إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف
آخر تحديث 17:52:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث المسؤولون منع المقاتلين الأجانب من العودة مجدَّدًا

إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف

وزيرة الخارجية البريطانية تيرزا ماي
لندن ـ ماريا طبراني

بعد أنَّ كشفت وزارة الداخلية البريطانية عن تزايد معدل المخططات المتطرِّفة في البلاد إلى أربع أو خمس أضعاف خلال العام الماضي، أعلنت وزيرة الخارجية البريطانية تيرزا ماي أنَّ "مؤسسات بريطانية عدّة مثل المدارس، والسجون والمجالس أصبحت ملزمة، بموجب القانون، أنَّ تتبع إجراءات محدَّدة تسهم في الحدّ من الانخراط في جرائم التطرُّف لدي المتطرِّفين المزمعين".

وكشفت ماي النقاب عن إحباط ما يقرب من 40 مخطط متطرِّف منذ هجمات السابع من تموز/ يوليو في لندن؛ حيث أحصت عدد العمليات المكافحة للتطرُّف خلال الأربع سنوات الماضية ، مشيرة إلي أنه منذ نيسان/أبريل 2010 تم توقيف  753 شخص باتهامات متعلقة بقضايا التطرُّف، فضلاُ عن عرض 148 شخصًا على النيابة وثبوت الاتهامات على نحو 212 آخرين.

وتابعت ماي، على هامش فاعلية لمكافحة التطرُّف في لندن، أنه "من المقرر أنَّ تتعهد تلك المؤسسات الكبرى مثل الجامعات والكليات وأقسام الشرطة بتنفيذ هذا الواجب القانوني؛ للمساعدة في مكافحة وردع التطرُّف، غير أنه حال فشل تلك المؤسسات في تنفيذ ذلك سيحق للوزراء إصدار توجيهات صادرة عن المحاكم  لترسل إليهم (المؤسسات)".

وتعد هذه المبادرة جزء من حِزمة إصلاحات وتغيُّرات على قانون الأمن ومكافحة التطرُّف، الذي صيغ لتطبيق إجراءات وقائية وأمنية مشدَّدة في المملكة المتحدة  والذي من المقرر أنَّ يناقشه البرلمان خلال جلسته المقبلة.

وتابعت الوزيرة: "لقد  اٌجبرنا على الانخراط  في صراع  ينفذ من قِبل عدة جبهات  وبعدة أشكال، أنه صراع سيتسمر لعدة أعوام مقبلة، ومثل هذه التهديدات التي نواجهها في الوقت الحالي  يبدو وأنها أخطر وأضخم من أي وقت مضى، لذا يتحتم علينا أنَّ نمتلك القوة التي نحن بحاجة إليها للدفاع عن أنفسنا".

واستطردت: "إنَّ المؤسسات الخاضعة لتلك الواجبات الإلزامية لابد وأنَّ تأخذ في الاعتبار الإرشادات الصادرة عن وزارة الداخلية".

وانتهت إلى "أنَّ مثل هذا التشريع الجديد سيتضمن إجراءات تستهدف حظر  شركات التأمين لأيّة خطط تدفع نحو المقايضة بين مشروع القانون بالفدى المتطرُّفة، لقد أعلنت في وقت سابق عن خطط لمنع المقاتلين الأجانب من العودة مرة أخرى إلى المملكة المتحدة لفترة من الزمن".

كما ستشتمل  التدابير الخاصة بمكافحة التطرُّف والتحقيق حتى يتسنى لحزب العمال استعادة السيطرة على الأوضاع, وترحيل المشتبه بهم في جميع أنحاء البلاد".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف إلزام المؤسسات البريطانية باتّباع تدابير خاصة للحدّ من جرائم التطرُّف



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates