أكاديمية الشارقة للبحوث تستقبل وفد جامعة سوينبرن الأسترالية للتكنولوجيا
آخر تحديث 00:10:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للإطلاع على مستجدات الخبرات والتجارب العلمية

أكاديمية "الشارقة للبحوث" تستقبل وفد جامعة سوينبرن الأسترالية للتكنولوجيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكاديمية "الشارقة للبحوث" تستقبل وفد جامعة سوينبرن الأسترالية للتكنولوجيا

وفد جامعة سوينبرن الأسترالية للتكنولوجيا
الشارقة - سعيد المهيري

استقبلت أكاديمية الشارقة للبحوث وفد جامعة سوينبرن الأسترالية للتكنولوجيا- إحدى الجامعات الرائدة في مجال الابتكار والصناعة والإدماج الاجتماعي المعتمدة على البحوث ذات الجودة العالية- ورئس الوفد الزائر نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الأستاذ الأكاديمي أجاي كابور، و نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ رياض المهيدي.

وكان في استقبال الوفد كل من: مدير أكاديمية الشارقة للبحوث الأستاذ عمرو عبد الحميد، ومستشار أول الأكاديمية الأستاذ مفيد السامرائي.

وتأتي أهمية الزيارة في ضوء حرص أكاديمية الشارقة للبحوث على الإطلاع المستمر على مستجدات الخبرات والتجارب العلمية العالمية في مجال البيئة والطاقة والمباني الخضراء، إضافة إلى التزود من الخبرات العالمية الحديثة في مجال صيانة المباني، وإطالة عمرها الإفتراضي بناءً على معايير متقدمة، تسهم بمحموعها في دعم العديد من القطاعات المستفيدة في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض الدكتور عمرو عبد الحميد المراكز الجديدة التي انضمت لأكاديمية الشارقة للبحوث بدعم من عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في رفع مستوى البحث العلمي وتشجيع البحوث والدراسات وتوثيق الصلات العلمية مع الجامعات الدولية والمحلية والإقليمية والمؤسسات البحثية الأخرى من أجل تنمية المعارف وإثرائها ونشرها وتوظيفها للمساهمة بفاعلية في تحقيق التنمية البشرية المستدامة.

وذكر مستشار أول أكاديمية الشارقة للبحوث الأستاذ مفيد السامرائي، "نتيجة للدور الذي تلعبه الأكاديمية في خدمة القطاعات المختلفة، جاءت هذه الزيارة المهمة لتعزز قدراتها في المجالات التي نوقشت بين الجانبين، وكان لقاءً مثمرًا من شأنه أن يسفر عن اتفاقات وتعاونات مستقبلية في ضوء اتحاد وجهات النظر بين الجانبين، وأعرب الوفد عن تقديره للإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها الأكاديمية على المستويين الأكاديمي والفني، والخبرات اللافتة التي حازتها في مختلف المجالات البحثية التي قدمتها للإمارة والدولة والمنطقة".

كما تم خلال الزيارة بحث سُبل تعزيز البحث العلمي في مجال إدارة صيانة المباني والجسور، والبيئة، والطاقة المتجددة، والبحوث الطبية والدوائية، والعلوم الفلكية، حيث يعد المرصد الفلكي لجامعة سوينبرن السادس على مستوى العالم في مجاله، والأول في أستراليا، وركز الطرفان على أهمية التعاون في مجال ديمومة الخرسانة في الأجواء الحارة، وهو أحد أبرز الاهتمامات لمركز البحوث الهندسية في الأكاديمية.

يُذكر أنه سبق لخبراء أكاديمية الشارقة للبحوث أن دعوا إلى أهمية إنشاء منصة عالمية موحدة للبحث في تأثيرات التآكل في المعدات والمنشآت التي تشكل قلقًا إقتصاديًا عالميًا، كما أكدوا  أهمية ردم الفجوة بين القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية المتخصصة باعتباره يصب في خدمة التوجهات الحالية للقطاع الإقتصادي في تعزيز دور العلم في النمو، وتجنيب ما يمكن من الخسائر الناتجة، ورفع معدل مشاركة الأبحاث العلمية في تقديم الحلول اللازمة للمشكلات التي تعاني منها القطاعات الاقتصادية كافة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية الشارقة للبحوث تستقبل وفد جامعة سوينبرن الأسترالية للتكنولوجيا أكاديمية الشارقة للبحوث تستقبل وفد جامعة سوينبرن الأسترالية للتكنولوجيا



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates