ارتفاع عدد المستقيلين في تعليمية رأس الخيمة إلى 20 بينهم 13 مديرًا
آخر تحديث 02:34:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب قانون المعاشات الجديد المزمع تطبيقه خلال تشرين الثاني المقبل

ارتفاع عدد المستقيلين في "تعليمية رأس الخيمة" إلى 20 بينهم 13 مديرًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد المستقيلين في "تعليمية رأس الخيمة" إلى 20 بينهم 13 مديرًا

حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة ـ صوت الإمارات

زاد عدد المستقيلين من مديري المدارس والمعلمين في رأس الخيمة أمس الخميس، ليصل إلى 13 مديرًا، بينما ارتفع عدد المتقدمين باستقالاتهم من المعلمين ليسجل 7 معلمين ومعلمات.

وكشف مصدر في وزارة التربية والتعليم، عن أنَّ الاستقالات شملت مديري مدارس، رفيدة، وأم الدرداء، والظيت، والغب، والبيضاء، والبراء، وغليلة، ومسافي، وطنب، وعبدالرحمن بن عوف، وآل ياسر، وشمل والغيل، وأن جميع استقالات المعلمين ومديري المدارس قيد الدراسة ولم يبت فيها.

وأوضح المدير السابق لمدرسة غليلة الذي انتقل لمدرسة طنب منذ يومين، علي الزياني، أنه تقدم باستقالته بعد 25 سنة من الخدمة بسبب قانون المعاشات الجديد المزمع تطبيقه خلال تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، والذي سيزيد الاستقطاعات المتعلقة بالمعاش من 5% من الراتب في القانون القديم، إلى 15%.

وأضاف: استقلت عقب نقلي لمدرسة طنب مباشرة بعد استقالة مديرها حسن غزلان ووكيل المدرسة إلى جانب أخصائيين اثنين، وجميع هذه الاستقالات تأتي بسبب القانون الجديد، مشيرًا إلى أن البعض خاطبوا هيئة المعاشات لتفسير بعض بنود القانون التي تمثل غموضًا بالنسبة للموظفين، خاصة في جزئية العمل أكثر من 25 عامًا، حيث يعتبر القانون سنوات الخدمة بعد هذه المدة غير محسوبة عند التقاعد.

من ناحيتها أكدت إحدى المديرات المستقيلات في رأس الخيمة أن سبب استقالتها يرجع إلى ضعف الترقي الإداري، خاصة أنها قضت 27 عامًا في الحقل التعليمي وكانت تريد الانتقال للتوجيه الذي فوجئت بإلغائه، كما أنها لم يتم اختيارها ضمن مديري النطاق على الرغم من تحقيقها تقديرات امتياز التي حصلت عليها والخبرة الطويلة التي تحملها.

وأضافت تطوير العملية التعليمية يحتاج لصبر طويل ولا يمكن أن يتم بين يوم وليلة وطول اليوم الدراسي ليس مشكلة كبيرة بالنسبة للمدارس أو المعلمين أو حتى الطلاب طالما أن هناك هدفًا نسعى له من خلال هذا القرار.

وتابعت: عمري 46 عامًا والتحقت بالتربية بعد الثانوية مباشرة قبل إتمام الدراسة الجامعية، مشيرة إلى أن أي معلم يجب أن ينظر إلى أن في عنقه دينًا كبيرًا نحو الوطن يجب أن يؤديه بإخلاص في تعليم أبناء الوطن وكذلك المقيمين على أراضيه. من ناحيتها أكدت «ح، ع» معلمة أنها تقدمت باستقالتها بسبب طول الدوام المدرسي خاصة بعد إقرار ما يقارب من الساعة على الدوام القديم ولعدم قدرتها على التوفيق بين عملها كمعلمة وبين واجباتها الأسرية كأم وزوجة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد المستقيلين في تعليمية رأس الخيمة إلى 20 بينهم 13 مديرًا ارتفاع عدد المستقيلين في تعليمية رأس الخيمة إلى 20 بينهم 13 مديرًا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates