأول.. وأشارت الشيف منى إلى أن المشتركين يحضرون أطباقهم في مطبخ توب شيف خلال 3 ساعات من الزمن على أن يكملوا التحضير ويضعوا اللمسات الأخيرة عليها في التراس في برج العرب جميرا في ساعة واحدة، ليصبح العشاء جاهزاً لتقديمه لـ 200 شخص. وتخلّلت فترة عمل المشتركين زيارة من الشيف مارون أشرف خلالها على أدائهم وأعطاهم توجيهاته ونصائحه. وعند انتهاء الوقت انتقلوا إلى برج العرب حيث عملوا على أنغام الموسيقى خلال ساعة فقط.

وفي هذه اللحظات، بدأ توافد المدعوين إلى السهرة، ثم أعضاء لجنة التحكيم التي انضم إليها في هذه الحلقة الشيف الأردني منال العالم، والشيف السعودي إبراهيم زينل، والشيف الإيطالي باولو بيلاميو. وبعد تذوق المدعوين للأطباق، بدأت عملية التقييم من قبل الحكام بمشاركة حكام الشرف. بعدها حان موعد طاولة القرار لمعرفة من هو صاحب الأطبق الأفضل ومن هو صاحب أسوأ طبق، ولاكتشاف من هو المشترك الذي سيتم استبعاده في الحلقة. وكانت النتيجة أن أفضل الأطباق، كانت لكل من عمار البركاتي من السعودية، وفادي منيمنة من لبنان، ومصطفى سيف من مصر، وجورج شرتوني من لبنان، ومنير وعزيز من المغرب، أما الرابح في التحدي فهو الشيف جورج شرتوني من لبنان.

أما أضعف الأطباق، فكانت لعبد الله الهاشمي من عُمان، وسلمى صالح من مصر، ومحمد المطوع من الكويت، وعايدة شعبان من مصر، وشهرزاد بن عمارة من الجزائر.. واتفقت اللجنة بالإجماع أن الطبق الذي حضرته عايدة شعبان هو الأضعف، فطلبت منها الشيف منى جمع سكاكينها ومغادرة البرنامج.

أما المفاجآة، فكانت عودة المشترك المغربي منير وعزيز إلى مكان اجتماع اللجنة ليبلغهم قراره بمغادرة البرنامج لأسباب شخصية وصحية، والإبقاء على عايدة في المسابقة بالتالي، وبذلك يكون قد بدل قوانين اللعبة بانسحابه وإبقاء مركزه للشيف عايدة. وبدا التأثر واضحاً على أفراد اللجنة، وكذلك على بعض المشتركين وخصوصاً محمود افرنجية الذي اعتبر أنه سيفتقد منر في الحلقات المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشتركون يدخلون التحدي الثاني في برنامج top chef المشتركون يدخلون التحدي الثاني في برنامج top chef



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates