إمارة رأس الخيمة تشكل لجنة عام القراءة
آخر تحديث 23:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطط ومبادرات لتفعيل المبادرة الوطنية

إمارة رأس الخيمة تشكل لجنة "عام القراءة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إمارة رأس الخيمة تشكل لجنة "عام القراءة"

الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة – صوت الإمارات

أصدر الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي لرأس الخيمة، قرارًا بتشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "عام القراءة" في الإمارة، تتولى التنسيق بين الجهات المشاركة ومتابعة جهودها وجمع الفعاليات تحت مظلتها، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الوطنية العليا لعام القراءة.

ويرأس اللجنة د.محمد عبداللطيف خليفة، الأمين العام للمجلس التنفيذي، وتضم في عضويتها ممثلين للقطاعات المختلفة، التي تشمل القطاع الحكومي، قطاع الأعمال والاستثمار، والمناطق الحرة، القطاع الخاص، القطاع التربوي، القطاع الطبي، القطاع الشرطي، قطاع الإقامة، والقطاع الإعلامي.

وعقدت اللجنة أول اجتماعاتها في مقر الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، برئاسة د.محمد عبداللطيف، وحضور الأعضاء، وهم من هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة، غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، منطقة رأس الخيمة التعليمية، منطقة رأس الخيمة الطبية، القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهيئة إذاعة رأس الخيمة.

وبحث الاجتماع الأول لـ"لجنة عام القراءة" في رأس الخيمة، الأفكار وتبادل الآراء المطروحة من قبل الأعضاء حول المشاركة في المبادرة الوطنية، التي أطلقتها القيادة الرشيدة، وشرح آلية العمل، فيما أكد الاجتماع أهمية طرح مبادرات نوعية ومبتكرة لتحقيق رؤية القيادة من وراء مبادرة "عام القراءة" وترسيخ أهدافها.

وذكر د.محمد عبد اللطيف: "إن اللجنة ستصدر برنامج فعاليات (عام القراءة) في رأس الخيمة لاحقًا"، موضحًا أن قرار المجلس التنفيذي بتشكيل اللجنة نص في مادته الثانية على أن اختصاصاتها هي الإشراف على تنظيم الفعاليات الخاصة بـ"عام القراءة"، وإعداد البرنامج الخاص بها، والتنسيق بين الجهات المشاركة في الفعاليات، واقتراح إطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات خاصة بـ"عام القراءة" في الإمارة، وإعداد الخطة الإعلامية والحملة الترويجية لتلك الفعاليات.

ووفقًا للمادة الرابعة، تقدم جميع الجهات المشاركة المبادرات النوعية، لإثراء "عام القراءة"، وتعزيز جهود الإمارة في دعم وتشجيع وترسيخ "القراءة".

وأكد د.محمد عبداللطيف أن رأس الخيمة حريصة على ترجمة توجيهات ورؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وخروج فعاليات الإمارة في "عام القراءة" في أبهى حالة، وصولًا إلى الأهداف الوطنية المنشودة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إمارة رأس الخيمة تشكل لجنة عام القراءة إمارة رأس الخيمة تشكل لجنة عام القراءة



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates