آل علي يطوّر طريقة تلصيق قطع في طائرة بوينغ 787
آخر تحديث 23:18:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"مبتعث متميّز" في السنة الثالثة في جامعة روتشستر

"آل علي" يطوّر طريقة تلصيق قطع في طائرة "بوينغ 787"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آل علي" يطوّر طريقة تلصيق قطع في طائرة "بوينغ 787"

مجلس أبوظبي للتعليم
دبي – صوت الإمارات

استفادت الشركة المتخصصة عالميًا في صناعات الطيران والفضاء "بوينغ"، من مشروع المواطن الشاب عبدالرحيم محمد آل علي (21 عامًا)، الذي نفذه بالتعاون مع مهندس متخصص، والمتعلق بتطوير عملية تلصيق بعض القطع الخاصة بجنيحات ذيل الطائرة "بوينغ 787"، الأفقية والعمودية، تسهم بشكل بارز في اختصار الوقت، وتوفير الجهد، وتقليل الكلفة، وذلك عن طريق اعتماده رسميًا وتطبيقه، والإشادة به، وفقًا لـ(آل علي)، الطالب في السنة الثالثة بجامعة روتشستر للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأميركية.

ونال (آل علي)، المبتعث للدراسة من قبل مجلس أبوظبي للتعليم، بالتعاون مع "شركة مبادلة للتنمية"، ضمن "بعثة النخبة للتكنولوجيا المتقدمة"، فرصة ذهبية بالتدريب العملي في "بوينغ" لمدة أربعة أشهر، شكلت التجربة العملية فيها "حقلًا خصبًا" حصد من خلاله العديد من المهارات التقنية، واكتسب عن طريق الكوادر المتخصصة في الشركة الكثير من الخبرات الهندسية ذات الصلة بتخصصه في "الهندسة الكهربائية"، "إذ إنها متداخلة في العديد من قطاعات الصناعة والأنشطة المدنية، والاعتماد عليها أساسي في نهضة المجتمعات وتطورها، وهي ما أسعى لأن أكون جزءًا منها"، وفقًا لـ(آل علي).

ونما حب (آل علي) لدراسة البكالوريوس في "الهندسة الكهربائية"، حين أدرك خلال فترة دراسته وتدريبه على حد سواء، "القدرة الهائلة لهذه الهندسة في إعداد كوادر متخصصة، من شأنها الإسهام بقوة في تحقيق الرخاء والرفاهية لأفراد المجتمع، بموازاة التخصصات الأخرى"، ما يسهم في تحقيق "رؤية الإمارات 2021" التي تهدف إلى أن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم، بحلول اليوبيل الذهبي لاتحادها.

ونسج (آل علي) في غربته أحلامًا عملية كبيرة تمثل طموحه الذي سيتحول يومًا ما واقعًا ملموسًا، وعليه، فقد آثر الالتزام بالمثابرة والاجتهاد اللذين اعتادهما، منذ أن كان على مقاعد الدراسة في المدرسة وتخرج بنسبة 94.4% في الثانوية العامة، حتى ظفر في ديسمبر 2014 بـ"جائزة المبتعث المتميز" من قبل مجلس أبوظبي للتعليم، التي تُمنح للطلاب المتفوقين، وهو ما زاد من التزامه وإصراره على تحقيق طموحه المرتبط بتسخير الهندسة الكهربائية في صناعة الطيران ونهضته، على حد قوله.

ونشأ (آل علي) في بيئة اجتماعية تحترم الآخر على اختلافه، لذلك لم يجد صعوبة في الاندماج والتفاعل مع الجنسيات المختلفة في الخارج، إذ يغتنم أي فرصة، داخل الجامعة وخارجها، من شأنها الإسهام في ذلك، مستثمرًا مبادراته في مساعدة الآخرين، ومشاركاته في الأعمال التطوعية بالمجتمع "كتوزيع الطعام على المشرّدين في وسط المدينة".

ونَجمت عن "الاندماج الكبير والتفاعل الشديد" الذي اعتمده (آل علي) "أسلوب حياة" في غربته بمدينة روتشستر الأميركية، فوائد كثيرة كان لها بالغ الأثر في شخصيته، التي اكتشف فيها جوانب إيجابية جديدة، وغدت أكثر قوة وإنتاجًا ومنافسة نحو الأفضل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آل علي يطوّر طريقة تلصيق قطع في طائرة بوينغ 787 آل علي يطوّر طريقة تلصيق قطع في طائرة بوينغ 787



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates