افتتاح بنك طلابي في مدرسة ابتدائية في السعودية
آخر تحديث 20:08:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من أساليب التعليم الحديثة في المدارس

افتتاح بنك طلابي في مدرسة ابتدائية في السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح بنك طلابي في مدرسة ابتدائية في السعودية

افتتاح بنك طلابي في مدرسة ابتدائية في السعودية
الرياض - صوت الامارات

"بنك للطلاب" وأين.. في مدرسة ابتدائية، قد يكون ذلك مستغربًا للوهلة الأولى، لكن مع أساليب التعليم الحديثة بات ابتكارًا لتشجيع الطلاب وحثهم على الدراسة والإقبال على العلم. وهذا ما فعلته ابتدائية صلاح الدين بالخرج عندما أقدمت على افتتاح "بنك طلابي".الفكرة بدأت كما يقول مدير المدرسة، الأستاذ علي بن عبدالعزيز الخضير، بتصميم شيكات من المدرسة وتقديمها إلى جميع معلمي المدرسة لاستخدامها بهدف تحفيز الطلاب، حيث يتم صرف مبلغ قدره "ريال واحد إلى خمسة ريالات" تشجيعاً للطلاب، ويصرف هذا الشيك ويؤشر فيه من قبل معلم المادة أو الصف الذي يعطى دفتر شيكات – كل بحسب مادته – ويعطى للطالب المتميز والمتفوق .ويصرف الشيك في البنك المدرسي.

افتتاح بنك طلابي في مدرسة ابتدائية في السعودية

لكن كيف يتم صرف الشيك؟

هي عملية مالية يشرف على تنفيذها مدير البنك "طالب" و3 موظفين "صرافين" من الطلاب، وتتم في فترتي الاستراحة، ويقول مدير المدرسة: البنك المدرسي طريقة إبداعية مبتكرة حولت المدرسة إلى خلية من النشاط والتنافس بين الطلاب.

وفي هذا الإطار، يشرح الطالب محمد عبدالله الربيعة، مدير البنك، دوره: "عملي في هذا البنك يقوم على التأكد من صحة التوقيع وصرف الشيكات من قبل الموظفين الطلاب. في العام الماضي كنت صرافا، والحمد لله هذا العام ترقيت إلى مدير بنك"، أما المشرف على صفحة المدرسة على "فيسبوك"، الأستاذ محمد القرني، نوه بأن فكرة المشروع "تربوية تعليمية"، تقوم على وضع الطالب في إطار عملي مشوق يهدف إلى علاج جوانب قصور لدى الطلاب، ويحاول الرفع من مستوى تحصيل الذين يعانون من التأخر الدراسي في بعض المواد، خصوصاً الضعف في العمليات الحسابية في مادة الرياضيات بطريقة عملية مشوقة.
تحويل وقروض وسلف؟

وللبنك قوانين وفترة دوام أيضًا، فهو يفتح أبوابه أمام عملائه من الطلاب يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع في الفسحة الثانية فقط، والأهم من ذلك أن البنك أطلق خدمة "التحويل والقروض" عن طريق البنك المدرسي، بمعنى أن أي طالب يرغب بشراء مستلزم تعليمي جديد - جهاز حاسب آلي أو وسيلة تعليمية يتقدم بطلب لمدير البنك ويدرس الطلب ثم يوافق عليه بشروط.

كما أنه طرح فكرة "السلفة"، بمعنى أن أي طالب نسي مبلغ الفسحة أو لم يوجد معه مال لشراء الفسحة يتوجه لمدير البنك ويعطى المبلغ ويسدد خلال أسبوع من تاريخه، إضافة إلى ذلك، يقدم البنك إعانة الطلاب المحتاجين، حيث تدرج أسماؤهم في شيكات وتدخل في نطاق برامج الإرشاد الطلابي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح بنك طلابي في مدرسة ابتدائية في السعودية افتتاح بنك طلابي في مدرسة ابتدائية في السعودية



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates