أبوظبي للتعليم يناقش الاستعدادات التأمينية للعام الدراسي الجديد
آخر تحديث 22:01:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استهدف الاجتماع تقييم خدمات المواصلات المدرسية

"أبوظبي للتعليم" يناقش الاستعدادات التأمينية للعام الدراسي الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للتعليم" يناقش الاستعدادات التأمينية للعام الدراسي الجديد

خدمات المواصلات المدرسية
ابوظبي- سعيد المهيري


عقد مجلس أبوظبي للتعليم ومواصلات الإمارات، السبت، اجتماع اللجنة التنفيذية المسؤولة عن متابعة عقود النقل المدرسي المبرمة بين الجهتين، بحضور كل من المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس محمد سالم الظاهري، ومدير عام مؤسسة مواصلات الامارات محمد عبدالله الجرمن، وباقي أعضاء اللجنة من كلا الطرفين؛ حرصًا على تحقيق المتابعة الدورية لجميع حاجات الميدان التربوي لخدمات المواصلات المدرسية.

واستهدف الاجتماع؛ تقييم خدمات المواصلات المدرسية خلال العام الدراسي الماضي، خصوصًا مع ظهور الاشتراطات الجديدة لتشريعات النقل المدرسي، والتغيرات التي تمت في العقد بين الطرفين حيث أضيفت مجموعة من المعايير والمتطلبات في العقد، وحرص الظاهري خلال الاجتماع على التحقق من استعدادات "مواصلات الإمارات"؛ لاستقبال العام الجديد، خصوصًا جهود المواصلات تجاه الحفاظ على سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية، بدءًا من سلامة الحافلات وجاهزيتها للعام الجديد، وانتهاء بالإضافات التقنية الجديدة التي تقلل من نسبة حوادث نسيان الطلبة بالحافلة المدرسية.

من جانبه أكد الجرمن، حرص المؤسسة على تقديم أفضل ما يمكنها في سبيل الحفاظ على سلامة الطلبة بالحافلات المدرسية، مشيرًا إلى أن المؤسسة أوردت 200 حافلة بهدف تحديث أسطول الحافلات المدرسية، وفي إطار الجهود الرامية لإيجاد حلول لتفادي نسيان الطلبة في الحافلات المدرسية، ولمعرفة تحركات الطلبة واستخدامهم للحافلات، تقدّمت باقتراح تزويد الحافلات بثلاث تقنيات تسهم في التحقق من نزول الطلبة من الحافلة المدرسية، فضلًا عن تزويد الحافلات بقارئ بطاقة تعريف الطالب، حيث ستجتمع هذه التقنيات لتصب في مصلحة وسلامة الطلبة.

كما تسهم في منع نسيان الطلبة بالحافلة، حيث تمثّلت التقنيات في تزويد حافلات رياض الأطفال والحلقة الأولى بعداد يوضّح عدد الطلبة بالحافلة، كما سيتوفَر زر تفقد الحافلة ليجبر السائق على المشي بطول الحافلة وصولًا إلى هذا الزر، وبالتالي سيمر السائق على جميع المقاعد للتحقق من أي طالب قد يكون نائمًا في الحافلة، وأما التقنية الثالثة: فتتمثل في جهاز مستشعر حركة أي جسم داخل الحافلة، في وقت إغلاق محرك الحافلة بعد انتهاء الرحلة حيث يعطي تنبيهًا حال وجود أحد الأطفال داخل الحافلة.

وشدد على أنّ المؤسسة بدأت بالفعل بتركيب هذه التقنيات لحافلات رياض الأطفال والحلقة الأولى، والمستهدف الانتهاء من تركيب هذه التقنيات لـ 1300 حافلة قبل بداية العام الدراسي المقبل؛ تلبيةً لتوجيهات مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم.

ووجَه الظاهري إلى البدء باعتماد 100 حافلة من ضمنها 26 مركبة مجهزه لنقل الطلبة ذوي الإعاقة الحركية، وجاء هذا التوجيه من باب الدراسات و التوقّعات التي تشير إلى أنّ العام المقبل سيتطلب إضافة 72 حافلة كحد أدنى، لأسباب عدة، مثل النمو في عدد الطلبة في بعض المدارس، وافتتاح مناطق سكنية جديدة، فضلًا عن دعم بعض المدارس التي أظهرت بها الحاجه لحافلات إضافية خلال العام؛ لتقليل زمن رحلات الحافلات، وتم الاتفاق على وضع خطة لمواجهة أي حاجات جديدة طارئة تظهر مع بداية العام الدراسي وخصوصًا لمواجهة متطلبات المناطق السكنية الجديدة.

وتناول الاجتماع أيضًا، خطط توعوية المشرفين والسائقين، حيث أكدت المواصلات بأنها ستكثف الحملات التوعوية في أسبوع المواصلات المدرسية الذي يسبق دوام طلبة المدارس، حيث سيتم التدريب على الخطوط قبل بداية العام الجديد، من خلال تشغيل الحافلات على الخطوط من دون طلبة، كما سيتم تعريف السائقين الجدد والمشرفات على المناطق الجغرافية التي سيعملون بها، فضلًا عن الاجتماعات التنسيقية التي ستتم مع المدارس قبل دوام الطلبة، ليتم خلالها توزيع الطلبة الجدد على الحافلات التي تخدم مناطقهم السكنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم يناقش الاستعدادات التأمينية للعام الدراسي الجديد أبوظبي للتعليم يناقش الاستعدادات التأمينية للعام الدراسي الجديد



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates