أبوظبي للتعليم تؤكد أن سعر متر الأرض المدرسية درهم واحد
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تخصيص 51 قطعة خلال الأعوام الأربعة الماضية

أبوظبي للتعليم تؤكد أن سعر متر الأرض المدرسية "درهم واحد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي للتعليم تؤكد أن سعر متر الأرض المدرسية "درهم واحد"

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

 حدد مجلس أبوظبي للتعليم سعر الأراضي المدرسية، التي تمنح للمستثمرين لبناء مدارس خاصة عليها، بدرهم واحد لكل متر مربع، وذلك نظير حق الانتفاع بها وليس التملّك، إضافة إلى عدد كبير من المزايا والتسهيلات الأخرى، وذلك للتشجيع على الاستثمار في التعليم، ودعم المستثمرين الجادين، مشيرًا إلى تخصيص 51 قطعة أرض مدرسية خلال السنوات الأربع الماضية.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة، المهندس حمد الظاهري، التزام المجلس بتوفير كل أنواع الدعم للمستثمرين، ممن لديهم مؤهلات أكاديمية متميزة، وسجل طويل من الخبرة في مجال إدارة المؤسسات التعليمية، ومن ذلك من توفير الأراضي بمبالغ رمزية، والمعلومات اللازمة لهم حول متطلّبات السوق والتوقّعات المستقبلية في سوق المدارس الخاصة، علاوة على المساعدة في إنجاز طلبات الترخيص، وذلك بحسب بيان صحفي لمجلس أبوظبي للتعليم.

وذكر الظاهري: "إن عدد المدارس والمستثمرين شهدا طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، إذ ارتفع معدل فتح المدارس الجديدة إلى 12 مدرسة سنويًا، تستوعب أكثر من 15 ألف طالب جديد، مشيرًا إلى أن المجلس حدد إجراءات وشروطًا إلزامية لترخيص وإنشاء المدارس الخاصة في أبوظبي".

وأضاف الظاهري أن "المجلس يتواصل مع المستثمرين ومشغلي المدارس، ويطلعهم على خططه بشأن المساعدة على توفير فرص التعليم الخاص عالي الجودة للطلبة، مقابل رسوم دراسية في متناول الجميع، كما أنه يفتح قنوات اتصال مع المستثمرين والمشغلين، للتعريف بفرص النمو المستقبلية في قطاع المدارس الخاصة، واستقطاب مستثمرين جدد في هذا القطاع، يقدّمون تعليمًا ذا جودة عالية".

كما أوضح الظاهري، أن شروط إنشاء مدرسة خاصة في أبوظبي تستلزم حصول المستثمر على خطاب ترخيص مؤقت، كمرحلة أولى، والبدء في استيفاء الموافقات اللازمة، وعمل دراسة جدوى اقتصادية للمدرسة، تتضمن وضع السوق والفئة المستهدفة، والبنية التنظيمية ومتطلبات المجلس والجهات الحكومية، والدراسة المالية وجدوى الاستثمار والقدرة المالية، وتقديم طلب ترخيص مدرسة خاصة جديدة عبر البوابة الإلكترونية للمجلس، مع تقديم الملاءمة البنكية (الضمان البنكي) في حال تقدّمه بطلب أرض تعليمية من المجلس.

وتابع الظاهري أن "بقية الإجراءات تشمل تقييم المجلس للطلب من الجوانب الفنية والمالية كافة، وفقًا لمعايير محددة، وفي حال استيفاء المتطلّبات يصدر خطاب الترخيص المؤقت، بحيث يقوم المجلس بدعم مقدمي الطلبات الحاصلين على خطاب الترخيص، من خلال رفع طلباتهم إلى الجهة المعنية لتخصيص أرض تعليمية تتناسب مع الدراسة المقدمة الخاصة بالمدرسة المقترحة".

وأشار الظاهري، إلى أن "الإجراءات تشمل أيضًا قيام المستثمر بتعيين شركة استشارية ذات كفاءة عالية، ومسجلة، ومصنفة من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، لإعداد التصميم وفقًا لدليل تصميم المدارس الخاصة، الصادر عن المجلس، وبمجرد الحصول على اعتماد المجلس على التصميم، يتعين البدء في إعداد مخططات إنشائية للمدرسة لاعتمادها".

ولفت الظاهري، إلى أن الجهة المعنية بعملية تخصيص الأراضي التعليمية تعتمد على الرخصة الممنوحة للمستثمر، ونوع المنهاج الدراسي المقترح، التي عليها أن تكون داعمة للخطة الرئيسة للمدارس الخاصة، لافتًا إلى قيام المجلس بإعداد عقد إيجار الأرض في حال قبول المستثمر بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم تؤكد أن سعر متر الأرض المدرسية درهم واحد أبوظبي للتعليم تؤكد أن سعر متر الأرض المدرسية درهم واحد



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates