أبو ظبي للتعليم يحلّ 81 من الشكاوى عبر خدمة المتعاملين
آخر تحديث 23:23:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توافر مواقف السيارات ينال أقل معدلات الرضا

"أبو ظبي للتعليم" يحلّ 81% من الشكاوى عبر "خدمة المتعاملين"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبو ظبي للتعليم" يحلّ 81% من الشكاوى عبر "خدمة المتعاملين"

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أظهر التقرير السنوي لإدارة خدمة المتعاملين في مجلس أبوظبي للتعليم، ارتفاع نسبة رضا المتعاملين إلى 91%، وانخفاض معدل وقت الانتظار في التعاملات المباشرة من 18 دقيقة في عام 2012 إلى دقيقتين العام الماضي، مشيرًا إلى أن نسبة الشكاوى التي تم حلها عبر إدارة خدمة المتعاملين بلغت 81% من الشكاوى أو الاستعلامات الواردة، فيما وصلت سرعة الرد على اتصالات الجمهور إلى أقل من 30 ثانية.

وأكد مدير إدارة خدمة المتعاملين في المجلس، سعود النيادي، أن خطة الإدارة ترتبط برؤية المجلس ورسالته، فضلًا عن تضمينها للقيم الأساسية لخدمة المتعاملين، مشيرًا إلى أن إدارة خدمة المتعاملين تعمل حاليًا على تبني أكثر التقنيات المتطورة في أعمالها، خصوصًا في برامج إدارة علاقات المتعاملين ومشروع التطبيقات النقالة لمتعاملي المجلس.

وأفاد تقرير الإدارة، الصادر أخيرًا، بأنه في عام 2012، أجرت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، استطلاع رأي، وأظهر الاستطلاع أن 69% من متعاملي مجلس أبوظبي للتعليم أعربوا عن رضاهم التام عن خدمات إدارة خدمة المتعاملين المباشرة المقدمة للأفراد، فيما أعرب 98% حاليًا من المتعاملين أنفسهم عن أنهم يشعرون برضا كبير عن الخدمات التي يحصلون عليها.

ولفت التقرير إلى أن النتائج الأخيرة توضح تفوق رضا المتعامل للأهداف والمعايير الموضوعة، حيث كان الهدف المتعلق برضا المتعامل، العام الماضي، الوصول إلى نسبة رضا 85%، إلا أننا نجحنا في تحقيق نسبة 91%، فيما حقق النسبة نفسها (91%) برنامج المتسوق السري "مشروع قياس تجربة المتعاملين في حكومة أبوظبي الذي يضم 49 جهة حكومية في الإمارة" بينما كان الهدف المراد تحقيقه لا يزيد على 85%، بالإضافة إلى وجود معدلات أعلى من ذلك بين السكان المحليين والمغتربين العرب وشرائح طلبة المدارس المختلفة وكل من زار مكاتب المنطقة الغربية.

وشدد أن معدل وقت الانتظار في مراكز خدمة الجمهور انخفض من 18 دقيقة في عام 2012 إلى دقيقتين عام 2015، فيما حقق الجزء الخاص بوقت الانتظار الذي يقضيه المتعامل حتى يصل إلى موظف خدمة المتعاملين أعلى معدلات الرضا بنسبة 96%، وحقق الجزء الخاص بتوافر خدمة مواقف للسيارات أقل معدل رضا، حيث حقق نسبة 62% من رضا المتعاملين، مشيرًا إلى أن هذا الجانب واحد من أهم أعمال التطوير والتحسين التي ذكرها متعاملو الفرع التابع لمجلس أبوظبي.

وأشار التقرير إلى أن فريق العاملين في المجلس تلقى في عام 2012 نسبة لا تتجاوز 40% من المكالمات الهاتفية الواردة إليه، بينما في عام 2015، نجح في الرد على ما يزيد على 95% من المكالمات الواردة في غضون 30 ثانية، كما نجح أيضًا في تقليل عدد المكالمات المحولة إلى الموظفين العاملين داخل المجلس، مستعينًا في ذلك بقاعدة المعرفة ووكلاء مكتب الدعم الذين تمكنوا من تقديم ردٍّ وافٍ على 90% من المكالمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للتعليم يحلّ 81 من الشكاوى عبر خدمة المتعاملين أبو ظبي للتعليم يحلّ 81 من الشكاوى عبر خدمة المتعاملين



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates