طلاب أم القيوين ورأس الخيمة يعرضون إبداعاتهم في أسبوع الإمارات للابتكار
آخر تحديث 13:02:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتفاءً بالمعلم والطالب والمدرسة الأكثر ابتكارًا وتكريمهم

طلاب أم القيوين ورأس الخيمة يعرضون إبداعاتهم في أسبوع الإمارات للابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب أم القيوين ورأس الخيمة يعرضون إبداعاتهم في أسبوع الإمارات للابتكار

أسبوع الإمارات للابتكار
دبي - صوت الامارات

يواصل طلاب دولة الإمارات العربية المتحدة من مختلف المدارس الحكومية عرض ابتكارًاتهم وإبداعاتهم في أسبوع الإمارات للابتكار 2016 الذي بدأ يوم 20 : 26 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في مختلف أنحاء الدولة، وذلك من خلال "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي"، الحاضنة الأولى للإبداع في مدارس الدولة، ومحفز الابتكار في قطاع التعليم.

 وعرض طلاب مدارس إمارة رأس الخيمة في معرض أسبوع الإمارات للابتكار 2016 مجموعة متنوعة ومتميزة من الابتكارًات والإختراعات من بينها سيارة تعمل بالكامل بالطاقة الشمسية. وقدم طلاب مدرسة الظيت ابتكارًا مفيدًا لذوي الاحتياجات الخاصة، عبارة عن شريحة تشبه شريحة بطاقة سالك تركب على سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة لضمان مكان الاصطفاف الخاص بهم في المواقف العامة، فإذا صدف أن قامت سيارة عادية لا تحمل هذه الشريحة بالاصطفاف في الأمكنة المحددةلهم، فإن الموقف يطلق صوتًا خاصًا لتنبيه الشرطة بوقوع المخالفة.

 واخترع طلاب مدرسة الهمهام في رأس الخيمة دفيئة "green house" وهو عبارة عن بيت زجاجي لزراعة أنواع معينة من النباتات التي لا تعيش في بيئة ذات حرارة مرتفعة، حيث ركبوا داخله مروحة تبريد خاصة، وبرمجوها لتحافظ على درجات حرارة معينة مناسبة لنمو تلك الأنواع من النباتات.

 واخترع طلاب آخرون تطبيقا ذكيا يسهل على الطلاب والمعلمين الدخول إلى كافة مواقع التعلم الذكي بما فيها فيديوهات البرامج التعليمية المختلفة التي تساعد الطلاب على حل واجباتهم المدرسية بسهولة ويسر. وابتكر بعض الطلاب "روبوت" صديقًا للبيئة، مهمته الرئيسية هي تنظيف الشوارع من النفايات، ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها،كما صنعوا "روبوت" آخر لسيارة ذكية تستطيع تمييز الحواجز والعوائق التي قد تواجهها على الطرقات، أو اختيار مسار معين أثناء القيادة.

 

وقدَّم طلاب مدرسة فلج المعلا في إمارة أم القيوين خلال فعاليات الأسبوع عددًا من الحلول الذكية والمبتكرة حيث صممت إحدى الطالبات جهازًا لتبريد الهواء "مكيف صحراوي" مصمم من أدوات أولية بهدف توفير الهواء المنعش خلال التنقل في الصحراء صيفًا. وطوَّرت طالبة أخرى شاشة عرض ذكية تستطيع حجب الرؤية عن الأشخاص المجاورين للمستخدم بما يحفظ سرية البيانات وخصوصية استخدام الأجهزة بين الآخرين، وهو حل مفيد جدًا لكثيري التنقل والسفر أو الذين يعملون في المكاتب المشتركة والبنوك. وابتكر مجموعة من طلبة مدرسة حاتم الطائي "روبوت" متحرك يعمل بدون توقف باستخدام الطاقة الشمسية. وقدمت طالبة أخرى يدًا آلية لتدريب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على تحريك الأشياء المحيطة بهم بسهولة وأمان.

 

ويذكر أن أسبوع الإمارات للابتكار 2016 سيشهد مزيدًا من الفعاليات على مستوى كل إمارة، وسيتم الاحتفاء بالمعلم الأكثر ابتكارًا، والطالب الأكثر ابتكارًا والمدرسة الأكثر ابتكارًا، والجهة الحكومية الأكثر ابتكارًا، والخدمة الحكومية الأكثر ابتكارًا، والمشروع الحكومي الأكثر ابتكارًا، وأفضل الأفكار المبتكرة للموظفين الحكوميين، والشركة الأكثر ابتكارًا من القطاع الخاص في كل إمارة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب أم القيوين ورأس الخيمة يعرضون إبداعاتهم في أسبوع الإمارات للابتكار طلاب أم القيوين ورأس الخيمة يعرضون إبداعاتهم في أسبوع الإمارات للابتكار



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates