إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث المسؤولون منع المقاتلين الأجانب من العودة مجدَّدًا

إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف

وزيرة الخارجية البريطانية تيرزا ماي
لندن ـ ماريا طبراني

بعد أنَّ كشفت وزارة الداخلية البريطانية عن تزايد معدل المخططات المتطرِّفة في البلاد إلى أربع أو خمس أضعاف خلال العام الماضي، أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية تيرزا ماي أنَّ "مؤسسات بريطانية عدّة مثل المدارس، والسجون والمجالس أصبحت ملزمة، بموجب القانون، أنَّ تتبع إجراءات محدَّدة تسهم في الحدّ من الانخراط في جرائم التطرُّف لدي المتطرِّفين المزمعين".

وكشفت ماي النقاب عن إحباط ما يقرب من 40 مخطط متطرِّف منذ هجمات السابع من تموز/ يوليو في لندن؛ حيث أحصت عدد العمليات المكافحة للتطرُّف خلال الأربع سنوات الماضية ، مشيرة إلي أنه منذ نيسان/أبريل 2010 تم توقيف  753 شخص باتهامات متعلقة بقضايا التطرُّف، فضلاُ عن عرض 148 شخصًا على النيابة وثبوت الاتهامات على نحو 212 آخرين.

وتابعت ماي، على هامش فاعلية لمكافحة التطرُّف في لندن، أنه "من المقرر أنَّ تتعهد تلك المؤسسات الكبرى مثل الجامعات والكليات وأقسام الشرطة بتنفيذ هذا الواجب القانوني؛ للمساعدة في مكافحة وردع التطرُّف، غير أنه حال فشل تلك المؤسسات في تنفيذ ذلك سيحق للوزراء إصدار توجيهات صادرة عن المحاكم  لترسل إليهم (المؤسسات)".

وتعد هذه المبادرة جزء من حِزمة إصلاحات وتغيُّرات على قانون الأمن ومكافحة التطرُّف، الذي صيغ لتطبيق إجراءات وقائية وأمنية مشدَّدة في المملكة المتحدة  والذي من المقرر أنَّ يناقشه البرلمان خلال جلسته المقبلة.

وتابعت الوزيرة: "لقد  اٌجبرنا على الانخراط  في صراع  ينفذ من قِبل عدة جبهات  وبعدة أشكال، أنه صراع سيتسمر لعدة أعوام مقبلة، ومثل هذه التهديدات التي نواجهها في الوقت الحالي  يبدو وأنها أخطر وأضخم من أي وقت مضى، لذا يتحتم علينا أنَّ نمتلك القوة التي نحن بحاجة إليها للدفاع عن أنفسنا".

واستطردت: "إنَّ المؤسسات الخاضعة لتلك الواجبات الإلزامية لابد وأنَّ تأخذ في الاعتبار الإرشادات الصادرة عن وزارة الداخلية".

وانتهت إلى "أنَّ مثل هذا التشريع الجديد سيتضمن إجراءات تستهدف حظر  شركات التأمين لأيّة خطط تدفع نحو المقايضة بين مشروع القانون بالفدى المتطرُّفة، لقد أعلنت في وقت سابق عن خطط لمنع المقاتلين الأجانب من العودة مرة أخرى إلى المملكة المتحدة لفترة من الزمن".

كما ستشتمل  التدابير الخاصة بمكافحة التطرُّف والتحقيق حتى يتسنى لحزب العمال استعادة السيطرة على الأوضاع, وترحيل المشتبه بهم في جميع أنحاء البلاد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates